سبب مغادرة حامد البلوي اتحاد جدة

أ / عمرو عيسى

من الأخبار التي شاع انتشارها في المملكة العربية السعودية، حيث يعد الدوري السعودي أحد أكبر الدوريات الكبرى في الوطن العربي، بالإضافة إلى نادي اتحاد جدة من الأندية العريقة في الدوري، وسوف نتعرف على بعض الأمور التي تختص بالمدير التنفيذي فيما يلي.

سبب مغادرة حامد البلوي اتحاد جدة

سبب مغادرة حامد البلوي اتحاد جدة

فريق اتحاد جدة يُعد واحدًا من أكبر الأندية في الوطن العربي ككُل، وفي هذا النادي الذي ينشط في الدوري السُعودي المُمتاز العديد من اللاعبين المُميزين، ومن أبرزهم حامد البلوي، والتي أثارت مُغادرته للنادي الوسط الرياضي.

في واقع الأمر إن سبب مُغادرة حامد البلوي اتحاد جدة يكمُن في حرمان نادي اتحاد جدة من القيد، وذلك بسبب إثبات تلاعب تم في الصفقة الأخير التي تتعلق باللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله.

بالإضافة إلى الإجراءات التي تمت في حق كل من اللاعب المغربي القادم من نادي النصر ، والمدير التنفيذي لنادي الاتحاد حامد البلوي، وهي إيقاف كل منهما مُدة ستة أشهر، مع تغريمهما غرامة مالية كبيرة، وجاءت على أثر تلك الأحداث مغادرة حمد الله الفريق.

لا يفوتك أيضًا:  متى اخر مره حقق الاتحاد الدوري السعودي  

موقف اتحاد الكرة السعودي من حادثة حامد البلوي

عند الحديث عن سبب مغادرة حامد البلوي اتحاد جدة، تداولت الصحف السعودية العديد من الأخبار حول العقوبات التي تم تطبيقها على اتحاد جدة من قبل اتحاد الكرة السعودي، وهي:

  • لا بد من تسديد قيمة تبلغ 300 ألف ريال.
  • لا يصرح له بالعمل في الساحات الرياضية حتى تسديد القيمة المالية كلها.
  • تم إيقافه فترة تصل إلى 6 أشهر.

السيرة الذاتية لحامد البلوي

في إطار الحديث عن سبب مغادرة حامد البلوي اتحاد جدة، لا بد من التعرف على المعلومات الشخصية التي تخص حامد البلوي والتي تتمثل في الآتي:

الاسم حامد البلوي
اللقب أبو ثامر
السن 58 عام
سنة الميلاد 1964 م
محل الولادة مدينة جدة ـ المملكة العربية السعودية
الجنسية السعودية
المهنة ناشط اقتصادي ورياضي
العرق عربي سعودي
اللغة الأساسية العربية
اللغات الناطقة العربية باللهجة السعودية
الديانة الإسلام
المذهب الديني أهل السنة والجماعة
الحالة الاجتماعية متزوج

إنجازات حامد البلوي

بعد التعرف على سبب مغادرة حامد البلوي اتحاد جدة، يجب الاطلاع على الإنجازات التي حقها في عدة مجالات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • رئيس مجلس إدارة شركة نيو للاستيراد والتصدير.
  • يتمتع أيضاً بفن إلقاء الشعر.
  • يتمتع البلوي بشخصية رياضية.
  • تولى منصب رئيس نادي الاتحاد السعودي منذ عام 2003م.
  • يعد واحد من أبرز رجال الأعمال داخل وخارج المملكة العربية السعودية.
  • جعل نادي اتحاد جدة من أزول الأندية التي تمتلك مركز إعلامي.
  • توج بلقب نادي الوطن مع اتحاد جدة في بطولة كأس آسيا لعام 2005م.

لا يفوتك أيضًا:  كم مرة شارك الاتحاد السعودي في كأس العالم

أشهر تصريحات حامد البلوي

سبب مغادرة حامد البلوي اتحاد جدة

من خلال التعرف على سبب مغادرة حامد البلوي اتحاد جدة، يمكنك الاطلاع على أبرز وأشهر التصريحات التي جاءت على لسان حامد البلوي، والتي منها الآتي:

  • الضرب في الميت حرام

جاء ذلك التصريح على لسان حامد البلوي حين قام بانتقاد المدرب التشيلي خوسيه لويس المدير الفني السابق لفريق اتحاد جدة في عام 2019م، وذلك بسبب سوء الإدارة الفنية للعديد من المباريات والتي ترتب عليها خيارة الفريق.

كانت تلك التصريحات في أحد البرامج الكروية التي تأتي على التلفزيون السعودي، وذلك بسبب الأداء الهزلي للمدير الفني الذي ينتصر مباراة ويتعثر في العديد.

  • تأخرنا في المباراة بسبب كارثة تحكيمية

يعد ذلك التصريح أحد أبرز التصريحات التي جاءت على لسان المدير التنفيذي السابق لاتحاد جدة، وكان ذلك الأمر بسبب المباراة التي جمعت كل من الفريق مع الهلال السعودي .

كان ذلك بسبب الخطأ التحكيمي الذي تعرض له الفريق وفقًا للبلوي احتساب ضربة جزاء غير صحيحة لنادي الهلال السُعودي على نادي الاتحاد .

  • قرار الإيقاف وصلني في الطائرة

جاء ذلك التصريح حين أبلغه البعض أن اللاعب عبد الرازق حمد الله تعرض لإيقاف فترة تصل إلى 4 أشهر وكان البلوي في الطريق مسافر لملاقاة فريق الهلال السعودي، كما أضاف الأيدي المرتعشة لا تصنع قرارًا .