كم عمر المطلوب عبدالله الشهري

أ / سارة رزق

كم عمر المطلوب عبدالله الشهري الذي قام بتفجير نفسه في صباح يوم الجمعة الماضي الموافق الثاني عشر من شهر أغسطس لعام 2023 بحزام ناسف، حيث يكمن السبب وراء انتشار حادثة عبد الله الشهري في أنها من نوعيات الحوادث التي لم تعهدها المملكة العربية السعودية التي تعتبر بمثابة بلد أمان إلى حد كبير.

عمر المطلوب عبدالله الشهري

بعد وقوع حادث وفاة الشخص المطلوب أمنياً عبدالله الشهري سيطر على الناس رغبة كبيرة في معرفة المزيد من التفاصيل عنه، بما في ذلك عمره، وفيما يلي نعرض الآتي:

  • لا يوجد مصدر حكومي أكيد يمكن من خلاله التأكد من عمر الشخص المطلوب للعدالة عبد الله الشهري، ولكن يقال إنه يبلغ من العمر تقريباً 41 عام.
  • يذكر أنه من مواليد عام 1982 ميلادياً، ومنذ سبع أعوام تقريباً أي وهو في منتصف الثلاثينات عرف عنه أعماله الإرهابية وأصبح من الأشخاص المطلوبين أمنياً في المملكة العربية السعودية.
  • يقع عاتق المسؤولية على عبد الله الشهري فيما يخص حادث حي السامر بمحافظة جدة، حيث عنه أنه من ضمن الأشخاص المنتمين إلى الجماعة الإرهابية الأخطر حالياً في العالم تنظيم الدولة.
  • المثير بشأن قصة وفاة عبد الله الشهري المطلوب هو أنه قام بتصنيع الحزام الناسف الذي فجر نفسه به بيده الخاصة، وهذا الأمر يعتبر حزين في حد ذاته.
  • نتج عن عمل عبد الله الشهري الإرهابي بعض الأضرار مثل إصابة وافد باكستاني الجنسية، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة أشخاص من العاملين في الأمن، وإثارة الذعر والرعب داخل المملكة السعودية.

عبدالله الشهري

من هو عبد الله الشهري المطلوب الأمني

شهرة عبد الله الشهري أصبحت زائدة مؤخراُ فقط بسبب العمل الإرهابي الذي قام به، ولكن قبل ذلك لم يكن معروف بنفس القدر، وفيما يلي نتعرف عليه عن كثب:

  • يعتبر عبد الله الشهري واحد من أهم وأشهر الأشخاص المطلوبين أمنياً إلى قوات الأمن السعودية، وهو يحمل الترتيب الرابع ضمن قائمة مكونة من تسع أشخاص مطلوبين أيضاً وهم يعتبروا الأخطر في المملكة.
  • يعتبر عبد الله الشهري من مواليد المملكة العربية السعودية، فهو ولد في بداية الثمانينات، وانتهى عمره وحياته وهو يقوم بعمل إرهابي لا يرضى بها رب، ويسامح عليه عبد.
  • بدأت ملاحقة عبد الله الشهري منذ بضع أيام حين تم الإبلاغ عن انفجار وقع في المدينة، وبعدها تبين أن من يقف خلفه هو عبد الله الشهري الإرهابي، وبعد ذلك تم رصده في حي السامر بمدينة جدة.

عبد الله الشهري السيرة الذاتية

السيرة الذاتية من الأمور المهمة التي تعطينا نبذة يمكن أن تكون مختصرة جداً بخصوص حياة الشخص الذي نحن بصدد التعرف عليه، وهنا هذا الشخص هو عبد الله الشهري:

الاسم الكامل: عبد الله زايد عبد الرحمن البكري الشهري.
الاسم المعروف: عبدالله الشهري.
سنة الميلاد: 1982 ميلادياً.
مكان الميلاد: مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.
الجنسية: سعودي الجنسية.
الديانة والاعتقاد: مسلم الديانة.
الحالة الاجتماعية: غير محددة.
اللغة الأم: العربية.
تاريخ الوفاة 12 أغسطس/ آب
سبب الوفاة:  قيامه بتفجير نفسه بحزام ناسف.
مكان الوفاة: حي السامر بمدينة جدة.

سبب ملاحقة قوات الأمن لـ عبد الله الشهري

منذ وأن ظهرت أخبار عن موت عبد الله الشهري وأصبح هناك مطلب من الكثيرين بمعرفة ما هو السبب الرئيسي الذي يقف خلف أو وراء ملاحقة قوات الأمن لعبد الله الشهري في المقام الأول، وفيما يلي نعرف السبب:

  • لم تظهر أي أسباب من شأنها أن توضح ما هو الدافع وراء ملاحقة قوات الأمن للإرهابي عبدالله الشهري الذي يعتبر واحد من أخطر الأشخاص المطلوبين للقوات الخاصة بالأمن السعودي.
  • لكن على الأرجح السبب يكمن في أن عبد الله الشهري وكذلك أخيه ماجد الشهري يعتبروا من أشهر الإرهابيين المنتمين إلى تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي داعش.
  • لذا من الطبيعي أن تكون أسماء الشقيقين موجودة في قائمة الأشخاص الأخطر والمطلوبين من قبل قوات الأمن في المملكة العربية.
  • يجدر معرفة أن اسم عبد الله الشهري موضوع في قائمة الأشخاص المطلوبين من الناحية الأمنية منذ عام 1437 هجرياً، وهذا يعني أنه مطلوب من قبل قوى الأمن في المملكة منذ سبع سنوات.

اقرأ أيضاًً:  من هو الشيخ سحيم زوج غدير السلطان

قصة المطلوب عبد الله الشهري الذي فجر نفسه في جدة

اشتهرت قصة وفاة الإرهابي والمطلوب الأمني عبد الله الشهري مؤخراً وذلك لأنه قام بتفجير نفسه في حي معروف في مدينة جدة، وهذا الأمر أثار قدر من الرعب والفزع، وفيما يلي التفاصيل:

  • يحتل عبدالله الشهري رقم أربع وسط القائمة المكونة من عشر أو تسع أشخاص مطلوبين للقوات الأمنية في المملكة العربية السعودية، وكان اسمه موجود في هذه القائمة منذ أكثر من سبع سنوات.
  • كان من الصعب إلقاء القبض عليه خلال السبع سنوات الماضية، ولكن أصبح الأمر ممكن بعد أن جاءت تفاصيل بخصوص مكان تواجده في مدينة جدة.
  • قامت قوات الأمن السعودي بالتوجه إلى المكان المقصود، وهناك تمت محاصرة عبد الله الشهري من أجل إلقاء القبض عليه، لكن فعل شيء لم يكن غريب على الإرهابيين وهو أنه قام بتفجير نفسه، وذلك تم من خلال حزام ناسف كان يرتديه بالفعل.
  • مقتل عبد الله الشهري على أثر الحزام الناسف أدى بطبيعة الحال إلى إصابة أربع أشخاص آخرين، وهم مقيم باكستاني الجنسية، وثلاثة أشخاص ضمن رجال الأمن في المملكة.

اقرأ أيضاً:  من هو الدكتور حزام الحزام

كم عمر المطلوب عبدالله الشهري تعتمد إجابة هذا السؤال على التكهنات بشكل كبير، لكنها لا تعتمد بأي حال من الأحوال على الحقائق، وذلك لأنه ليس هناك الكثير متوفر بخصوص عمر المطلوب عبدالله الشهري، ولكن تبين من الصور التي نشرت له أنه شخص متوسط العمر نسبياً حيث يعتبر في منتصف عمره أو أكبر قليلاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *