ازاي افتح مواضيع مع حبيبي في الشات

ماريهان أحمد

ازاي افتح مواضيع مع حبيبي في الشات ؟ وما هي طريقة زيادة التفاهم والتقارب بيننا؟ إن الفترة التي تسبق الخطوبة والزواج لها قدرٌ من الأهمية لا يمكن إنكاره، حيث تساعد على فهم طبيعة الشخصية التي أمامك، وأخذ القرار في إمكانية وصول هذه العلاقة للزواج أم لا، لذا عزيزتي إليكِ الخطوات التي تشرح لكِ طريقة تقييم هذه العلاقة.

ازاي افتح مواضيع مع حبيبي في الشات ؟

ازاي افتح مواضيع مع حبيبي في الشات

تطبيقات المحادثة من أصعب الطرق للتواصل، السبب في هذا راجع لخلوها من التعبيرات والمشاعر، الأمر الذي يجعل فهم ما يدور ببال الآخر صعبًا جدًا، فعلى الرغم من وجود الرموز التعبيرية إلا أنها لا تكفي، فالشخص هو من يختار إخبارك بالمشاعر التي يريدها، لكن إليكِ بعض الأفكار التي تزيد من التقارب الذهني بينكما فيما يلي:

1- السؤال عن أيام الطفولة

بلا شك أنكِ لن تحتاجي للسؤال عن ازاي افتح مواضيع مع حبيبي في الشات، لأن الحديث بهذه النقطة لن ينتهي، الجميع لديه قصص وأحداث مسلية من الطفولة.

تلك التي سوف تتعلمي منها طبيعة الأمور التي تربى عليها، والأسلوب الذي اعتمده بالتسلية منذ الصغر، وإن كان بهذه الأيام أمور محزنة، فهذه فرصة ذهبية للمشاركة، تلك التي تخلق شكلًا من التقارب.

لا يفوتك أيضًا:  أسئلة لتقوية العلاقة بين الحبيبين (34 سؤال للحبيب)

2- اسأليه عن وجهة نظر ُه في الحب

أحيانًا يكون لبعض الرجال آراء صادمة، ستجعلكِ في المستقبل غير قادرة على تركه بسبب الحب، وعلى النقيض يوجد البعض منهم يحمل قدرًا من طيب المعشر، وحسن الخلق. واحترام للنساء سيجعلكِ راغبة بالتمسك به، وهذا النقاش أيضًا يفتح لكم سبلًا من فهم طبيعة احتياجات كلٍ منكم.

3- الطموح بالحياة

قد يبدو هذا سؤالًا لا ينتمي للإجابة على ازاي افتح مواضيع مع حبيبي في الشات، ويبدو مناسبًا أكثر لأوقات الزواج، إلا أنكِ بالفعل بحاجة للتأكد مما إذا كان هذا الشخص مناسبًا لتتطور هذه العلاقة أم أنها البداية والنهاية.

مشاعركِ لا يمكن استنزافها بالتعرف على شاب هنا وآخر هناك، بل إيجاد واحد يصلح أن يكون شريكك بالمستقبل.

فإن كنتِ أنتِ فتاة طموحة، وترغبين بالبحث عما يجعلكِ تتقدمين نحو الأفضل لن يكون مناسبًا لكِ العيش مع رجل يبقى طوال عمره قابعًا مكانه، وتذكري أن بطبيعة الرجل الشرقي لن يتحمل أن تكوني أفضل منه.

4- أسباب تركه حبيبته السابقة

قد يبدو هذا الموضوع حساسًا بعض الشيء للحديث فيه، إلا أنه هام جدًا لكِ حتى تقفي على الأسباب التي جعلته ينهي العلاقة، وهل يمكن أن تكون عيوبًا به ستجعلك في حاجة للتفكير ما إن كانت هذه العلاقة سيقدر لها الاكتمال أم لا، وهذا الموضوع هو سبيل جيد كي يبوح كلٍ منكما عن الأمور التي أدمت قلبه.

5- الهوايات والمواهب

التوافق بينكما دائمًا ما سيكون السبيل الأفضل لتحسين هذه العلاقة وجعلها تدوم لوقت أطول، فمثلًا إذا وجدتِ أنه يهوى الآلات الموسيقية وأنتِ تحبينها أيضًا فسيكون هذا أمرًا يزيد من التقارب.

هذه الأنشطة كذلك قادرة على حث العلاقة والعودة للبدايات إذا أصابها الملل، خاصةً إذا كان بينها أمرًا يبرع هو فيه بشدة، فسيكون لديك ما تشجعينه عليه، الأمر الذي سيثبت له كم أنكِ تحبينه.

لا يفوتك أيضًا:  كيف افتح موضوع مع حبيبي في الهاتف

6- لعبة الأسئلة

هذه اللعبة مسلية جدًا، تجعل الشريك يكتشف الكثير من الأمور عن الآخر، كما بها قدرًا لا بأس به من التسلية، ويمكنك اختيار بعض الأسئلة التالية:

  • من هو أكثر شخص أحببت في طفولتك؟
  • ما هو أكثر شيء ترغب به؟
  • ما الصفة التي تسعى إلى تغييرها في نفسك؟
  • هل لديك سر لم تخبر به حتى نفسك؟
  • أتختار البحر أم الجبل؟
  • أيهما تختار، شتاء أم صيف؟
  • ما هي أكلتك المفضلة؟
  • ما نوع الأيس كريم المُفضل؟
  • ما هو الشيء الذي تفعله كلما كنت حزينًا ليخفف عنك؟
  • هل تعتقد أننا سنكمل سويًا؟
  • ما هو أكثر ما تحب بشكلي وبشخصيتي؟
  • ما أكثر ما تحب أنت في نفسك؟
  • هل تمنيت يومًا أن يموت شخصٌ ما؟
  • ما هو التصرف الصحيح في حال رغبتُ في شيء يخالف هواك؟

ما هو سبب الصمت في العلاقة؟

ازاي افتح مواضيع مع حبيبي في الشات

عادةً ما يظن الكثير أن البدايات حافلة بالأحداث والكثير من الكلام والمواضيع، إلا أن الواقع يكون غير ذلك لدى البعض، لذا يجدر بك قبل التعرف على ازاي افتح مواضيع مع حبيبي في الشات؟ أن تعرفي السبب الذي جعلكم غير قادرين على فتح الأحاديث لتتمكنا من حلُه..

  • الخجل: فبعض الرجال والفتيات كذلك يكونون خائفين من أن تهتز الصورة المثالية التي رسمها كلٌ منهم في عين الآخر.
  • الروتين: قد يصل الحال بهذه العلاقة للتطرق إلى الكثير من المواضيع، الأمر الذي يجعل كلاكما لا يجد معلومة أخرى يعرفها عن الآخر.
  • بعض المشاكل: الكثيرين حين يواجهون أية مشكلة مع الشريك لا يفصحون عنها، مما يجعلهم مع الوقت غير قادرين على التعامل والحديث كالسابق.
  • التلهي في الدنيا: بعد أن تستمر العلاقة لوقت طويل يصبح لكل واحد أمور أخرى تقع في منزلة تفوق العلاقة، لهذا فإنهم لا يجدون وقتًا للحديث وفتح المواضيع.
  • عدم التوافق: أحيانًا يكون أحد الطرفين لديه مشاعر الرغبة في الانسحاب، لكن غير قادر على التسبب بالأذى للطرف الآخر، فيقف سيل الحديث بينهما جراء هذا.

لا يفوتك أيضًا:  4 طرق لفتح موضوع مع حبيبي الزعلان

كيفية علاج صمت العلاقات

اعلمي جيدًا أن فتح المواضيع هو حل مؤقت، لن يستمر تأثيره طوال الوقت، وهو لن يغنيكِ عن البحث عن الحل الحقيقي الذي يكون جذريًا لضمان عدم عودة المشكلة من جديد، ومن بين تلك الحلول:

الحل نتيجته
الحديث الواعي: يُمكنّ كلاكما من الوقوف على الأسباب الحقيقية للمشكلة.
الأنشطة، مثل تعلم البيانو: تُقلل من الملل، وتعيد العلاقة إلى حماسة البدايات.
Break سيجعل كلٍ منكما يعود بالكثير من الحكايات

الراحة هي من أكثر الأساليب الصحية التي تقتل الملل والصمت.

لغة جديدة : هو حل قادر على جعلكما في حاجة للتحدث في سبيل إتقان

هذه اللغة الجديدة، كما ستخلق نوعًا من التسلية بينكما.

إيجاد المواضيع عند التحدث مع الحبيب على الهاتف لن يكون أمرًا صعبًا في حال كان هناك الكثير من الأحداث بيوم كلاكُما.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *