مقدمة وخاتمة بالانجليزي لأي موضوع تعبير

أ / عمرو عيسى

مقدمة وخاتمة بالانجليزي لأي موضوع تعبير تشمل جميع محاور الموضوع المعني للبحث فيه، فالمقدمة هي البداية التي يتم فيها توضيح المقصد والغاية من التعبير، أما الخاتمة فهي تتضمن أهم النتائج العلمية التي توصل إليها الباحث في البحث الخاص به، لذا سنعرض لكم بعض المقدمات والخواتيم فيما يلي.

مقدمة وخاتمة بالانجليزي

مقدمة وخاتمة بالانجليزي

يلجأ الكثير من الطلاب والطالبات إلى المقدمات والخواتيم النمطية التي لا يكون بها أي إبداع، وهذا الأمر خاطئ تمامًا، لأنه يضع الملل في قلوب من يراجعون البحث الخاص بهم، ما يؤثر على نتائجهم الدراسية.

لذا قررنا تقديم أمثلة عن مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان بالإنجليزي، وذلك في إطار صقل مهاراتكم والسعي في إلهامكم استعمال جُمل رنانة، بسيطة وتضم بين طياتها من الإبداع الكثير، ومن أبرزها.

لا يفوتك أيضًا:  ضمائر الوصل في اللغة الانجليزية

1- مقدمة عن مصر وتاريخها بالانجليزي

The oldest and the cradle of all known civilizations is Egypt. It was and remains the mother of all countries. Who among us has never been proud of the past and significance of their country?

We should only take pride in the fact that Egypt possesses the oldest historical civilizations, which have influenced all civilizations that came after. We can see that of all the nations with advanced civilizations, Egypt had the most of an impact.

مصر هي مهد الحضارات العالمية، وأقدمهم فقد كانت ولا تزال أم الأمم، فمن منا لم يفخر بتاريخ بلاده وأهميتها في الحياة، فيكفي لنا الفخر بكون مصر صاحبة أقدم الحضارات التاريخية المؤثرة في جميع الحضارات التالية لها.

فنُلاحظ هذا الأمر عند التعمق في التاريخ العالمي ودراسته، فنرى أن مصر هي صاحبة التأثير الأكبر على جميع الدول الأخرى التي يكون لها حضارة كبرى.

خاتمة عن جمهورية مصر العربية وتاريخها

The folds and pages of ancient Egyptian history document the world’s finest civilization—and no history like it will ever be witnessed.

The ancient Egyptians were experts in all fields of human knowledge, including astronomy, engineering, and medicine. Egypt is a magnificent country.

تضم ثنايا وصفحات التاريخ المصري القديم أعظم حضارة شهدها العالم أجمع، ولم ولن يشهد مثلها أي تاريخ، فقد كان المصريين القدماء بارعين في كل العلوم الدنيوية من طب، وهندسة، وفلك وما إلى ذلك على سبيل المثال، فيجب عليك أيها المواطن المصري العظيم أن تُقدر عظمة بلادك مصر الجليلة.

2- مقدمة عن الحضارات القديمة

مقدمة وخاتمة بالانجليزي

من المُفضل أن تقوم بتحديد نوع الموضوع المُعني بدراستك قبل أن تبدأ في كتابة مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان بالإنجليزي، وذلك حتى تكون المقدمة والخاتمة شاملة لكل جوانب الموضوع، كما سنعرض فيما يلي:

Societies, whether ancient or still extant now, are built on civilization. Along with the nation’s and the state’s physical heritage, it also contains the pages of history that record the wins and accomplishments the state has attained over the years. Everything has to do with the nation in question.

الحضارة هي أساس المجتمعات سواء القديمة أو القائمة حتى وقتنا الحالي، فهي تضم في ثناياها صفحات التاريخ الذي يحتوي على الانتصارات والنجاحات التي حققتها الدولة في يوم من الأيام، بالإضافة إلى التراث المادي للأمة والشعب الذي يعيش على أرض هذه الدولة، فمن يدرس الحضارة يتمكن من معرفة كل شيء يخص الدولة المعنية بالدراسة.

خاتمة عن الحضارات القديمة

We can sum up civilization as the science of life for nations and societies, which includes everything related to their own state.

As a result, we can see that Egypt, the country with the oldest civilization in the universe, has continued to practice its ancient traditions up to the present day because it is a proud nation and its people are the greatest inventors in history.

يُمكننا تعريف الحضارة باختصار شديد أنها علم الحياة للأمم والمجتمعات، فهي تضم كل ما يخص الدولة الخاصة بها، فنرى أن مصر لكونها صاحبة أقدم حضارة في الكون، لا تزال تسير على العادات والتقاليد الخاصة بالقدماء حتى وقتنا الحالي، وذلك لأنها دولة تفتخر بحضارتها وأجدادها أصحاب أعظم ابتكارات في العالم.

لا يفوتك أيضًا:   إجابة سؤال كم عدد حروف اللغة الانجليزية

3- مقدمة عن أهمية اللغة في حياتنا

إن أهمية اللغة في الحياة من أكثر المواضيع الجميلة التي يُمكن البحث فيها، لكن يجب عمل مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان بالإنجليزي تكون جيدة للغاية، وذلك لكونها من مقومات بناء المجتمعات، وهذا ما سنوضحه لكم من خلال المقدمة التالي عرضه:

Language is the cradle of civilizations in general, as it works to show the nation in a way that suits it, which gives language great importance in life.

And this is the main ingredient that worked to make the language different from one nation to another, with the different structures of each of them. As for its importance to the individual, it makes him able to express his opinions and what he wants with ease.

اللغة هي مهد الحضارات بشكل عام فهي التي تعمل على إظهار الأمة بالشكل الذي يليق بها، مما أعطى للغة أهمية كبرى في الحياة، وهذا هو المقوم الأساسي الذي عمل على جعل اللغة مختلفة من أمة للأخرى.

مع اختلاف التراكيب الخاصة بكلٍ منهم، أما بالنسبة لأهميتها بالنسبة للفرد، فهي تجعله قادر على الإدلاء عن آرائه وعما يرغب فيه بكل سهولة.

خاتمة عن أهمية اللغة في حياتنا

Before the ancient Egyptian civilization, which was one of the world’s oldest, the language was developed practically as early as the Phoenician era.

Some rumours claim that the ancient Egyptian language was strongly influenced by the Phoenician and Greek languages as well, which caused the Coptic language to arise later. We draw the conclusion that the languages of the globe are influenced by one another in the shape of their own letters.

تم ابتكار اللغة منذ العصر الفينيقي تقريبًا، أي قبل الحضارة المصرية القديمة صاحبة أقدم الحضارات في العالم، فبعض الأقاويل تتحدث عن أن اللغة المصرية القديمة تأثرت في الأساس باللغة الفينيقية واليونانية كذلك.

الأمر الذي أدى إلى ظهور اللغة القبطية فيما بعد، لأنها مُتأثرة إلى حد كبير بشكل الحروف الخاصة بها، مما نستنتج أن اللغات العالمية تتأثر ببعضها البعض فيما بينها.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية تكوين الجملة في اللغة الانجليزية

4- مقدمة تعبير عن الأمانة بالانجليزي

مقدمة وخاتمة بالانجليزي

من أهم المعايير التي يجب علينا أخذ الحذر منها أثناء كتابة مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان بالإنجليزي، هي أن يكون كلٍ منهما مكتوبين باختصار بعض الشيء عن كل شيء يخص الموضوع، وهذا ما سيتوضح لنا فيما يلي الآن:

One of the most significant of the numerous forms and images of the Secretariat is the one of societal honesty.

One of the responsibilities of community members is honesty in all its manifestations in society, which includes maintaining the nation’s cleanliness and safeguarding it against enemies without betraying them.

It is important to note that social honesty encompasses all types of honesty that exist in everyday life, since, if all citizens are honest, their activities will have some effect on society.

Honesty will be a universal quality in all of society, and people will be honest with themselves, in their work, and towards their country.

إن أحد أهم الأشكال والصور العديدة للأمانة العامة هو الصدق المجتمعي، فمن مسؤوليات أفراد المجتمع الأمانة في كافة مظاهرها في المجتمع، بما في ذلك الحفاظ على نظافة الأمة وحمايتها من الأعداء دون خيانة لهم.

من المهم أن نلاحظ أن الأمانة الاجتماعية تشمل جميع أنواع الصدق الموجودة في الحياة اليومية، لأنه إذا كان جميع المواطنين صادقين، فإن أنشطتهم سيكون لها بعض التأثير على المجتمع، وسيكون الصدق صفة عامة في المجتمع بأسره، وسيكون الناس صادقين مع أنفسهم وفي عملهم وتجاه بلدهم.

خاتمة عن الأمانة

إن الأمانة من أكثر الموضوعات الجميلة التي يُمكن كتابة عنها مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان بالإنجليزي، وهذا ما سنعرضه لكم فيما يلي:

Being honest and trustworthy is the mark of a decent person, and this is a trait that Muslims and everyone else should aspire to.

All citizens should heed this order in order to elevate society. If this behavior becomes the norm, society will be in its best shape and under the best circumstances.

يتم التعبير عن الشخص الصالح بلغة الصدق والأمانة، سلوك يُحتذى به كمسلم ولجميع الناس، فإذا شاع هذا السلوك بين الناس، فسيكون المجتمع في أبهى صوره، وأفضل أحواله، لذا على كل المواطنين الاقتداء بهذا الأمر، لرفعة المجتمع.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تعلم وتطوير اللغة الانجليزية بسهولة

5- مقدمة تقليدية تصلح لأي موضوع

يرغب الكثير من الطلاب في كتابة مقدمة وخاتمة بالانجليزي تقليدية، بحيث تُصلح لجميع الموضوعات بشكل عام، لذا نرى أنه من الواجب أن نعرض لكم ذلك في السطور القادمة:

In the name of God, and thanks be to God, who gave us knowledge and gave us the capacity for thought. In the paragraphs that follow.

I’ll talk to you about one of the scientific issues that have always been of prime importance—the one that will allow us to make the kind of steady progress that our nation so richly deserves. Be there for us at every turn.

بسم الله والحمد لله الذي أعطانا العلم وأعطانا القدرة على التفكير؛ في الفقرات التالية، سأتحدث إليكم عن إحدى القضايا العلمية التي كانت دائمًا ذات أهمية قصوى –تلك التي ستسمح لنا بإحراز هذا النوع من التقدم المطرد الذي تستحقه أمتنا، فكن هناك من أجلنا في كل منعطف.

خاتمة تصلح لجميع الموضوعات

من ضمن حديثنا عن مقدمة وخاتمة بالانجليزي، فمن الجدير بالذكر أنه من الممكن عمل خاتمة واحدة يُمكن استخدامها مع جميع الموضوعات، وذلك وفقًا لما يلي:

Since science is God’s faith in humans and is the means by which we can attain the position we aspire to, we bring the dear reader to the end of the topic with this idea, which has always been present in closed rooms and deserves to reach everyone.

بما أن العلم هو إيمان الله بالإنسان، وهو الوسيلة التي يمكننا من خلالها بلوغ المكانة التي نطمح إليها، فإننا نأتي بالقارئ العزيز إلى نهاية الموضوع بهذه الفكرة التي كانت موجودة دائمًا في الغرف المغلقة، وتستحق أن تصل إلى الجميع، ونرجو مخلصين أن تكون قد وصلت إليكم كما ينبغي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لا يفوتك أيضًا:  افضل مواقع على الانترنت لتعلم اللغة الانجليزية

  معايير كتابة مقدمة وخاتمة بالانجليزي

قبل التطرق إلى كتابة مقدمة وخاتمة بالانجليزي، لا بد من معرفة طريقة الكتابة الصحيحة لهم، وهي ما سنعرضه فيما يلي:

  • لا بد أن تكون الخاتمة شاملة كل ما جاء في البحث باختصار.
  • أن تكون المقدمة بها كل ما سيتم التحدث عنه في الموضوع، ولكن بنبذة بسيطة.
  • يجب أن يكون حجم المقدمة والخاتمة مُتناسب مع حجم البحث بأكمله.
  • ينبغي أن تكون الخاتمة صغيرة نسبيًا مُقارنةً بفقرة المقدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *