أسماء أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون في صيدليات مصر

أ / سارة رزق

يبحث بعض الرجال عن أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون وبالأخص بعد أن أصبح منخفض لديهم بطريقة ملحوظة وظهرت عليهم العديد من الأعراض التي تؤيد ذلك،

وفي الواقع يساعد هذا الهرمون على تطور مراحل البلوغ عند الذكور حيث يساند في ظهور الشعر وخشونة الصوت وتطور العضلات لديهم، والنقص الحاد فيه يجعل الأمر صعب، حيث تظهر مشكلة في الانتصاب والرغبة الجنسية عند الكبر.

أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون

يمكن الاعتماد على العلاجات التي تنتجها شركات الأدوية لرفع هرمون التستوستيرون، ومن أبرز الأدوية المتوفرة في الأسواق المصرية ما يلي:

حبوب بروفيشن

  • تتضمن كافة الفيتامينات التي يطلبها الجسم، علاوة على ذلك تساند في تحفيز التستوستيرون وتقوى المناعة وتزيد من طاقة الجسم، وتساهم في علاج الضعف الذي يلحق بالانتصاب ويعيقه.
  • يفضل تناول الحبوب مرة واحدة إثر الإفطار الصباحي، وفي الواقع تبرز بعض الآثار الجانبية عقب استعمال حبوب بُروفيشن فَمنها تورم في الوجه علاوة على الإصابة بالإسهال، ويمكن شراء هذه الحبوب بـ 165 جنيهاً.

أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون

حقنة سيدوتستون

  • حقنة سيدوتستون لها تأثير جيد على جسم الذكور، حيث تساند في تزويد الرغبة والطاقة الجسدية، علاوة على ذلك تعزز الكتلة العضلية وتساهم في تزويدها.
  • تظهر بعض الآثار الجانبية على الشخص الذي يأخذ حقنة سيدوتستون، منها تكدس السوائل في بعض مناطق الجسم علاوة على بروز حب الشباب، وانتشار الشعر بكثافة في الجسم، ويمكن شراء الحقنة بـ 17 جنيهاً.

أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون

دواء بروفيرون

  • يستعمل بروفيرون كبديل لهرمون التستوستيرون الضعيف في الجسم، حيث يعمل على تعزيز أعضاء الذكور التناسلية، علاوة على ذلك يساند في علاج المشكلات التي تلحق بالغدد التناسلية.
  • تلحق الشخص الذي يستعمل بروفيرون بعض الآثار الجانبية، على سبيل المثال ظهور الكثير من الشعر وانحصار البول والصداع بالإضافة إلى بثور الوجه، ويمكن شراء القرص الواحد بسعر 30 جنيهاً.

أشهر دواء زيادة هرمون التستوستيرون في مصر

يمكن اقتناء أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون الذي يسبب مشاكل صحية عند الذكور حينما ينخفض، وأبرزها ما يلي:

أقراص سيدوفيرون

  • يتضمن سيدوفيرون على عنصر فعال يسمى ميستيرولون والذي يتواجد فيه بقدر 25 ملجم، ويُساند في تنشيط هرمونات الذكورة، ومن جهة أخرى يقوي الانتصاب ويحسن الدوافع الجنسية.
  • تسبب أقراص سيدوفيرون بعض الآثار أبرزها الغثيان، وقد تتسبب في زيادة الوزن، علاوة على ضغط الدم الزائد، وبروز ورم في بعض أنحاء الجسم مثل اليدين، ومن الأفضل أخذ 3 أقراص خلال اليوم، ويمكن شراء الدواء بسعر 35 جنيهاً.

أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون

أقراص كارنيفيتا

  • تُستعمل أقراص كارنيفيتا من أجل تحسين الخصوبة عند الذكور، علاوة على ذلك يلجأ إليها من يعانون من ضعف الأداء الجنسي.
  • تُساند أقراص كارنيفيتا في تحفيز التستوستيرون، وتبدل الدهون المتكدسة في الجسم إلى طاقة نافعة، ومن جهة أخرى تدعم المناعة.
  • ينتج عن كارنيفيتا بعض الأعراض الجانبية منها اضطراب الأمعاء وصداع في أحد شقى الرأس، علاوة على انتفاخات وحرقة معدية، ويمكن أخذ قرصين خلال اليوم، ويتوافر بسعر 5 جنيهاً.

أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون

طرق طبيعية لزيادة هرمون التستوستيرون

يمكن استعمال أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى ذلك يتعين على الشخص اللجوء للطرق الطبيعية، والتي تتمثل فيما يلي:

التوقف عن الكحول

  • يعمل الكحول على حدوث اضطرابات في الهرمونات الطبيعية في الجسم، علاوة على ذلك يتصدى لهرمون التستوستيرون ويساهم في إنقاصه، لذا يفضل التوقف عنه تماماً.

ممارسة الرياضة

  • تعمل الرياضة على إقصاء أي مشكلات صحية تلحق بالجسم، ومن جهة أخرى تعمل على تزويد هرمون التستوستيرون، ويعتبر حمل الأثقال الأفضل من بين التمرينات الرياضية.

تجنب التوتر

  • يساهم التوتر في خفض هرمون التستوستيرون في الجسم، لذا يفضل تهدئة النفس والسعي لحل كافة مشكلات تواجه الفرد بحكمة دون التعرض للضغط النفسي.

التخلي عن البلاستيك

  • البلاستيك له دور بارز في تقليل هرمون التستوستيرون، لذا يفضل الحد من استعماله.

النوم الكافي

  • تساهم قلة النوم في الأوقات الطبيعية في خفض التستوستيرون، لذا يفضل أخذ القدر الكافي منه حينما يحل الليل.

فقد الوزن

  • يفضل أن يهتم الرجل بضبط وزنه ولا يترك جسده يتضاعف ويكبر حتى يحفظ هرمون التستوستيرون بنسب المتوازن.

النظام الصحي لنقص التستوستيرون

يفضل تجربة أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون، علاوة على اتباع الأنظمة الصحية التي تنطوي على نظام غذائي صحي يساهم في ضبط هرمونات الجسم، وفي الواقع يعتبر الزنك بالإضافة إلى فيتامين د من أفضل المأكولات التي تُساند في ذلك؛ وأهم الأطعمة التي تنطوي عليهم؛ ما يلي:

اللحوم

  • تعتبر لحوم الأبقار من أكثر المأكولات التي تزيد التستوستيرون، لأن بها قدر جيد من الزنك، كما أن الكبد يتضمن فيتامين د لذا يفضل تناول كلاهما باعتدال دون إفراط.

المأكولات البحرية

  • تُساند بعض المأكولات البحرية في تعزيز التستوستيرون، لذا يمكن تناولها أسبوعيًا من أجل تلك المهمة، وأبرزها السردين والتونة.

البيض

  • يعمل صفار البيض على تعزيز التستوستيرون لأنه يتضمن فيتامين د، ومن الجيد تناول بيضة واحدة في اليوم.

الحليب

  • يعمل الحليب على تقوية العظام ومن جهة أخرى يحفز التستوستيرون، لأنه يتضمن فيتامين د، ومن الجيد الاعتماد على النوعيات الخالية من الدسم.

الفاصولياء

  • تساهم الفاصولياء في تعزيز التستوستيرون، لأنها تنطوي على كلا من الزنك وفيتامين د.

المحار

  • يعمل المحار على تحفيز هرمونات الذكورة، ومن جهة أخرى يحفز التستوستيرون، فهو يتضمن كمية جيدة من الزنك.

اقرأ أيضاً:  الأطعمة تزيد هرمون التستوستيرون عند الرجال

أسباب نقص هرمون التستوستيرون

يمكن استعمال أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون وتعزيزه، ومن الجيد معرفة الأسباب التي ينشأ عنها نقص التستوستيرون، وأبرزها ما يلي:

زيادة الوزن تعد السمنة أحد الأسباب الرئيسية في انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون وهرمونات الذكورة بصفة عامة، ومن الجيد الانتباه جيدا لهذا الأمر والابتعاد عن كافة المأكولات التي تطوي دهون.
فشل الخصيتين فشل الخصيتين أو واحدة منهم نتيجة إصابة الشخص بمرض ما أو عند حدوث خلل جيني، له دور كبير في انخفاض التستوستيرون.
التقدم بالعمر يقل هرمون التستوستيرون مع كبر السن، ويكون الهرمون قوي جدا لدى الذكور في فترة الشباب، أي ما بين عمر العشرين والثلاثين.
الاضطرابات الوراثية ينتج انخفاض التستوستيرون في كثير من الأحيان عن الاضطرابات الوراثية، علاوة على النقص الحاد في الهرمونات التي تأتي من الدماغ.

اقرأ أيضاً:  أسماء أغذية غنية بهرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)

أعراض نقص هرمون التستوستيرون

يمكن استعمال أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون بمجرد اكتشاف المشكلة، ومن الجيد التعرف على الأعراض التي يتضمنها؛ وهي كالتالي:

تغيرات المزاج

  • يصبح الشخص ذو مزاج سيء ولا يتحمل الآخرين، علاوة على ذلك يعاني من ضعف التركيز حينما يقل التستوستيرون.

زيادة الدهون

  • يجد الفرد جسمه في زيادة مستمرة، علاوة على ذلك تنتشر الدهون في مناطق عديدة من الجسم.

انخفاض الرغبة

  • يعاني الشخص من انخفاض الرغبة، علاوة على ذلك تقل طاقته الجسدية ولا تتمكن العضلات من مساندته في خفض أو رفع ما يريد.

التعافي بصعوبة

  • تطول مدة التعافي من أي مرض وبالأخص التي تلحق بالعظام والعضلات، ويجد الشخص كمية عرق كبيرة وغير معتادة.

نمو الشعر

  • ينمو الشعر في أنحاء متفرقة من جسم الشخص، علاوة على ذلك يجد صعوبة في الانتصاب، ويعاني من ألم شديد في العظام.

اقرأ أيضاً:  كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال بالأدوية

يمكن اقتناء أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون على سبيل المثال حبوب بُروفيشين ودواء حقنة سيدوتستون علاوة على دواء بروفيرون، ومن الجيد اللجوء للطرق الطبيعية وأبرزها ممارسة الرياضة

وتجنب الكحول بالإضافة إلى النوم الكافي والبعد عن التوتر، ويفضل تناول اللحوم والفاصوليا والمحار زيادة على  السمك والبيض، لأن جميعهم يتضمن الزنك الذي يزيد من التستوستيرون.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن أسماء أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون في صيدليات مصر، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.