صور اجمل خلجان في العالم 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور اجمل خلجان في العالم 2024 يوجد في العالم العديد من الخلجان الجميلة التي تحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة من غابات ومنحدرات جبلية وجليدية أيضا إذا كنت من محبى الطبيعية البكر الخالصة عليك قراءة المقال القادم

اجمل خلجان في العالم

خليج سانتوريني

يعد خليج سانتوريني من أجمل المزارات السياحية في جزيرة سانتوريني اليونانية المطلة على بحر إيجه وكان الخليج قد تكون بسبب الأنشطة البركانية العديدة التي ضربت المنطقة على فترات زمنية مختلفة كما تنتشر حول الخليج العديد من المنحدرات الجبلية التي يتوسطها قرى صغيرة يكسوها اللون الأبيض .

خليج سانتورين

خليج فندى

إذا أردت مشاهدة الظاهرة الطبيعية المد والجزر عليك التوجه لخليج فندي حيث يشهد الخليج ظاهرتي المد و الجزر بنسبة عالية كما يكون الفرق بين منسوب المياه في كلا الظاهرتين حوالى 52 قدما كما تنتشر الصخور العملاقة التي تكونت بشكل عشوائي نتيجة ارتطام المياه بقوة نحو الخليج ، يقع الخليج بين مقاطعتي نيو برونزويك و نوفا سكوتيا في كندا على ساحل المحيط الأطلسي.

خليج فندى

خليج فلاش

كلمة فلايش ترجع للغة السويسرية وقد أطلق عليه ذلك الاسم نظرا لانتشار الصخور الرسوبية والأحجار الرملية ، يقع الخليج في منطقة الباسك في إسبانيا .

خليج فلايش

خليج جزر

يعد خليج جزر من الوجهات المفضلة لدى محبى الغوص وصيد الأسماك حيث وفرة الكائنات البحرية المختلفة سواء الحيتان أو الدلافين كما يتكون الخليج من 144 من الجزر الصغيرة التي تتميز بشواطئها ذات الرمال الصفراء الناعمة والمياه الفيروزية كما تستطيع القيام بجولات بحرية عن طريق المراكب الشراعية واليخوت المنتشرة في الخليج كما يوجد بالقرب من الخليج منطقة ويتانجى الشهيرة التي شهدت معاهدات هامة في التاريخ البريطاني ، يقع الخليج في نيوزيلندا.

 خليج جزر

خليج بونيفاسيو

كان للخليج دور كبير في حماية مدينة بونيفاسيو من الغزاة والأعداء المتربصين بالمدينة لاسيما وهو يعود لآلاف السنين وتحديدا ينتمي للعصور الحجرية ويطل الخليج على البحر المتوسط حيث يقع في جزيرة بونيفاسيو جنوب فرنسا .

خليج بونيفاسيو

خليج بان ناه

يتميز الخليج باحتوائه على العديد من الكهوف المائية والحجرية التي تعود لآلاف السنين حيث يصل طول بعضها أكثر من 984 قدم كما يوجد بالخليج ما يقرب من 42 جزيرة صغيرة أشهرها جزيرة جيمس بوند حيث تم تصوير فيلم من سلسلة أفلام جيمس بوند داخلها فضلا عن أشجار المانغروف البالغ عددها 28 نوع بالإضافة لأكثر من 28 نوع من الطيور والطحالب والشعاب المرجانية أيضا ، تصل مساحة الخليج 400 كيلومتر في بحر أندامان في جنوب تايلاند.

خليج بان ناه

خليج جزيرة آزور

يتميز الخليج بدرجة حرارة مناسبة طوال شهور العام مما يجعله مقصدا دائم للعديد من السياح كما تنتشر المناطق الطبيعية الخلابة في الخليج وكان الخليج قد تكون نتيجة الأنشطة البركانية التي حدثت للمنطقة منذ آلاف السنين ، يقع الخليج في جزيرة آزور في البرتغال .

 

خليج كوتور

يعد خليج كوتولا من المضايق البحرية الخلابة الواقعة في أوروبا حيث يصل طوله حوالى 32 كيلو متر بعرض يصل إلى 3 كيلومترات كما تنتشر الفنادق والمنتجعات الفاخرة على طول الخليج ،، يقع الخليج في جنوب الجبل الأسود على البحر الأدرياتيكي.

خليج كوتور 2 2

خليج بوندي في أستراليا

يعد خليج بوندى من أجمل المناطق السياحية الطبيعية في أستراليا حيث المحيط والمنحدرات الصخرية المتفاوتة الارتفاع التي تشكل منظرا طبيعيا من الطراز الأول .

 

خليج فيكتوريا

يصنف الخليج كواحد من أعمق موانئ الحاويات في العالم بأسره كما يزدحم الخليج بالمئات من العبارات التجارية والسفن والقوارب ويطل الخليج على ناطحات السحاب في جزيرة هونغ كونغ .

خليج فيكتوريا

خليج زانت في اليونان

يعود الخليج لأزمنة قديمة للغاية وتنشر فيه العديد من السلاحف البحرية التي تنتمي لفصائل مختلفة وترجع تسمية الخليج إلى اللغة الإيطالية ، يقع الخليج في جزيرة زانت اليونانية.

خليج زانت في اليونان

خليج الجنة

يعتبر خليج الجنة من أجمل الخلجان في العالم لذا أطلق عليه هذا الاسم حيث يحيط به من كل الجوانب المنحدرات والجبال التي يكسوها الجليد دائما فتظهر لوحة فنية بديعة الصنع ، يقع خليج الجنة في غرب أنتاركتيكا .

 

خليج كوركوفادو

يشتهر الخليج باسم الحدباء ويشهد إقبالا سياحيا كبيرا للغاية لاسيما فهو خليج في العاصمة البرازيلية ريو دي جينير ويحيط به الجبال والسهول والوديان والغابات الاستوائية حيث تشعر وكأنك في عمق الطبيعة الخالصة.

خليج كوركوفادو

تعرف علي: أفضل 10 وجهات ومعالم السياحة في تايلاند 2024

خليج كوركوفادو

تبلغ مساحة الخليج حوالى 19 ميل وكان المستكشف البرتغالي جاسبار دي ليموس قد اكتشف الخليج في عام 1502 وأطلق عليه اسم ريو دي جانيرو والتي تعني نهر يناير ويحيط بالخليج الصخور الكبيرة والمرتفعات الجبلية والغابات الاستوائية ، يقع خليج غوانابارا في جنوب شرق البرازيل.

خليج غوانابارا

خليج سان فرانسيسكو

يشتهر الخليج بكونه يضم جزيرة قديمة كانت سجن حتى عام 1963 فضلا عن عدد من الجزر الصغيرة وتعد سان فرانسيسكو الواقع فيها الخليج المركز المالي للمدينة و سان خوسيه ، يقع الخليج على ساحل كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

خليج سان فرانسيسكو

خليج دونكان سباي

تم تصنيف الخليج على أنه واحد من أجمل خلجان العالم حيث تطل المرتفعات الجبلية في الخليج على بحر الشمال فضلا عن المناظر الطبيعية التي تحيط به ، يقع الخليج في على بحر الشمال في اسكتلندا.

 خليج دونكانسباي

خليج جاكسون

يشهد الخليج إقبالا سياحيا خاصة وأنه يقع بالقرب من الخليج أهم المعالم السياحية والأثرية في سيدنى على رأسها دار أوبرا سيدني وجسر ميناء سيدني كما يضم الخليج العديد من الممرات المائية والشواطئ الخلابة .

خليج جاكسون

خليج ها لونج

تم اختيار الخليج كواحد من عجائب الدنيا السبعة في عام 2011 وكانت الدراسات الإنسانية قد أكدت وجود بشر على الخليج من عشرات الآلاف من السنين وتنتشر في الخليج المئات من الجزر التي تتكون أغلبها من الحجر الجيري حيث تبلغ مساحة الخليج 1553 كيلومتر والجزر تحتل مساحة 334 كيلومتر ويعد الخليج الكبير موطنا أساسيا للعديد من النباتات والحيوانات ، يقع الخليج في مقاطعة كوانج نِنه في شمال شرق فيتنام.

خليج ها لونج

خليج كو نانغ يوان في تايلاند

تعد تايلاند من الأماكن السياحية التي تشهد إقبالا كبيرا من الزوار العرب والأجانب ويرتبط الخليج بجزيرة صغيرة تسمى كوه نانغ يوان ويوفر الخليج فرصة كبيرة لممارسة رياضات الغوص والسباحة .

خليج كو نانغ يوان في تايلندا

خليج ميردال في إيسلندا

ينتشر حول الخليج العديد من المنحدرات الجبلية التي تكونت نتيجة الثورات البركانية التي اندلعت في المنطقة لفترة طويلة من الزمن ، يقع الخليج على ساحل بلدة فيك بإيسلندا.

 خليج ميردال في إيسلندا

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

التعليقات

  1. الم ترى ثاني أفضل خليج حسب اليونيسكو “خليج شطايبي” ابحث عنه فهو لا يقل جمالا عن هذه الخلجان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *