من هو عبيد بن سالم الشحي ويكيبيديا ؟

قد ترغب في التعرف على المعلومات المتاحة حول من هو عبيد بن سالم الشحي .. باعتباره من الشخصيات التي زاد الحديث عنها في الآونة الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي على اختلافها، ومن خلال السطور الآتية سنتعرف على السيرة الذاتية له.

من هو عبيد بن سالم الشحي ويكيبيديا

عبيد بن سالم الشحي

من بين الشخصيات التي نجحت في إثارة الضجة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في الآونة الأخيرة هو عبيد بن سالم الشحي.. حيث إنه ذلك المواطن الذي يحمل الجنسية العمانية، والتي تم سحبها منه لعدة مرات.

حيث يعد من بين الشخصيات الرائدة على العديد من منصات التواصل الاجتماعي وخاصةً سناب شات.. ويعود السبب وراء سحب الجنسية العمانية منه إلى انتهاكه للآداب العامة والقوانين والأنظمة في دولة عمان لمرات عديدة.

الجدير بالذكر أن هذا الشخص يملك القدر الكافي من الموهبة في مجال التمثيل والكوميديا.. وهو ما يظهر من خلال مقاطع الفيديو خاصته التي يقوم بمشاركتها مع متابعيه عبر منصة سناب شات الشهيرة، إلى جانب ذلك فهو يتطرق إلى بعض القضايا التي تخص المجتمع العماني بين الحين والآخر.

تجدر الإشارة إلى أنه في بداية عام 2022.. تم رد الجنسية العمانية له من خلال مرسوم سلطاني من جلالة السلطان ـ هيثم بن طارق المعظم، والذي أشار من خلاله إلى أنه سيتم إعادة الجنسية العمانية إلى المدعو سالم الشايع على أن يتم الالتزام بكافة الآداب والقوانين المنصوص عليها في دستور الدولة.

الجدير بالذكر أن هذا الشخص بات من الشخصيات المؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في وقت قصير.. ما جعله يتطرق إلى الحديث في القضايا التي تهم المواطنين في سلطنة عمان.. وعليه فقد تعرض لسحب الجنسية منه لمرات عديدة.

اقرأ أيضًا:  من هو تركي الظفيري

السيرة الذاتية

من خلال الجدول التالي سنتعرف على السيرة الذاتية الخاصة بالمواطن العماني ـ و من هو عبيد بن سالم الشحي .. وإليك تلك المعلومات التي وردت كالآتي:

الاسم عبيد بن سالم الشحي
تاريخ الميلاد 1985
العمر في الثلاثينات من عمره
المهنة ناشط على منصات التواصل الاجتماعي
القضية عدم الالتزام بالآداب العامة والقوانين في نشر مقاطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضًا:  من هو الشيخ سحيم زوج غدير السلطان

مرسوم السلطان لعبيد بن سالم الشحي

ضمن إطار الحديث عن عبيد بن سالم .. نشير إلى أن هناك مرسوم سلطاني قد صدر بحقه من جانب السلطان العماني ـ هيثم بن طارق ينص على رد الجنسية العمانية إلى عبيد.

الجدير بالذكر أن هذا المرسوم قد صدر في السابع عشر من جمادي الأول في عام 1444 هجريًا.. الموافق الأول من يناير عام 2022.. وإليك نص المرسوم على النحو الآتي:

عقب الاطلاع على أهم ما جاء في النظام الأساسي لسلطنة الدولة.. وعلى قانون الجنسية الخاصة بالسلطنة العمانية الصادر بالمرسوم السلطاني: رقم 38/ 2014، وبناءً على ما تقتضيه كل المصلحة العامة.

لقد أصدر جلالة السلطان ـ هيثم بن طارق مرسومًا سلطانيًا.. والذي صدر فيه رد الجنسية العمانية إلى مواطن، ووفقًا للمرسوم فقد نص على ما يلي:

  • المادة الأولى: تُرد الجنسية العمانية إلى عبيد بن سالم بن سعيد الشحي.
  • المادة الثانية: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ صدوره.

اقرأ أيضًا:  من هو الشيخ محمد صباح السالم

إلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على المعلومات المتاحة حول عبيد بن سالم .. نظرًا لتلك الشائعات المنتشرة حول تلك الشخصية، ولكونه تمكن من إثارة الجدل الشديد في وقت لا بأس به.. ولأنه من الشخصيات المؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي.

  • محمد حسني
  • منذ شهرين
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • ما هي جنسية عبيد بن سالم الشحي؟

    عماني.

  • ما هو مسقط رأس عبيد بن سالم الشحي؟

    مدينة مسقط.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.