ازاي افتح مواضيع مع خطيبي بـ 10 خطوات بسيطة

ازاي افتح مواضيع مع خطيبي ؟ وكيف أقوي علاقتي به؟ فترة الخطوبة في البداية تكون صعبة قليلًا على الفتاة لأنها لا تتمكن من الحديث جيدًا مع خطيبها، وهذا ما يدفعها للبحث عن المواضيع التي قد تتناقش معه فيها ليتمكنوا من التعرف بشكل أفضل، لذا سوف نوضح بعض المواضيع التي يمكن مناقشتها مع الخطيب.

ازاي افتح مواضيع مع خطيبي؟

ازاي افتح مواضيع مع خطيبي

ترغب الكثير من الفتيات في معرفة المواضيع التي يمكن التحدث بها مع خطيبها خاصةً في بداية الخطبة، لأنه لا يكون هناك الكثير من المواضيع المشتركة بينهم، عندما ترى الفتاة سيادة الصمت على العلاقة تشعر بالملل، لذا يُمكن كسر هذا الروتين وفتح المواضيع التي تضيف من أجواء المرح، والبهجة، والتعرف بشكل أفضل، مثل ما نُقدمه فيما يلي:

1- التحدث عن أحلامه

الرجل يشعر حقًا بالحماس عندما تبدأ الفتاة في سؤاله عن كافة أحلامه، والأشياء التي يريد تحقيقها في المستقبل، يبدأ في الحديث دون توقف ويشاركها الكثير من الأمور، لذا يمكن للفتاة أن تستمع إلى أحلام خطيبها حتى تعلم طريقة تفكيرُه ومدى توافقهُ معها، وبمجرد أن ينتهي يجب أن تشجعه على تنفيذها، هذا سيجعله حقًا يشعر بالفرح.

لا يفوتك أيضًا:  كيف اتكلم مع حبيبي في الواتساب

2- السؤال عن الأمور التي تدخل السرور إلى قلبه

إذا كانت الفتاة لا تتمكن من فتح الكثير من المواضيع مع خطيبها والمقابلة يسودها الصمت، يُمكن أن تُبادر بسؤالُه عن الأشياء التي تجعله يضحك من قلبه، وتحاول إدخال بعض الأجواء المرحة.

لأن الرجل يحب المرأة التي تحاول معرفة ما يتعلق به، وهذه الأمور ستساعد الفتاة على معرفة الأشياء التي يحبها خطيبها وتجعله حقًا يشعر بالسعادة حتى تقوم بتنفيذها بعد ذلك.

3- التحدث عن الأماكن التي ذهب إليها

هذا السؤال قد يساعد الفتاة على معرفة كافة الأماكن التي ذهب إليها خطيبها، ومكث بها الفترة طويلة، ويمكن أثناء الحديث تسأله عن المكان الذي ترعرع به مع أسرته وقضى فترة طفولته به، والأماكن الذي يحب السفر إليها، والمكان المفضل له، سيفتح هذا السؤال الكثير من النقاشات المختلفة.

4- معرفة طعام المفضل

“أقرب طريق لقلب الرجل معدته”، لذا يُمكن أن تتحدث الفتاة مع خطيبها عن أكلاتُه المفضلة التي يريد تناولها باستمرار، والأطعمة غير المحببة لقلبه، وبعض المواقف المضحكة التي حدثت معه في إحدى المطاعم، وتخبره عن طعامها المفضل حتى تعلم مدى توافقهم.

5- التحدث عن أيام العطلة

في صدد الحديث عن ازاي افتح مواضيع مع خطيبي، فيُمكن أن تسأليه عن الطريقة التي يقضي بها العطلة سواء الرسمية أو الإجازات بشكل عام، والتعرف على الأنشطة التي يحب ممارستها في هذا الوقت، أو الأفلام والبرامج المُفضلة حتى تعلم مدى توافقهم، نظرًا لأنكِ ستُشاركينه هذه العطلة.

6- معرفة المواقف المحرجة التي تعرض لها

يمكن أن تتحدث الفتاة مع خطيبها عن تلك المواقف المحرجة، وما أكثر موقف أثر عليه، هذا الأمر يضيف من أجواء المرح قليلًا خاصةً إذا كان هناك بعض المواقع الكوميدية، ويمكن أن تشاركيه الحديث وتتحدثين عن بعض المواقف التي تعرضت لها.

7- السؤال عن الأصدقاء المقربين

في نطاق الحديث عن ازاي افتح مواضيع مع خطيبي، يتضح أنهُ يمكن للفتاة أن تتعرف على خطيبها بشكل أفضل عندما تسألهُ عن أصدقائه المقربين، ومن يفضل الجلوس معهم باستمرار، وإذا كانوا متزوجين أم لا، لمعرفة الدائرة المحيطة به بقدر الإمكان.

8- معرفة الأمور الصعبة التي قام بها

دائمًا ما يرغب الرجال في التحدث عن إنجازاتهم في الحياة، خاصةً إذا قام بشيء صعب حقًا يريد مشاركته مع من حوله، لذا يُمكن أن تبادر الفتاة بسؤال عن أصعب شيء قام به في حياته على الإطلاق وأن تظهر التقدير له حتى إذا كان الموقف بسيط بالنسبة لها.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء

9- أخذ رأيه في بعض الأمور

إذا كانت الفتاة حقًا تريد توطيد العلاقة بينها وبين خطيبها عليها أخذ رأيُه في حياتها سواء الشخصية أو العلمية أو العملية، لأن ذلك سيشعرهُ بمدى ثقته بآرائُه ومع الوقت يُصبح الطرفين أقرب لبعضهِما البعض.

10- التحدث عن المستقبل

تستطيع الفتاة التحدث مع خطيبها عن المستقبل والتخطيط معًا لبعض الأمور المُراد تحقيقها، ومعرفة الأمور المشتركة بينهما ليتمكنوا من تنفيذها، مثل: “منزل الزوجية، تقاليد العائلة، التخطيط للزفاف، الطريقة المثالية لحل الخلافات في المستقبل، واجبات وحقوق كل فرد، وغيرها”.

كيفية تقوية علاقة الفتاة بخطيبها

ازاي افتح مواضيع مع خطيبي

في الكثير من الأحيان ترغب الفتاة بتقوية العلاقة بينها وبين خطيبها، وزيادة حبها في قلبه كيلا يتمكن من الاستغناء عنها نهائيًا، فهناك بعض الأمور يُفضل أن تفعلها الفتاة مع خطيبها باستمرار، وتتمثل في النقاط التالية:

  • التحدث معه في الهاتف بصوت رقيق ناعم وهادئ للغاية، ولكن دون تصنُع لأن ذلك يجعله يرغب في الاستماع إلى صوتك الجميل دائمًا، وزيادة مشاعر الحُب في قلبُه.
  • يفضل إرسال بعض الرسائل الصوتية تحتوي على كلمات الدلع، وتشجيعه على العمل، وأن تضيف الفتاة إلى الرسالة أنها تنتظر أن ينهي عملُه حتى تتمكن من قضاء أكبر قدر من الوقت معهُ.
  • عندما تشتاق الفتاة إلى خطيبها يفضل أن تتصل به وتخبره بمدى اشتياقها والمشاعر الجميلة التي تكنّها له، ذلك سيجعله يشعر حقًا بالفرح عندما يرى مدى أهميته لديكِ ويرغب على الفور في إنهاء عملُه فقط لرؤيتكِ.
  • الرجل يعشق المرأة التي تهتم به كثيرًا وتسأل عن أحوالُه باستمرار والأمور التي فعلها، ليعلم مدى أهميته في حياتك.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أتكلم مع خطيبي كلام حب وكيف أجعل خطيبي يحبني كثيرًا ؟

كيف أدلع خطيبي؟

في إطار الإجابة على سؤال ازاي افتح مواضيع مع خطيبي، يتضح أنه دائمًا ترغب الفتاة في التحدث مع خطيبها بدلع قليلًا حتى يهيم بها عشقًا خاصةً أن العبارات الجميلة والكلام الرومانسي يترك أثر طيب على النفس، ونذكر بعض الأمور التي تساعد الفتاة على ذلك فيما يلي:

  • تخصيص اسم دلع مُعين للخطيب فقط لا يناديه أي أحدٌ آخر بها حتى يعلم مدى كونهُ مميز لديكِ.
  • التعبير عن المشاعر ببعض الكلمات الرومانسية التي تدخل البهجة والسرور إلى القلب.
  • التحدث عن مدى أناقة ملابسهُ ومظهرهُ العام وأنه يعجبكِ كثيرًا، وأنكِ تحبي زوقه في الملابس.
  • عندما يفعل بعض الأمور لأجلك يجب شكرُه والتعبير عن مدى فرحتكِ لأن شخص مثله متواجد في حياتك.
  • التحدث معه بهدوء ومحاولة الابتعاد عن الخلافات بقدر الإمكان.

فترة الخطوبة من أهم الفترات في حياة الفتاة لأنها تتعرف على طباع شريك حياتها القادمة، لذا يفضل فتح بعض المواضيع التي تساعد على التعرف بشكل أفضل.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهرين
  • أدم وحواء

اسئلة شائعة

  • ماذا يجب أن تفعل الفتاة مع خطيبها إذا أخطأت؟

    أن تعتذر على الفور ولا تحاول المكابرة.

  • ما أفضل المواضيع التي يمكن التحدث بها مع الخطيب؟

    التحدث عن المستقبل، وبعض الأمور الدينية.

  • هل فترة الخطوبة هامة؟

    نعم؛ لأنها تساعد الطرفين على التعرف ومعرفة طباع بعضهم البعض جيدًا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.