أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة 2023

أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة 2023 ستجعلك تنفجر من الضحك، حيث يرغب كل شخص دائمًا في كسر الروتين المُحيط من خلال مشاهدة البرامج والمسلسلات التي تمكنه من تغيير مزاجه، ولن يكون هناك أفضل من المسلسلات الكوميدية للحصول على مزاج أفضل، ولها القُدرة على أن تُذهب عنك البأس والحزن، وخاصةً التي تتضمن عدد كبير من النجوم.

المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة

يشتهر الفن داخل جمهورية مصر العربية بتنوعه وإتاحة العديد من المسلسلات والبرامج الشيقة، ولكن أبرزها المسلسلات الكوميدية القادرة على تحويل الجو العام إلى الأفضل والتخلص من أي هم عند مشاهدتها فقط، وفي حالة رغبت في ذلك ننصحك بالمسلسلات التالية:

1- الكبير أوي 6

أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة

إخراج أحمد الجندي
تأليف مصطفى صقر
بطولة أحمد مكي، محمد سلام، هشام إسماعيل

مسلسل الكبير أوي الشهير تمكن من استكمال النجاح الذي تمكن من تحقيقه على مدار الخمس سنوات الماضية، فيعمل على استئناف أجزائه، وهذا بعد التوقف الاستثنائي الذي حدث في العام الماضي.

حيث عاد الفنان أحمد مكي مرة أخرى بالثوب الكوميدي الذي اعتاده الجمهور منه، وعلى الرغم من غياب دنيا سمير، إلا أن انضمام الممثلة الشابة رحمة أحمد لتقديم البطولة النسائية في هذا الجزء مكن المُسلسل من العودة إلى مكانته السابقة لدى الجمهور.

2- مكتوب عليا

أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة

يُصنف مسلسل مكتوب عليا على أنه أحد أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة، حيث يروي مقابلة غريبة تؤدي إلى تغيير حياة بطل المسلسل “جلال”، الذي يستيقظ ليجد أن كل ما سيمر به على مدار اليوم مكتوب على جسده، وهذا ما يؤدي إلى تحول أيام إلى مجموعة من المواقف الكوميدية التي لا حصر لها.

يقدم المسلسل نوع من الفانتازيا بقالب كوميدي، فكانت المقابلة عبارة عن التقاء “جلال” برجل عجوز والذي يمسح على ذراعه باستخدام مادة مسحورة موضوعة في زجاجة مسك، حتى يتفاجأ بالأمر في اليوم التالي.

حيث يجد أنه وقع في ورطة بعد اكتشافه أمور خطيرة ستحدث له مستقبلًا، والمسلسل بطولة أكرم حسني، هنادي مهنا، أيتن عامر، عمرو عبد الجليل، حنان سليمان، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

3- أحلام سعيدة

أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة

من المسلسلات الكوميدية الحديثة التي نالت إعجاب الكثيرين مسلسل أحلام سعيدة، حيث تخوض الفنانة يسرا برفقة غادة عادل ومي كساب وشيماء سيف بطولة هذا المُسلسل، والذي يُعد بدوره إحدى التجارب الاجتماعية الجديدة في الموسم الرمضاني 2022م.

ذلك على غير عادة يسر، فقد نافس هذا المسلسل باقي الأعمال الكوميدية الموجودة بنفس الموسم، من الجدير بالذكر أن المسلسل من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة، والذي يحكي عن ثلاث سيدات منتصف الأعمار.

يعانين من الأرق وعدم القُدرة على النوم، ويجتمعن سويًا صدفة من القدر حتى يخضن بعض التجارب التي تساعدهن على التغلب على هذه المُشكلات، والتمكن من مواصلة حياتهن بصورة أفضل من السابق.

4- في بيتنا روبوت

أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة

من المسلسلات التي لا يمكنك مقاومتها وتأتي في مظهر خيالي كوميدي مسلسل في بيتنا روبوت، فهو يستكمل الجزء الأول لقصة مهندس البرمجيات “يوسف” والذي عمل على تطوير نموذجين من الإنسان الآلي “زومبا” “لذيذ”، والذين يعملان على مساعدته داخل شركته ومساعدة “سارة” زوجته في أعمال المنزل.

لكن في هذا الجزء تختلف أحداث المسلسل حيث تعاني زوجته من الحمل ومشكلات أخرى، هذا بالإضافة إلى دخول “يوسف” في بعض الصراعات مع الشركة المنافسة له لصنع الروبوتات.

يأتي المسلسل ببطولة هشام جمال، ليلى أحمد زاهر، شيماء سيف، عمرو وهبة، طه دسوقي، مي دياب، ومجموعة من ضيوف الشرف المميزين منهم هشام ماجد، ناهد السباعي، هنادي مهنا، إسلام إبراهيم وغيرهم آخرين.

5- دايمًا عامر

أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة

يمكن اعتبار مسلسل دايمًا عامر أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة، فقد اعتدنا أن القصص المتعلقة بالمدارس والمعلمين داخل الدراما المصرية تُعرض بصورة مباشرة، ولكن يأتي مسلسل دايمًا عامر بصورة مختلفة تمامًا عما سبق، هذا في إطار كوميدي، حيث يتناول مشكلات التعليم داخل مصر، بل والمشكلات الاجتماعية أيضًا.

يقدم البطل “مصطفى شعبان” دور مشرف اجتماعي، بالإضافة إلى نخبة من الفنانين مثل لبلبة، كريم عفيفي، محمد ثروت، ميرنا نور الدين وآخرين، والمسلسل من إخراج مجدي الهواري، وهذا ما زاد من تميز المسلسل أن الفنان مصطفى شعبان يطرح هذا اللون من المسلسلات على فترات متباعدة.

6- البيت بيتي

أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة

من المسلسلات المصرية الكوميدية التي تمكنت من حصد إعجاب فئة كبيرة من الأشخاص مسلسل البيت بيتي، حيث يأتي ببطولة الفنان كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر، وتدور أحداثه حول “الشاب بينو” الذي يضطر إلى العودة للقاهرة من أجل استلام ميراثه.

لكن سيعرف فيما بعد أن هذا الميراث سيعرضه إلى الدخول في مغامرة مرعبة، وعلى الرغم من ذلك سيستمتع بها، ويشترك معهما في البطولة العديد من الفنانين المعروفين.

7- رانيا وسكينة

أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة

يعتبر هذا المسلسل من المسلسلات الكوميدية المميزة، لأول مرة تجتمع روبي مع مي عمر في بطولة واحدة، وتدور أحداث المسلسل حول رجل أعمال يمتلك ثروة ضخمة وعدد من الشركات، ويمتلك ابنة واحدة، وفي يوم توفى هذا الرجل وترك كل هذه الأشياء إلى ابنته.

التي تواجه العديد من المصاعب، وتقابل عدد من الأشخاص الجدد في حياتها والذين سيؤثرون على كافة تفاصيل حياتها القادمة، والمسلسل من بطولة مي عمر، روبي، أحمد خالد صالح، صبا الرافعي، محمد رضوان، سليمان عيد، وإخراج شيرين عادل وتأليف محمد صلاح العزب.

8- شغل عالي

أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة

يأتي مسلسل شغل عالي ضمن قائمة أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة، والذي يعرض في إطار كوميدي مسلسل يدور حول صديقتين “فيفي عبده” و”شيرين رضا” واللتان تتعرضان للمفارقات الكوميدية سويًا.

هذا المُسلسل من بطولة فيفي عبده، شيرين رضا، بسمة داود، مروان يونس، كريم سرور وغيرهم، وإخراج مرقس عادل.

مواقع تعرض المُسلسلات المصرية

بعدما عرضنا أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة نستعرض مواقع مشاهدتها، فإذا كنت ممن يرغبون في مشاهدة ما فاتهم من مسلسلات أصبح هناك عدة خيارات متميزة أمامك، من أبرزها:

1- منصة شاهد

تعد منصة شاهد إحدى المنصات العربية الشهيرة، والتي تمكنك من مشاهدة كافة المسلسلات والأفلام العربية والبرامج التليفزيونية المتنوعة، بالإضافة إلى إتاحة منصة شاهد مجانًا، ومن أبرز مميزات منصة شاهد:

  • تنوع المحتوى : تمتاز المنصة بتقديمها محتوى متنوع، فهي من الداخل مقسمة إلى عدة أقسام بين المسلسلات المصرية والخليجية واللبنانية، وأعمال غربية مثل هوليود وبوليود.
  • الأعمال الحصرية : توفر العديد من الأعمال الحصرية، فتتمكن من مشاهدة الأفلام العربية والأجنبية من خلال شاهد VIP عقب نزولها في السينما بشكل مباشر.
  • القدرة على تسجيل الدخول من أكثر من جهاز : هذا على عكس أغلب المنصات المدفوعة توفر شاهد هذه الميزة دون التقييد بأي عدد من الأجهزة.
  • محتوى MBC: تعتبر المنصة تابعة لقنوات MBC وبناءً على ذلك فهي توفر مشاهدة الأعمال والمسلسلات الحصرية على القنوات بسهولة.

هذه المميزات بالإضافة إلى مميزات الاشتراك في خدمة شاهد VIP، والتي تزيد عن مميزات شاهد المجاني، وهي:

  • مشاهدة البرامج دون فواصل إعلانية.
  • الاستمتاع بأعمال شاهد الأصلية.
  • المسلسلات بجودة عالية عقب نزولها على الفور.
  • التحميل أو المشاهدة لا يحتاج إلى الإنترنت.
  • القدرة على إلغاء الاشتراك في أي وقت دون أي التزامات.
  • مشاهدة الأفلام الحديثة بعد عرضها في السينما بجودة عالية.

يمكنك الاشتراك وزيارة المنصة والتعرف إلى خطط الأسعار الخاصة بها من هنــــــا.

2- منصة WATCH IT

عقب التطرق لمعرفة أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الحديثة نتطرق للحديث عن منصة WATCH IT، والتي ظهرت منذ فترة قريبة في شهر رمضان، والتي تمكنك من مشاهدة الأعمال الفنية المصرية والمسلسلات بجودة عالية، بالإضافة إلى تقديم أسعار منافسة، ونستعرض كل ما يتعلق بها في الآتي:

مميزات المنصة

تمتلك المنصة العديد من المميزات التي تجعل فئة كبيرة من الأشخاص يفضلونها، وتتلخص في:

  • وجود عدد كبير من الأعمال المصرية سواء مسلسلات أو أفلام أو رياضة أو مسرحيات.
  • تعد أكبر من المنصات الأخرى خاصةً في الأعمال المصرية.
  • محتواها مقسم ومنظم بطريقة بسيطة.
  • تطرح جميع المسلسلات المصرية الحديثة أول بأول.

عيوب المنصة

على الرغم من المميزات المتعددة التي توفرها المنصة إلا أن هناك بعض العيوب التي تجعل بعض الأشخاص لا يفضلون الاشتراك بها، وهي:

  • تقتصر المنصة على الأعمال المصرية فقط.
  • لا يحمل مشغل الفيديو أي مميزات مثل الموجودة في منصات أخرى، ولا يمكنك التحكم في جودة الفيديو أو التقدم بالفيديو.
  • عدم إتاحة فرصة تشغيل أكثر من جهاز بنفس الحساب.

يمكنك التطرق لمعرفة باقات المنصة من خلال زيارة الموقع الرسمي من هنـــــــا.

3- منصة VIU

من ضمن المنصات الشهيرة والتي تطرح العديد من المسلسلات والأفلام المتميزة منصة VIU، فهي تمكنك من مشاهدة البرامج بصورة مجانية مع وجود إعلانات أو الترقية للحصول على النسخة المدفوعة، وتتمثل أهم مميزات هذه المنصة في النقاط التالية:

  • توفير مكتبة كبيرة من المسلسلات والأفلام على المنصة.
  • الواجهة مقسمة إلى عدة أقسام سواء أفلام، مسلسلات، برامج أطفال.
  • تتيح أعمال أجنبية مُقدمة من fox+.

عيوب المنصة

بالرغم من المميزات الكثيرة التي تتيحها المنصة لمستخدميها، إلا أن هناك بعض العيوب التي تجعل آخرين لا يرغبون في الاشتراك بها، ومن أبرزها:

  • لا تتيح الحصريات لمستخدميها، فأغلب الأعمال الموجودة عليها قد مر فترة كبيرة على إنتاجها.
  • تقتصر أعمال fox+ على المشتركين في الخدمة المدفوعة فقط.

الاستمتاع بمشاهدة المسلسلات من الأمور الشيقة التي تساعدك على قضاء وقت رائع، خاصةً إذا كانت هذه المسلسلات كوميدية وجديدة، فتمنحك شعور بالسعادة لا مثيل له.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهرين
  • تقارير عن المسلسلات

اسئلة شائعة

  • كم سعر الباقة السنوية في شاهد VIP؟

    349 جنيه.

  • هل يوجد خدمات في منصة WATCH IT لمستخدمي شبكتي وي؟

    نعم.

  • كم تستمر الباقة الربع سنوية من منصة WATCH IT؟

    90 يوم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.