كيف افتح موضوع مع شخص زعلان مني

كيف افتح موضوع مع شخص زعلان مني؟ وما هي أفضل أساليب الاعتذار الحديثة؟ يعتبر فتح المواضيع من أصعب ما يواجه الناس من مشكلات، وذلك لأن الحديث مع شخص تحبه يصيبك بالتوتر، ومن ثم لا تقدر على تجميع أفكارك، بالأخص في حالة أن هذا الشخص زعلان منك، لذا من خلال هذا الموضوع سنتعرف على كيفية فتح موضوع مع شخص زعلان منك.

كيف افتح موضوع مع شخص زعلان

كيف افتح موضوع مع شخص زعلان مني

الجميع في حاجة إلى التعرف على كيفية فتح موضوع مع شخص زعلان منه، جميعنا مُعرضين لمثل هذه المواقف، البعض منا قد يعاني من صعوبة التعبير عن مشاعره، وعن شعوره بالندم عن زعل من يُحبه، لذا فيما يلي سنتعرف على إجابة سؤال كيف افتح موضوع مع شخص زعلان مني:

1- الحديث معه عبر الجوال

إن الجوال من أكثر الطرق التي تختصر المسافات، فيمكن من خلال سماع صوتك للشخص الذي تحبه أن تعبر له عن كل المشاعر التي تدور في قلبك، لذا فإن أفضل طريقة لفتح موضوع مع شخص زعلان منك هي الاتصال به هاتفيًا كنوع من المفاجأة، والاعتذار له، ومن ثم الحديث معه حول ما يدور في حياته.

كما يجب عليك إظهار الندم بسبب أنك جعلته يحزن وتسببت له في آلام، وأن تكون مقدر لمشاعره الحزينة، وتحتوي غضبه منك، مع الإصغاء الجيد له، ومعرفة ما كان يحزنه.

حتى تتجنب فعله مرةً أخرى، إلى جانب محاولة إرضائُه وتقديم الحلول التي ستحسن من مزاجه وتخفف من شعوره بالزعل، ومن ثم تعود العلاقة كما كانت من قبل وأفضل، ويمكنك بعدها فتح المواضيع بطلاقة.

لا يفوتك أيضًا: 4 طرق لفتح موضوع مع حبيبي الزعلان

2- الاهتمام بمناسباته الهامة

قد يكون اهتمامك بتفاصيل الشخص هو مفتاحك في معرفة كيف افتح موضوع مع شخص زعلان مني، فمن الممكن أن تحاول فتح موضوع معه في مناسبة هامة له، مثل عيد ميلاده، أو أي ذكرى بينكما مميزة، يمكنك فيها التحدث معه ومحاولة الاعتذار له عما تسببت فيه من حزن، وجرح لمشاعره.

تكون هذه المفاجآت هي الأفضل، فإن الشخص في هذه اللحظة ينسى كل آلامه، ويسعد فقط لمجرد تذكرك لمناسبة هامة له، وتفصيله صغيرة قد تكون مرت مرور الكرام أثناء إلقاؤها، ولكن بمجرد أن علقت في ذهنك وذكرتها، هذا يعني الدنيا وما فيها لهذا الشخص.

كما يمكن لزيادة الحماس في هذه المفاجأة، الترتيب لعمل حفلة عيد ميلاد صغيرة، أو حفل احتفال بنجاح الشخص الذي تحبه، ودعوة أصدقائُه والأشخاص المقربين له للاحتفال به.

فيما يُعرف بـ Surprise Party، فمثل هذه الأمور تكون كافية لإزالة أي حزن بين شخصين، يكفي فقط تذكرك لمناسباته السعيدة، وجعل لحظاته أجمل.

3- رسائل اعتذار في مواقع التواصل

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي هي الشيء الأكثر انتشارًا في وقتنا الحالي، لذا يمكن استخدام هذه الوسيلة، وفتح موضوع مع شخص زعلان منك من خلالها، حيث يمكن إرسال رسائل اعتذارية من خلال هذه الوسائل، فقد يكون لهذه الرسائل تأثير إيجابي على نفسية الشخص.

كما يمكن إرسال رسائل صوتية تحتوي على أعذب الكلمات التي تعبر عن الشعور بالندم، ورغبتك في إعادة العلاقة لِما كانت عليه من قبل، بالإضافة إلى رغبتك الكبيرة في الحديث مع شخصك المفضل مرة أخرى، والتعبير له عما هو يعنيه لك.

يمكنك اتباع بعض الطرق المرحة خفيفة الظل لمحاولة فتح حديث معه، وذلك من خلال إرسال بعض الصور المضحكة أو ما تعرف بالكوميكس، أو اتباع طرق فتح الكلام غير التقليدية مثل إرسال إيموجي كرة، ومن ثم تلقي مزحة وتقول: “لو سمحت الكرة جت عندك بالغلط وأنا بلعب ممكن تبعتهالي”.

أو استخدام نفس الطريقة وإرسال إيموجي الكلب، ومن ثم قول: “تعالى هنا يا ريكس متدايقش عمو عشان زعلان مننا”، مثل هذه المحادثات أو الرسائل تكون سخيفة بعض الشيء، ولكنها تحاول إضفاء روح مرحة وتعمل على تقليل التوتر والزعل.

لا يفوتك أيضًا: كيف أتكلم مع حبيبي وهو زعلان

4- تقديم الهدايا

على الرغم من أن الزعل لا يوجد فيه نقاش، ولا يمكن لأي أمر أن يمحيه إلا الاعتذار، إلا أن إرسال الهدية للشخص الزعلان من أبرز الحلول التي تساعد على فتح موضوع معه، وتخفيف زعلة منك، حيث يمكن من خلالها التعبير عن ندمك ومحاولتك لإرضائه، هذا فقط وحده يجعله مُقدر لمحاولاتك.

5- الاطمئنان عليه

قد تخدمك الظروف، ويحدث أي ظرف يجعلك في حاجة ضرورية للسؤال عنه، أو يمكنك السؤال عن أحواله بشكل عام دون مناسبة، أو الاطمئنان على أحواله سواء في العمل.

أو حتى في الدراسة، وذلك من خلال طرح بعض الأسئلة، مثل “عملت ايه في الامتحان؟” فهذا يساعدك على فتح مواضيع معه، ويمكن بعدها أن تقدم له الاعتذار، ولكن يجب التحلي بالصبر، في حالة أنه لم يتقبله فهذا أمر طبيعي.

6- مساعدة الشخص في حياته

قد تساعدك الظروف وتجعلك في مكانٍا واحد مع الشخص الذي يحمل في قلبه حزن بسببك، وفي هذه الحالة عليك استغلال مثل هذه الموقف، ومحاولة عرض عليه مساعدتك، مثلما يحدث في الجامعة مثلًا، أو العمل، ومن خلال هذا يمكنك “التلكيك” للحديث معه وفتح المواضيع.

كما يمكنك التواصل معه من أجل إرسال المحاضرات على سبيل المثال، أو طلبها منه، ويكون ذلك مبررًا، ويجعل الكلام بينكما تلقائي، وفي هذه الحالة سوف ينسى الشخص بعضًا من زعلة منك، وأنت بدورك تقوم بمحاولة إرضاؤه والاعتذار له، ومن ثم تعود الأمور لطبيعتها.

لا يفوتك أيضًا: كيف أراضي شخص زعلان مني بكلام حلو

نصائح لجذب أطراف الحديث مع شخص زعلان مني

كيف افتح موضوع مع شخص زعلان

تعتبر كيفية فتح الحديث من أكثر المهارات التي يجب أن يتقنها الناس، وبالأخص في حالة أن الشخص الذي تريد أن تتحدث معه هو شخص زعلان منك، فإنك في هذه الحالة مطلوب منك الاعتذار بالإضافة إلى محاولة تعوضيه عما جعلته يشعر به، فيما يلي أبرز النصائح التي تساعدك في ذلك:

  • يجب عليك التحلي بالصبر عند محاولتك للحديث معه، وذلك لأنه يكن مشاعر حزينة ويكون غير متقبل لفكرة الحديث معك، لذا يجب عليك ألا تتذمر.
  • من اللازم الترحيب والسؤال عن الشخص في أي حدث أو مناسبة تتلقيان فيها، وذلك محاولةً منك لتخفيف وطأة الزعل بينكما، وإظهار الاهتمام من جانبك.
  • الإصغاء الجيد للشخص عند العتاب، وتحمل كل الكلام الذي سيقوله، وذلك لاحتواء مشاعره الغاضبة منك، ومحاولة تقليل مشاعر الزعل.
  • في حالة الحديث مع الشخص وجهًا لوجه، يجب مراعاة لغة الجسد، من خلال ألا تظهر أي انفعال، أو تذمر، أو أي دوافع هجومية على الشخص، والتحلي بالتعبيرات التي تظهر ندمك ورغبتك في مصالحته والحصول على رضاه.
  • محاولة شرح وجهة نظرك في الموضوع وتبريرك لتصرفاتك التي جعلته يحزن، ومن ثم تدارك الأمر ومحاولة إصلاح ما حدث من سوء تفاهم.

كثير منا قد يتعرض أن من يكن له مشاعر حُب يزعل منه، قد يكون ذلك عن غير قصد وفي هذه الحالة يرغب الشخص في إعادة العلاقة لِما كانت عليه، ويمكن ذلك من خلال الاعتذار له.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • علم النفس

اسئلة شائعة

  • كيف يمكن الاعتذار لشخص زعلان مني؟

    من خلال الاتصال به هاتفيًا وتقديم الاعتذار.

  • كيف يمكن إظهار الاهتمام للشخص الذي أحبه؟

    من خلال السؤال الدائم عن أحواله ومحاولة مساعدته.

  • ما هو أثر الرسائل الاعتذارية؟

    تساعد على تقليل حدة التوتر بين الطرفين، والتخفيف من زعل الشخص.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.