كم تبعد النماص عن منطقة خميس مشيط

أ / عمرو عيسى

كم تبعد النماص عن منطقة خميس مشيط؟ وما هي أهم المناطق فيها؟ من منا لا يرغب في معرفة كل شيء خاص بالمنطقة التي يعيش فيها، وفي واقع الأمر هذه المعلومات مُفيدة، تُثري من معرفتك بالتوقيت الذي تحتاجه للتنقل وغيرها من الأمور، وهو ما سنتناوله عبر مقالنا هذا.

كم تبعد النماص عن منطقة خميس مشيط

كم تبعد النماص عن منطقة خميس مشيط

لا تبعد منطقة النماص كثيرًا عن خميس مشيط، وبالاطلاع على الخريطة نجد أن هذه المنطقة تتوسط المسافة بين منطقتين هما خميس مشيط، وأبها، لتأتي إجابة كم تبعد النماص عن منطقة خميس مشيط على النحو التالي:

المسافة بينهما 179 كيلو متر
مُدة الترحال بالسيارة ساعتين
مُدة الترحال بالطائرة 45 دقيقة

لا يفوتك أيضًا:  كم تبعد خميس مشيط عن أبها

ما هي أهم المناطق في النماص

ضمن الإجابة عن كم تبعد النماص عن منطقة خميس مشيط، نرى أنه من الواجب أن نعرض لكم أهم المناطق السياحية والأثرية التي تتواجد في هذه المنطقة:

  • متحف النماص : ويحتوي على حوالي 1500 قطعة أثرية، تتميز بالنقوش الصخرية، خاصةً النقوش التي تعود إلى العصر الإسلامي، ونقوش ثمود التي تعود إلى القرن الثالث الهجري.
  • منتزه شعف الوليد : تُعد هذه الحديقة من أهم وأجمل الحدائق التي تتواجد في المنطقة، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الملاهي والألعاب الجميلة، مع الملاعب الكبيرة ذات المساحات الخضراء.
  • قصر المشرف : يُعد من أقدم المباني المتواجدة في المنطقة، حيث تم بناؤه قبل 300 عام تقريبًا، ومن المُميز فيه أنه يتواجد في وسط المنطقة، تحديدًا في المنطقة التاريخية.
  • تشتهر بكثرة المقابر ومنها : مقابر (وادي ترج)، (يبولة)، (مفرج)، (حجلان)، (مظفر)، (عتمة)، (وادي نكب)، (رسوس طلاح)، (المنسي).
  • المناطق التي تم العثور فيها على نقوش وكتابات قديمة : (جبل ذي العين)، (جبل ذي الزد)، (جبل السجين)، (الغرامة)، (الجسر)، (جبل عجمة)، (الفرقة)، (قرن الغلة).
  • وادي زايد : يمتد هذا الوادي بين الجبال شاهقة العلو الواقعة في المرحب وآسيا والعطية، فنرى أنه ينتهي أو يصب في وادي العرج الذي يقع في الجهة الشرقية من المنطقة.

لا يفوتك أيضًا:  كم تبعد محافظة شقراء عن القصيم

مدينة النماص

كم تبعد النماص عن منطقة خميس مشيط

هي من المدن السعودية الشهيرة بالمناخ الصيفي الخاص بها، حيث يُعد مناخها مُعتدل للغاية في فصل الصيف على وجه التحديد، وذلك لأنه تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

كما تطل على سلسلة جبال الحجاز، الأمر الذي ساعدها في اعتدال الجو فيها كثيرًا، حيث نرى أن درجة الحرارة في الصيف لا تتجاوز الـ 35 درجة مئوية.

أما بالنسبة لفصل الشتاء، فتكون درجات حرارته مُعتدلة كذلك بعض الشيء، وذلك لأنه في بعض الأوقات يكون الجو بارد تمامًا بسبب وصول درجة الحرارة إلى درجة الصفر المئوي.

لا يفوتك أيضًا:  كم تبعد حفر الباطن عن مدينة الرياض

بفضل وقوع مدينة النماص في منطقة وسطى بين الكثير من المدن، نرى أنها لا تبُعد عنهم كثيرًا في المسافة، فمن أقرب المناطق إليها خميس مشيط، ومنطقة أبها كذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *