أفكار تزيين دفاتر البنات 2024 سهلة من الداخل والخارج

أ / سارة رزق

تميل الفتيات إلى إضافة لمساتهن الخاصة على كافة مقتنياتهن، بما فيها الدفاتر المدرسية، ودفاتر الملاحظات، وغيرها؛ لذا نقدم لهن أفكار تزيين دفاتر البنات، حيث يمكنهن الاستعانة بها للحصول على تصاميم إبداعية لتزيين دفاترهن.

أفكار للبنات لتزيين صفحات الدفاتر

أفكار تزيين دفاتر البنات

تميل الفتيات إلى اختيار إضافة التفاصيل الرقيقة التي تعبر عن شخصياتهن المختلفة، مثل هذا التصميم الرقيق، حيث تم رسم بعض أوراق الأشجار في زوايا مختلفة من الصفحات الداخلية للدفتر، واستخدام الألوان المناسبة للموضوع حتى ظهر التصميم بهذه النتيجة الأخيرة.

أفكار تزيين دفاتر البنات

رغم أن هذا التصميم يبدو ذو طابع كلاسيكي، إلا أنه قد يناسب الفتيات ذوات الميول التاريخية والفنون القديمة، حيث يعبر الشكل عن إحدى المخطوطات القديمة كما لو كان الدفتر ينتمي لأحد العصور الغابرة، بالإضافة إلى التفاصيل والظلال التي منحت الشكل لمحةً أكثر واقعية.

أفكار تزيين دفاتر البنات

لا تحتاجين إلى الكثير من الألوان والأقلام لتخرجي تصميمًا جميلًا، حيث يمكنكِ الاكتفاء بالقلم الرصاص مع قليل من الخيال والمهارة، وتنتج في الأخير نتيجة مذهلة لتصاميم غاية في الجمال، مثل هذه الصورة التي اعتمدت فيها المصممة على العناصر الكبيرة، وإضافة اللمسات الأنثوية الخاصة بها.

أفكار تزيين دفاتر البنات

تمثل أشكال ورسومات الفواكه أحد العناصر التي ترغب الفتيات في إضافتها إلى التصاميم المختلفة التي تقوم بتنفيذها، وفيما يخص أفكار تزيين دفاتر البنات يمكن الاستعانة بالفواكه كذلك، مثل هذا التصميم الذي اعتمد على رسم أجزاء من البطيخ في زوايا صفحات الدفتر بهذا الشكل اللطيف.

أفكار تزيين دفاتر البنات

يمكن الاعتماد على الأشكال الهندسية في إخراج تصاميم إبداعية بأكثر من طريقة باستخدام نفس العناصر، ففي هذا التصميم تم الاعتماد على رسم أكثر من مستطيل بأوضاع مختلفة.

ثم دمجتهم معًا بهذا الأسلوب وإضافة اللمسة الأنثوية الرقيقة في النهاية، ليخرج التصميم بهذا الشكل الأنيق، والمناسب للفتيات اللاتي يملن إلى البساطة.

تعرف على افكار لتزيين حوائط غرف المعيشة

تصاميم جميلة لأغلفة دفاتر البنات

أفكار تزيين دفاتر البنات

إحدى الأساليب التي يجب الاعتماد عليها في تصميم وتزيين الدفاتر هي إبراز التفاصيل، مثل هذا التصميم، بإضافة الظلال والألوان المتدرجة التي تشبه ألوان الفراشات الحقيقية.

أفكار تزيين دفاتر البنات

فكرة رائعة أخرى من أفكار تزيين دفاتر البنات تتمثل في شراء دفتر بصفحات سوداء مثل الذي في الصورة، ومن ثمَّ استخدام قلم التلوين الأبيض في رسم الرسومات والأشكال التي تفضلين إضافتها، مع إمكانية الكتابة كذلك، أو تنفيذ أي فكرة أخرى.

أفكار تزيين دفاتر البنات

فكرة أخرى إبداعية جدًا يمكن الاستعانة بها في تزيين دفاتر البنات تتمثل في قص الأوراق على الشكل الذي ترغبين في تزيين الدفتر به، ومن ثمَّ لصقه على غلاف الدفتر ليصبح بهذا الشكل الأنيق، مع مراعاة أن يكون الورق ذو خلفية مناسبة للغلاف.

تعرف على دراسة جدوى مشروع تزيين الكيك

رسومات بسيطة لدفاتر لطيفة

أفكار تزيين دفاتر البنات

يمكن الاستعانة بهذا التصميم في تزيين دفاتر الفتيات الصغيرات، حيث لا يتطلب تنفيذه الكثير من المجهود أو الأدوات، عليهن فقط استخدام القلم الرصاص في رسم الحدود الخارجية للحيوانات، ثم إعادة تحديدها بقلم التلوين الأسود، ومن ثمَّ استخدام الألوان الخشبية في تلوينها بالشكل المناسب.

أفكار تزيين دفاتر البنات

إذا كنتِ تتمتعين بالخيال الخصب فيمكنكِ الحصول على عدد لا نهائي من أفكار يمكن استخدامها في تزيين الدفاتر، وفي حال كنتِ تبحثين عن أفكار سهلة؛ فالاستعانة بالشخصيات الكرتونية يُعد اختيارًا موفقًا كذلك.

تعرف على اشكال الاكسسوارات المنزلية مودرن وكلاسيك

أفكار تزيين دفاتر البنات بالإكسسوارت

أفكار تزيين دفاتر البنات

أفكار تزيين دفاتر البنات
كل ما تحتاجين إليه للحصول على هذا التصميم هو بعض الخرزات الملونة بما يتلاءم مع لون غلاف الدفتر، وبما يتناسب مع الفكرة التي ترغبين في تنفيذها، مع بعض الشرائط الملونة، وقطرات من الغراء هنا وهناك، وتحصلين على هذا الغلاف الأنيق بأفكاركِ الخاصة.

أفكار تزيين دفاتر البنات

إن كنتِ تفضلين أفكارًا أكثر بساطة، فيمكنكِ الاستعانة ببعض التفاصيل البسيطة مثل هذه الربطة، مع الخرزة اللامعة، وقائم الدفتر المزين بقطعة من التل الأنيق، أو إضافة بعض الورود القماشية اللطيفة في مواضع متفرقة من الغلاف مثل التصميم الآخر.

تتنوع أفكار تزيين دفاتر البنات اعتمادًا على الخامات المستخدمة في ذلك، وكذا على التصميمات التي يمكن تنفيذها، والتي يمكن الاكتفاء فيها بالقلم الرصاص مع مراعاة مبادئ الظلال وتناسب الأحجام ونحوه، وستحصلين على نتائج مذهلة.