موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017

توقيت نتيجة الثانوية العامة 2017 هناك حالة ما بين اليأس والأمل تسيطر على طلاب الثانوية العامة كل عام وستظل مرحلة الثانوية العامة هي الأصعب لدى الطلاب وأسرهم.

يعيش طالب الثانوية العامة حالة من القلق والتوتر منذ بداية هذه المرحلة إلى يوم إعلان النتيجة لكون هذه المرحلة هي التي ستحدد مصيره فيما بعد، ومن خلال موقع محتوى سأعرض على حضراتكم خلال السطور التالية موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017.

النظام الحديث للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم في بداية عام 2017 أنها قد قررت وضع نظام جديد لإمتحانات الثانوية العامة يسمى “البوكليت” وهو عبارة عن ستين سؤال، الجديد في هذا النظام أنه يتم دمج الإجابة مع الأسئلة حيث يتم تخصيص مكان للإجابة في كراسة الأسئلة أي عدم وجود ورقة للإجابة وأخرى للأسئلة.

ولكونه نظام غير معتاد قامت وزارة التربية والتعليم عمل مجموعة من النماذج للإمتحانات التجريبية لكي يتعرف الطلاب على هذا النظام وما يحتويه، كما أكد مجموعة من الخبراء أن نظام البوكليت يكون مع مصلحة الطالب لأنه سيعمل على تقليل الغش والتسريب.

بالإضافة إلى أن نظام البوكليت يحتوي على مجموعة من الأسئلة الإختيارية التي تعمل على قياس مستوى الفهم والذكاء وليس الحفظ والتلقين، وعلى الرغم من حداثة هذا النظام إلا أنه قد تم وضع نظام آخر جديد للثانوية العامة وسيطبق خلال الأعوام القادمة.

هذا النظام عبارة عن نظام تراكمي أي يتم حساب مجموع الثلاث سنوات خلال مرحلة الثانوية العامة ولن يكون هناك أي تخصص (علمي، أدبي) ويتم أيضاً تغيير نظام التنسيق حيث يعتمد على الإختبارات والقدرات العقلية التي تؤهل الطلاب لدخول الجامعة التي يرغبوها دون التقيد بالمجموع الذي أصبح كالبعبع يطيح بآمال الطلاب.

لجان الإمتحانات الخاصة بالثانوية العامة 2017

بدأت إمتحانات الثانوية العامة 4 يونيو الماضي واستقبلت لجان الثانوية العامة الطلاب في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً استعداد الطلاب لدخول الإمتحان.

ومنعاً لظهور حالات الغش قامت وزارة التربية والتعليم بتكليف مجموعة من أفراد الأمن التابعة لشركة فالكون لتفتيش الطلاب بإستخدام العصا الإلكترونية مع منع أي طالب حمل جهاز المحمول الخاص به أثناء تواجده في اللجنة.

آراء الطلاب في الإمتحانات

ظهرت حالة من الحزن واليأس على وجوه طلاب الثانوية العامة بعد الإنتهاء من امتحان مادة اللغة العربية لما يتضمنه من أسئلة غير مفهومة للطلاب بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الأسئلة في هذا الإمتحان تحتمل أكثر من إجابة وظهر ذلك واضحاً في سؤال النحو بالتحديد.

بينما تم تعويض ذلك وظهرت الفرحة على وجوه الطلاب والأسر بعد امتحان اللغة الأجنبية الثانية حيث جاءت جميع الأسئلة سهلة بسيطة يستطيع الطالب المتوسط بل الضعيف الإجابة عليها.

ولكن اليوم فوجئ الطلاب بإمتحان اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) والذي يحتوي على الأسئلة المبهمة لدرجة جعلت الطلاب يطلقوا عليه “السهل الممتنع”، “الإمتحان الخارق”.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017

انتهى طلاب الثانوية العامة من اجتياز امتحان اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية ليتبقى مواد التخصص العلمية المتمثلة في الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا، ومواد التخصص الأدبية المتمثلة في التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والإجتماع والفلسفة والمنطق.

حيث ينتهي طلاب الثانوية العامة من الإمتحانات في يوم 24 يونيو لتبدأ مرحلة جديدة المتمثلة في نتيجة الثانوية العامة، وفي الواقع لم تحدد وزارة التربية والتعليم الموعد الرسمي الذي يتم فيه إعلان نتائج الثانوية العامة لهذا العام ولكن من المتوقع أنها ستظهر بعد حوالي أربعة عشر يوم من بعد يوم 24 يونيو الذي يعتبر أخر يوم إمتحانات الثانوية العامة.

  • ميادة احمد
  • منذ 5 سنوات
  • معلومات عامة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.