صور أجمل سلالم في العالم 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور أجمل سلالم في العالم 2024 ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من السلالم التي تعد تحفة معمارية فريدة وتعتبر منظرا جماليا يدفع الكثيرين لالتقاط الصور بجانبها حيث السلالم الملونة والمرسومة والمصممة على أشكال هندسية مختلفة وبعضها نفذه وصممه فناني الشوارع في المقال القادم في محتوى نحاول تقديم عددا من أ جمل السلالم في العالم 2024 .

أجمل سلالم في العالم

  • سلالم سانتا ماريا ديل مونتي.. كالتاج يرونى
  • سلالم سيليرون ريو دى جانيرو- البرازيل
  • مورلي- فرنسا
  • سان فرانسيسكو- الولايات المتحدة الأمريكية
  • فالبارايسو- تشيلي
  • سيول- كوريا الجنوبية
  • إسطنبول- تركيا

سلم مكتبة ليلو

يعد الدرج الخاص بتلك المكتبة من أجمل السلالم في العالم حيث يزين الدرج بحاجز خشبي يقود قاعة زجاجية مميزة كما يكسو الدرج سجادة حمراء لافتة للنظر ، تم إنشاء المكتبة في عام 1906 وتقع في البرتغال.

ليو1

سلالم سانتا ماريا ديل مونتي

كان الدرج الخاص كنيسة سانتاماريا ديل مونتي في كالتاج يرونى في إيطاليا مكون من 150 درجة ولكنها أصبحت 142 في عام 1844 بعد الإصلاحات والتوسعات التي تمت داخل الكنيسة كما تجد الأرض مرسومة بالبلاط الملون لتتحول تلك الرسوم في فصل الربيع إلى زهور خلابة تناسب الطقس أما عن شهري مايو ويونيو فتتخذ تلك الزهور طابعا دينيا متميزا تكريم مريم العذراء ليقف بجانبها عدد من الشموع والمصابيح .

سانت1 3

سلم مصلى لوريتو

يعد هذا الدرج تحفة معمارية يعجز العقل عن إدراكها حيث لا يستند الدرج على جدار كما تم بنائه من الخشب والمسامير فقط ، يوجد مصلى لوريتو في سانتانا في نيو مكسيكو في الولايات المتحدة الأمريكية .

لوريتوا1

تعرف علي: اين توجد جبال افرست

جبل رينييه

قليل من يستطيع أن يصعد درج جبل رينييه الذي يصل إلى 82 قدم في السماء وإذا استطعت مرور الدرج عليك أن تمر عبر الجسر المعلق الذى يتلون بألوان قوس قزح والذى يمتد بدوره إلى أكثر من 43 قدم ، يوجد الجبل في واشنطن .

رى1

دير الدرج في ميلك

يأخذ شكل الدرج في دير الدرج شكل الدوامة تلك التحفة المعمارية الفريدة كما يطل الدير على نهر الدانوب ، يقع دير الدرج في ميلك في إيطاليا.

ميكل1

سيول

يأتي هذا الدرج ضمن حملة لتنشيط التجارة والسياحة حيث تم رسم أربعة أسماك ملونة كبيرة وهى تغوص في البحر على تلك السلام الموجودة في سيول في كوريا الجنوبية .

سيول1 1

سلم متحف فيلادلفيا

يتزين سلم متحف فيلادلفيا الواقع في ولاية بنسلفانيا الأمريكية بورتريه للفنان العالمي الإسباني سلفادور دالي .

فيلا1

سلم الفسيفساء في سان فرانسيسكو

تم تصنيف السلم على أنه أطول سلم فسيفساء في العالم حيث استغرق بناؤه عامين ونصف العام إلى أن تم افتتاحه في عام 2005 بتصميم من كل من كريماسيست إيلين بار الإيرلندي والفنان الفسيفسائي كروتشر.

فسيفساء1

بيروت

نفذ تلك السلالم مجموعة من مصممي الجرافيك الوطنيين في الجامعة اللبنانية الأمريكية حيث قاموا بتلوين ما يقرب من 72 درجة في عام 2012 كنوع من تجميل المدينة وتزيينها تلك المدينة التي عانت كثيرا من ويلات الحرب الأهلية والدمار.

بيروت1

مدينة تشانغجياجيه

إذا أردت تسلق جبل الجنة الشهير في الصين عليك صعود 999 درجة لتصل إلى فتحة الجبل التي تصل إلى 400 قدم .

الصين 1

سلم هولستاين في ألمانيا

ما يميز الدرج كونه مكون من 112 درجة تحمل جميعها كلمات شاعرية مثل الحب والأمل والعطاء وغيرها من المشاعر الإنسانية ، صمم الدرج الفنان هورست جلاسكير .

هولستانير1

بيت الملكة في غرينيتش

تم تصميم الدرج الواقع داخل المنزل في عام 1616 حيث تنتشر الزهور حول درابزين السلم والتصميم بشكل عام يشبه درج حلزوني ليكون اول تصميم هندسي على هذا النمط في بريطانيا.

يرطانيا 1

سلالم إسطنبول

تم تلوين السلالم في أربعة أيام بتكلفة تصل إلى 600 دولار تكلفة الألوان فقط وهى لتنشيط وتجميل المدينة ، صممها الفنان التركي الكبير حسين سينتينل .

تركيا 1

متحف الفن الإسلامي

يرى الكثيرون عند زيارتهم لمتحف الفن الإسلامي في الدوحة بقطر الدرج بالمقلوب وهذا بسبب الخداع البصرى بطبيعة الحال حيث تم تصميم الدرج الواقع تحت القبة الهندسية على خطوات تتداخل في الجانب السفلى منها فتظهر بالمقلوب ،تم افتتاح المتحف في عام 2005 .

قطر1

شاهد أيضا: صور ومعلومات عن اغرب كهوف العالم

سلالم رولر كوستر

صممها كل من الفنانين هايكه موتر و جينيث أولريش وتم افتتاحه في عام 2011 وهى مكونة من 249 درجة ملفوفة حول بعضها البعض فيما يشبه الشكل الحلزوني حتى تستطيع ان تراها من بعيد على أنها مدينة ألعاب ، تقع تلك السلالم في دويسبورغ، ألمانيا .

رولى1

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *