تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والمؤخرة

ماريهان أحمد

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والمؤخرة كانت مؤثرة في حياتي، حيث جعلتني أتحول بنسبة كبيرة، لذا قررت اليوم أن أسردها عليكم لعلها تكون نافعة إلى أحدكم ممن يرغب في التخلص من الدهون الزائدة في هذه المناطق خلال فترة قصيرة، وذلك عبر السطور القادمة.

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والمؤخرة

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والمؤخرة

منذ ولادة طفلتي الثانية، وأصبحت أعاني من السمنة المفرطة في جسمي، انتشرت في الكثير من مناطق جسمي، ومن أهمها الأفخاذ والمؤخرة.

وظننت أنني سوف أتخلص منها بعد الانتهاء من فترة الحمل والرضاعة، ولكنني كنت مخطئة، فلم أفقد شيء بل العكس ازداد الأمر سوء وزاد وزني، وبشكل خاص في المناطق التي ذكرتها من قبل.

مع مرور الوقت أصيبت بمرض السكري، الأمر الذي جعلني أزداد في الوزن بشكل أكبر من المعدل الطبيعي، لجأت إلى الأنظمة الغذائية والفيتامينات والتمارين الرياضية المختلفة، ولكنها لم تأتي بنتائج فعالة.

الأمر الذي جعلني ألجأ إلى استخدام الوصفات الطبيعية التي تساهم في فقدان الوزن الزائد من الجسم، ولكنها تحتاج إلى المزيد من الوقت والمجهود من أجل أن نحصل على نتائج فعالة، الأمر الذي جعلني أشعر بالإحباط الشديد، وبشكل خاص لأنني لم أستطع أن أقدم لأطفالي الخدمة والرعاية بدرجة عالية من الكفاءة.

بدأت أبحث عن الطرق الأخرى التي تُساهم في فقدان الوزن الزائد من الجسم، وتعرفت على أن هناك عمليات تساعد على إزالة السمنة الزائدة في غضون فترة قليلة، وعملية شد في الأفخاذ والمؤخرة، وبالفعل توجهت إلى المركز الطبي المُتخصص في هذه العمليات وتعرفت على كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية.

حصلت على موعد من الطبيب، وأخذ يعرفني على المزيد من المعلومات حول العملية، وأنها لن تستغرق سوى ساعة ونصف فقط، وأنني سوف أخضع إلى التخدير الكلي، بالفعل أجريت العملية.

وظللت في المستشفى من أجل أن أكون تحت متابعة الطبيب المُعالج والاطمئنان على صحتي وبعد مرور عدة أيام قليلة، سمح لي الطبيب بالخروج من المستشفى والعودة إلى المنزل، ولاحظت الكثير من التغيرات في جسمي.

ظهر جلدي بالشكل المفعم بالحيوية والنعومة والمزيد من الجمال، في منطقة الفخاذ والمؤخرة، ومع مرور الأيام تظهر المزيد من النتائج المميزة التي جعلتني أشعر بالتغيرات الواضحة للعملية، ويعود ذلك إلى التعليمات التي ألزمني بها الطبيب لأحصل على النتائج الكاملة دون التعرض لمضاعفات.

من بين هذه التعليمات المحافظة على مكان الجرح، ونظافته، حتى لا يلتقط العدوى المختلفة، كما نصحني بعدم تعرُض منطقة الجرح إلى الملوثات حتى لا أتعرض إلى الأمراض الجلدية المختلفة والتي ستترك الأثر القبيح في الجلد.

بالفعل مررت بفترة النقاهة بسلام، دون أن أتعرض إلى الملوثات والمضاعفات، وبعد مرور 21 يوم، حصلت على المظهر الجذاب للجلد في منطقة الأفخاذ والمؤخرة، لذا أنصح كل من يعاني من تراكم السمنة في مناطق معينة من جسمه اللجوء إلى عملية شد الترهلات للحصول على النتائج الفعالة.

لا يفوتك أيضًا:  طرق شد ترهلات الثدي والارداف

فوائد إجراء عملية شد الأفخاذ والمؤخرة

من خلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والمؤخرة، دعوني أن أُقدِم لكُم أهم الفوائد التي يُمكنك الحصول عليها من خلال عملية شد الأفخاذ والمؤخرة، وذلك على النحو التالي:

  • الحصول على شكل جسم مُناسب ورشيق خلال فترة زمنية قليلة.
  • التخلص من السيلوليت التي تنتشر في هذه المناطق بشكل كبير، وعادةً ما تزيد مع الحامل والمتزوجة.
  • التخلص من مشكلة جلد الوزة في الجسم.
  • التحسن من الحالة النفسية لحصولك على المظهر الجديد والرشيق.
  • من العمليات المضمونة في النتائج في غضون فترة زمنية قليلة.

مخاطر عملية شد الترهلات في الأفخاذ والمؤخرة

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والمؤخرة

في نطاق تعرفنا اليوم على تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والمؤخرة، نقدم لكم المخاطر التي يُمكن التعرُض إليها عند إجراء عملية شد الفخذين والمؤخرة، وذلك كما يلي:

  • صعوبة التئام منطقة الجرح.
  • الإصابة بالنزيف أثناء إجراء العملية.
  • الإصابة بالعدوى بعد إجراء العملية.
  • الإصابة بالجلطة في الأوردة، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بالجلطة في الرئة والقلب.
  • الحصول على مظهر غير متناسق للفخذين.
  • تغير لون الجلد بعد العملية.
  • فشل العملية، وإجرائِها مرة أخرى.
  • الحصول على جلد متراخي بشكل واضح.
  • ظهور مجموعة من الندبات في الجسم، وهي من الأشكال غير المرغوب بها.
  • ظهور خيوط جراحية وتعرضها إلى الالتهاب.
  • تورم مكان الجرح.
  • تراكم نسبة كبيرة من السوائل في منطقة الجرح.
  • التعرض إلى الكثير من الآلام بعد إجراء العملية.
  • التخلص من الأنسجة الدهنية في مكان العملية.

لا يفوتك أيضًا:  وصفات شد ترهلات الثدي والارداف

أنواع عملية شد الأفخاذ

هناك مجموعة من العمليات تساهم في شد الأفخاذ، وذلك ما سوف نتعرف عليه اليوم عبر عرض تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والمؤخرة، وذلك على النحو التالي:

1- عملية شد الفخذ الداخلي

تعتمد هذه العملية على التخلص من الدهون وشد منطقة الأفخاذ والمؤخرة من الداخل وبشكل خاص المنطقة الداخلية التي من الصعب التخلص منها من خلال اتباع أنظمة الغذائية والتمارين الرياضية، بالإضافة إلى التخلص من الجلد الزائد في هذه المناطق.

2- عملية شد الفخذ الرأسي

عادةً ما ينصح بإجراء هذه العملية في حال كان المريض يعاني من ظهور الترهلات في الجلد بشكل كبير في منطقة الفخذين، وخاصةً من الداخل ومن أسفل، وذلك لأن الطبيب يقوم بشق جزء من بداية الفخذ إلى منطقة الركبة، ويتخلص من قدر كبير من الجلد والدهون في هذه المنطقة.

3- شد الفخذ الحلزوني

أمّا عن هذه العملية فهي تعتمد على التخلص من الأجزاء الزائدة في الفخذ من الداخل والخارج والأمام والخلف، وشد المؤخرة، وذلك من خلال مجموعة خطوات تُساهم في تحويل الجسم إلى هيئة الساعة الرملية.

4- شد الفخذ الخارجي “الجانبي”

بينما هذه العملية تعتمد على إزالة الدهون الزائدة في منطقة الفخذ والأرداف والمؤخرة، وشد منطقة الخصر، وتثبيتها في أعلى موضع، وعادةً ما يتم إجراء ذلك في جانبي الجسم، وعلى الرغم من النتائج المبهرة التي يمكن الحصول عليها إلا أنها تترك أثر الجرح على جانبي الجسم.

أماكن عملية شد الأفخاذ

إن تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والمؤخرة ما كانت لتتكلل بالنجاح سوى لانتقاء العيادة الجيدة التي تستخدم التقنيات الحديثة وتسعى للحفاظ على صحة المرضى، وهو ما يجب فعلُه قبل الخضوع عليها، ومن خلال رحلة بحثي سأعرض الأماكن التي يعتمد عليها في هذا الأمر باطمئنان فيما يلي:

عيادة بيلا روما واحدة من أشهر العيادات في الإمارات، دبي، وبها نخبة من أفضل الأطباء والمتخصصين في عالم التجميل.
عيادة الروبي من أشهر العيادات في مصر، مصر الجديدة.
عيادة أجمل تهتم بكل ما يتعلق بعمليات التجميل، وهي في الرياض، وتضُم مجموعة كبيرة من الأطباء المتخصصين.
مركز الدكتور فادي زبادي من أشهر المراكز في الأردن، ويهتم بشكل خاص بعمليات الترميم وتجميل الحروق، وعمليات شد الأفخاذ.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تصغير الثدي بمعجون الأسنان في المنزل

  الأسباب التي تدفعك لشد الأرداف والمؤخرة

قبل البدء في تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والمؤخرة سألني الطبيب لماذا تريديني هذه العملية؟ فهناك العديد من الأنظمة الغذائية الفعّالة وتُبدي نتائج جيدة، فتلك العملية لا تتكلل بالنجاح كثيرًا ولذلك يقتصر إجرائها على بعض الأسباب سأبينها فيما يلي:

  • إذا كانت هذه المناطق تعاني من التشوهات في الجلد.
  • في حال كان الجلد يعاني من الإصابات التي تدمر المؤخرة، والأرداف وتؤدي إلى تغير شكلها.
  • ترهلات الجلد لدى النساء اللواتي تعانين من نقص في الوزن، أو اِتباع الأنظمة الغذائية التي تساهم في فقدان الوزن الزائد.
  • علاج علامات التقدم في السن.
  • الرغبة في الحصول على الشكل المتناسق.
  • لتحقيق عنصر التوازن بين منطقتي الصدر والورك.

هناك الكثير من النتائج الفعالة يُمكن الحصول عليها من خلال عملية شد الأفخاذ والمؤخرة، ولكن يجب مراعاة التعليمات التي ينصح بها الطبيب من أجل تجنب الإصابة بالمضاعفات.