كم تبلغ ثروة محمد صلاح 2024 الحالية

ماريهان أحمد

كم تبلغ ثروة محمد صلاح؟ وما مصدرها؟ وما الذي جعلهُ يصل إلى ثروته الحالية؟ إن محمد صلاح واحد من المشاهير الذين صنفوا من أغنياء العالم، إلا أنه كان رجلًا صالحًا وأنفق الكثير من هذا المال على المحتاجين، ولم يبخل عليهم بجنيهًا واحدًا، لهذا بارك الله وزاد ثروته للحد الذي سنذكره لك تاليًا.

كم تبلغ ثروة محمد صلاح ؟

محمد صلاح يمتلك حسابا في أحد البنوك البريطانية يقدر المبلغ الموجود فيه بنحو 20 مليونا و182 ألف جنيه إسترليني. وأوضح المصدر أن هذا المبلغ هو في حساب بنكي واحد فقط، حيث يمتلك محمد صلاح العديد من الحسابات الأخرى.

في

تقرير لصحيفة “ميرور”البريطانية خلال عام 2021 أي قبل عامين، كانت ثروة محمد صلاح تقدر بنحو 75 مليون جنيه إسترليني (87 مليون يورو).

كم تبلغ ثروة محمد صلاح بالدولار والجنيه

محمد صلاح بات مؤخرًا من أكثر اللاعبين شعبية في العالم أجمع، ليس وحسب في الوطن العربي فقط، السبب في هذا مسيرته بلعب كرة القدم التي كانت حافلة بالمباريات وانتهت بالفوز لفريقه، ويجدر ذكر أن الفريق لم يفز إلا بسبب التعاون بينهم من أجل حصد الألقاب، وهذا التناغم هو السبب وراء انتصاراته المتتالية.

هذا الفوز الكبير جعل كبار الأندية ترغب في أن يلعب بها، فبلغ ثمنه كلاعب منزلًا كبيرًا، ويمكنك التعرف على ثروته من الجدول التالي:

الأمر الأكثر دهشة أن هذا هو التعداد الأخير لهذه الثروة التي زادت من بعده، وأيضًا محمد صلاح لازال في التاسعة والعشرون من العُمر، الأمر الذي سيجعله يجني المزيد من المال في السنوات القادمة.

لا يفوتك أيضًا:  كم عمر محمد صلاح وزوجته  ؟

من أين تأتي ثروة محمد صلاح؟

لعب محمد صلاح في الكثير من الملاعب الأوروبية، وهو السبب الذي جعل ثروته تقدر بالدولار وليس الجنيه، مما بدء أن يصدر سؤال كم تبلغ ثروة محمد صلاح، ومن تلك الأندية التي لعب بها نادي بازل مرورًا في سويسرا بفرق تشيلسي وفيورنتينا وروما.

انتهت هذه المسيرة بلعبه في فريق ليفربول الإنجليزي، النادي الذي فاز بالكثير من البطولات بفضل اجتهاد محمد صلاح، ولأنه من أشهر الأندية الإنجليزية ساعد وجود صلاح فيه على زيادة شهرته.

المكان الآخر الذي يكسب منه صلاح المال هو صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، انستجرام وفيسبوك وتويتر، فكل منشور له يحصل على آلاف المشاهدات والتفاعلات، مما يدفع الكثير من الشركات الضخمة تطلب إعلانًا لمنتجاتها على صفحاتُه، ولا ريب أنه يتم دفع مبالغ ضخمة لهذا.

الأمر الآخر هو المقابلات الصحفية، والبرامج التليفزيونية، تلك التي تسعى دائمًا أن تحصل على مقابلة معه، ونظرًا لشهرته فإن أي برنامج يظهر به يضيف إليه عدد هائل من المشاهدات، بسبب شعبيته الكبيرة وحب الناس له، لهذا السبب تدفع هذه البرامج الكثير من أجل فقط الظهور.

راتب محمد صلاح مع ليفربول

استكمالًا لحديثنا عن كم تبلغ ثروة محمد صلاح، يجدر بنا التطرق إلى الترتيب الذي وصل له في النهاية بهذه الثروة، فقد حصد صلاح مؤخرًا المركز الرابع كأغلى لاعب رياضي أجرًا.

تُمثل الأرقام التالية تفاصيل راتب محمد صلاح الجديد مع فريق ليفربول الإنجليزي بعد التجديد يوم 1 يوليو حتي عام 2025:

الراتِب في الأسبوع: 400.000 جنيه إسترليني “أكثر من 9 مليون و500 ألف جنيه مصري”
الراتِب في الشهر: 1.600.000 جنيه إسترليني
الراتِب في السنة: 19.200.000 جنيه إسترليني
الراتِب في اليوم: 57.142 جنيه إسترليني، “أكثر من مليون و300 ألف جنيه مصري”
الراتِب في الساعة: 2380 جنيه إسترليني “أكثر من 57 ألف جنيه مصري”

لا يفوتك أيضًا:  ما هي قيمة راتب محمد صلاح في ليفربول بعد التجديد

التبرعات المالية لمحمد صلاح

السؤال كم تبلغ ثروة محمد صلاح بالدولار والجنيه؟ يجب أن يتضمن كذلك الطريقة التي ينفق بها هذا اللاعب ثروته، فقد بدء صلاح لاعبًا بسيطًا من محافظة الغربية بقرية تُسمى نجريج، لذا فقد ذاق صلاح لوعة الفقر، لهذا تجده ينفق المال في الطرق التي تتمثل بالنقاط التالية:

  • اشتهر صلاح بالتبرعات التي بلغت من الكرم أقصاه، ولم يقتصر هذا على فئة واحدة، فهو يغدق من الخير على البريطانيين، وكذلك على أبناء قريته.
  • أنشأ مؤسسة تسمى “مؤسسة صلاح”بهدف إدارة الأعمال الخيرية التي يقوم بها، وفي إحصائية عام 2018 كانت التبرعات التي قدمت من قِبل المؤسسة حوالي 10 مليون جنيه مصري لصالح مستشفى سرطان الأطفال.
  • كما كان للمدارس في قريته نصيب كبير من هذه التبرعات، خاصة مدرسة البنات التي كان وضعها سيئًا جدًا.
  • تبرع صلاح بقطعة أرض بلغت مساحتها حوالي 5 أفدنة، في سبيل التحسين من الصرف الصحي، وإيصال الماء الصالح للشرب إلى القرية، وفي النهاية بلغ إجمالي تكلفة المشروع حوالي 8 مليون جنيه.
  • حصلت منه مستشفى بسيون مليون جنيه، ومن ثم في العام الذي يليه حصلت على 50 مليون جنيه.
  • بعام 2020 انتشر خبر تبرعه بأطنان من الأغذية من مختلف الأنواع لأبناء قريته، بالوقت الذي انتشرت به جائحة كورونا.
  • صلاح كذلك لم ينسى السيدات الأرامل والعجائز، فوضع لهم نصيبًا شهريًا من المعونات.
  • ببريطانيا لم يتوقف صلاح عن التبرع كذلك، فقد شارك في مبادرة كامبريدج التي كانت توفر المنح الدراسية للأطفال ذوي البشرة السوداء، وهو الأمر الذي جعل وسائل الإعلام البريطانية تتحدث عن صنيعه.

محمد صلاح له من الثروة الكثير، لكن دعونا لا ننسى بذات الوقت أن هذا الرجل لم يصل لهذه الثروة إلا بالجد والاجتهاد والموهبة التي جعلت الجميع راغب في ضمُه لفريقُه.