التخطي إلى المحتوى

صور اجمل بحيرات في العالم 2020 تنتشر فى العالم البحيرات المائية التي تكونت بفضل النشاطات البركانية المتعددة وعلى الرغم من أن تلك البحيرات تحتوى على العديد من الغازات السامة والقاتلة فى بعض الأوقات والتى تسبب لونها القاتم إلا أنها تعد من أماكن الجذب السياحية لما تتمتع به مناظر طبيعية خلابة فضلا عن البحيرات التي تكونت بفعل مياه الأمطار والصالحة للسباحة والصيد ، فى المقال القادم نحاول تقديم عدد من هذه البحيرات فى العالم.

بحيرة السماء

عادت مايكسو الجليد تلك البحيرة ، تكونت البحيرة نتيجة ثوران بركان فى عام 969 وأكثر مايميزها كونها تقع على الحدود بين الصين وكوريا الشمالية يبلغ عمق البحيرة حوالي 231 متر ومساحتها حوالى 9.82 كم وارتفاع يصل إلى 2189 مترا ،ويرتبط بالبحيرة بأسطورة قديمة تفيد بوجود ما يزيد عن 20 وحش قابعين داخل مياه البحيرة تقع البحيرة داخل جبل بايكدو وتعرف باسم بحيرة الجنة.

بحيرة تال

تقع البحيرة بالقرب من بركان تال الشهير فى جزيرة لوزون الجزيرة الأكبر في الفلبين ويكسو البحيرة اللون الأخضر الغامق كما تحتوي مياهها على كمية كبيرة جدا من الكبريت لاسيما وهى مصب السيول التى تحدث فى الانفجارات البركانية المتعددة حيث تكونت البحيرة من الثروات البركانية الكبيرة التى حدثت منذ مائة عام مضت .

بحيرة كارتير أوريجون

تكونت البحيرة من انفجار بركان ماذا ما الذي ثار قبل 7700 عام في الماضي وعادة ما تظهر البحيرة باللون الأزرق الغامق وتعد البحيرة ثانى أعمق بحيرة فى أمريكا الشمالية و أعمق بحيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وتاسع أعمق بحيرة في العالم حيث يصل عمق البحيرة حوالي 655 متر ، تقع البحيرة في جنوب ولاية أوريجون فى الولايات المتحدة الأمريكية.


البحيرة الحرارية الأرضية في أيسلندا

تعد البحيرة الزرقاء والواقعة فى آيسلندا وجهة للعديد من السياح الباحثين عن علاج أمراض الصدفية التهابات الروماتيزم حيث تتكون البحيرة من العديد من المعادن على رأٍسها الكبريت والسيليكا فضلا عن كونها تتمتع بثبات درجة الحرارة طوال العام والتى تتراوح ما بين 37 و 39 درجة مئوية .

بحيرة بيتو

تجمع بحيرة بيتو بين الجمال والطقس الجيد موقعها الجغرافي الفريد فهي بحيرة جميلة تطل على سلسلة جبال روكى كما أن مياه متجمدة فى فصلى الشتاء والخريف و زرقاء فاتحة فى فصلى الربيع والصيف ، تقع بحيرة بيتو فى كندا.

بحيرة بايكال

تقع بحيرة بايكال فى جنوب سيبيريا في روسيا وهي مصنفة عالميا فى كونها البحيرة الأقدم فى العالم حيث تعود لأكثر من 25 مليون سنة كما أنها البحيرة الأعمق في العالم للمياه العذبة حيث يصل عمقها حوالى 1642 متراً وتتميز أيضا بأن الكتل الجليدية تكسوها أغلب أيام العام.

بحيرات فوهة البركان فى أوغندا

تتميز تلك البحيرة بكونها يسكنها العديد من الحيوانات البرية على رأسها الأفيال والنمور بالإضافة إلى كونها موطنا لأكثر من 600 نوع من الطيور ، تشكلت البحيرة من انفجارات بركانية عديدة فى الفترة من 1920 وحتى 1960 ، تقع البحيرات فى الحديقة الوطنية الملكة اليزابيث فى أوغندا.

بحيرة كاواغوتشي

تطل البحيرة على القمة الجبلية الأعلى فى اليابان وهي قمة جبل فوجي وتعد بحيرة كاواغوتشي ثانى أكبر بحيرة من مجموعة بحيرات فوجى ويسكوها الجليد شتاءا .

بحيرة براتان

تشتهر البحيرة كثيرا حيث يقع على إحدى ضفتيه معبد هندوسى شهير جدا حيث يقصده العديد من الحجاج الهندوس لممارسة طقوسهم ومعتقداتهم المختلفة كما يحيط بالبحيرة العديد من البحيرات البركانية ، تقع البحيرة في شمال جزيرة بالي الإندونيسية.

بحيرة باول

على الرغم من كونها بحيرة صناعية إلأ أنها تشهد إقبالا سياحيا كبيرا حيث يزورها سنويا ما لا يقل عن 2 مليون سائح حيث توفر البحيرة العديد من الرياضات مثل السباحة والاستجمام فضلا عن انتشار الفنادق والمنتجعات الفاخرة حولها ، تقع البحيرة بين يوتا وأريزونا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

بحيرة جبل روابيهو

تم تصوير أجزاء من فيلم سيد الخواتم داخل البحيرة حيث تقع البحيرة على أعلى الجبل البركاني الثائر روابيهو وعلى الرغم من انتشار المعادن السامة فى البحيرة بسبب حركة البركان الدائمة إلا أن ذلك لا يمنع السياح من زيارتها والاستمتاع بالطبيعة الساحرة ، تقع بحيرة جبل روابيهو فى نيوزيلندا.

بحيرة كيليموتو

تقع البحيرة داخل متنزه كيليموتو الوطنى حيث المناطق الجبلية والسهول والوديان فضلا عن الحيوانات والنباتات المهددة بالإنقراض والتي تعيش داخل المنتزه كما يقع المنتزه على جبل كيليبارا الذى يصل ارتفاعه 1713 عن سطح البحر ، تقع البحيرة في جزيرة فلوريس الإندونيسية.

بحيرة وهو

تعد البحيرة من الأماكن المقدسة لدى البوذيين وربما يكون بسبب ألوانها المتعددة داخل المياه العذبة لذا يطلق عليها البعض اسم بحيرة خمسة الزهور كما تنتشر حولها الأشجار العتيقة الموجودة منذ آلاف السنين ،تقع البحيرة فى الصين .

بحيرة جنرال كاريرا

تقع البحيرة بالقرب من الحدود الأرجنتينية التشيلية جنوب غرب قارة أمريكا الجنوبية، تتعدد صفات الجمال فى هذه البحيرة حيث تجد تلك البحيرة تارة متخذة اللون الفيروزى وتارة متخذة اللون الأزرق الغامق تبعا لحالة الطقس كما يوجد على ضفاف البحيرة عددا من الكهوف الرخامية التى تكونت بفعل الطبيعة بسبب مرور المياه الجارية عبر الزمن كما تزن هذه الكهوف حوالى 5000 مليون طن ويوجد بعض الممرات الصغيرة بين هذه الكهوف تمر منها القوارب صغيرة الحجم ويتميز الجو داخل الكهوف بالبرود حتى وان كانت الشمس ساطعة .

بحيرات بانينكا البوسنة

وهى بحيرات اصطناعية مصممة للسباحة كما يوجد بها العديد من الشلالات الصغيرة كما أن ملوحة البحيرة متقاربة لملوحة مياه البحر مما يجعلها مركزا للاستشفاء من أمراض الروماتيزم والتهابات المفاصل بشكل عام كما تنتشر الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية حيث وصل عدد السياح في البحيرات ما يقرب من مليون سائح العام الماضى ، تصل مساحة البحيرات حوالى 17 ألف متر مربع ، تقع بحيرات بانينكا وسط مدينة توزلا.

بحيرة كونستانس

تعرف البحيرة أيضا باسم “بودنسي”، تبعا للغة الألمانية أهم ما يميز البحيرة كونها تجمع بين أهم ثلاث مدن سياحية فى أوروبا وهما ألمانيا وسويسرا والنمسا حيث توفر جولة القارب فى البحيرة فرصة المرور بالمدن الثلاثة في الجولة الواحدة .

بحيرة كومو إيطاليا

ترجع شهرة البحيرة إلى أن العديد من الفنانين ونجوم المجتمع يسكنون على ضفافها كما أنها ثالث أكبر بحيرة فى ايطاليا وهى فى الأصل بحيرة جليدية تبلغ مساحتها حوالى 146 متر بعمق يصل إلى 1320 قدما .

بحيرة ايرازو

تكونت البحيرة من اندلاع بركان ايرازو فى كوستاريكا و من تراكم مياه الأمطار وأكثر مايميز تلك البحيرة انها تتخذ شكلا مخروطيا فضلا عن لونها الأخضر المميز كما تنتشر حولها أكثر من حديقة طبيعية .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *