صفات وأسرار الأبراج مع رانيا حمودة

أ / جرمين خيرت فهيم

تشترك الأبراج في عدة صفات وسمات ويختلفون في صفات أخرى وقد يحدث هذا التناقض والاختلاف بين الأبراج حالة من الانجذاب أو التنافر بين مواليد الأبراج فأصحاب الأبراج المندفعة والحماسية كالأسد والحمل لا يتفقون مع أصحاب الأبراج المثالية والهادئة كالعذراء والثوري وأصحاب الأبراج الغيورة والرومانسية كالحوت والعقرب لا يتفقون مع أصحاب الأبراج المزاجية المتقلبة الجوزاء والميزان وتختلف الصفات والسمات من شخص لأخر .

لا يمكن الجزم بأن مواليد برج الحمل عصبين ولا يمكن التأكيد من أن مواليد الجوزاء متعددين العلاقات حيث تختلف درجة الصفات والمميزات من شخص لأخر ويعتمد هذا على طبيعة البيئة واختلاف التربية بين الأشخاص، ونستعرض من خلال السطور التالية أهم وأبرز السمات الخاصة بالأبراج الإثني عشر ومدى التوافق بينها وفقاً لرؤية خبيرة الأبراج والفلك رانيا حمودة.

برج الحمل

يتسم مواليد برج الحمل بالوضوح والصراحة والجرأة فهم أشخاص لا يخافون من أي شيء و يستمدون قوتهم من كوكب المريخ الذي يمنحهم الصلابة والتماسك والطموح والإرادة ويمتلكون شخصية اجتماعية تختلط مع الأخرين بسهولة ويشترك مواليد برج الحمل في عدة صفات مع الأبراج الأخرى والتي من أهمها الذكاء والرومانسية.

ويعيب أصحاب الحمل الأنانية والاندفاع والعصبية وسلاطة اللسان ويفتقدون المرونة والدبلوماسية في التعامل وتتميز امرأة برج الحمل بكونها امرأة حساسة شديدة التأثر بالأحداث المحيطة كما تمتلك عزة نفس كبيرة وتنجذب إلى الرجل المستقل الذي يستطيع الاعتماد على نفسه وتتمتع امرأة برج الحمل بشخصية قيادية تهوى السيطرة والتحكم وتنجذب إلى رجل برج الأسد والقوس.

برج الثور

ترى رانيا حمودة أن أصحاب برج الثور يتسمون بالهدوء وحب الثروة والبحث عن المال ويفضلون التأني في اتخاذ القرارات ويستمد مواليد برج الثور من كوكب الزهرة الجمال والابداع والفن وامرأة برج الثور تتميز بالرقي والجمال والجاذبية وعلى الرغم من هدوء أصحاب برج الثور إلا أنهم عند الغضب يدمرون كل شيء من حولهم .

ورجل برج الثور يتصف بالتحفظ والحرص كما يمتلك شخصية قيادية ورزينة يحب المرأة الهادئة والعقلانية والجميلة التي تكون صديقة وعون له وينجذب أصحاب برج الثور إلى مواليد الحمل والقوس ويتفقون مع أصحاب العذراء والجدي.

لا يفوتك أيضا: صفات الأبراج مع علاء منصور

برج الجوزاء

يتسم مواليد برج الجوزاء بسرعة البديهة والذكاء والانفتاح و يستمدون من كوكب عطارد الازدواجية التفكير المستمر والحيوية والنشاط والشباب ومولود الجوزاء شخص محب للحياة لا ينجرف وراء الهموم ويحب الاستمتاع بالحياة كما أنه شخص واثق بنفسه وشديد التركيز والملاحظة ويتسم باللباقة ويجيد التحدث بلطف وينفر من الروتين والملل كما يمتلك شخصيات متعددة ووجوه مختلفة يبرز كلاً منها في وقته.

وتختلف امرأة برج الجوزاء عن رجل الجوزاء في شخصيتها التي تميل إلى الحسم وعدم ترك الأمور إلا بعد إنجازها والقيام بها على أكمل وجه ويتسم رجل الجوزاء بالتشتت ويتفق أصحاب برج الجوزاء مع أبراج العذراء والميزان والحوت.

برج السرطان

ترى رانيا حمودة أن أصحاب برج السرطان يمتلكون في الغالب موهبة عالية قد تكون فنية أو حرفية كما يتميزون بحب العطاء ومساعدة الأخرين بشكل لا يطغو على مصلحتهم الشخصية وغالباً ما يفضل أصحاب برج السرطان الهروب من الواقع.

ورجل السرطان شديد الارتباط بوالدته كما يمتلك رجل السرطان رومانسية شديدة إلا أنه خجول يحتاج إلى امرأة قوية تستطيع أن تفهمه وتتحكم العاطفة من امرأة برج السرطان وتتغلب على كثير من تصرفاتها وهو ما يسبب لها الحزن وخيبة الأمل أحياناً ويتفق أصحاب برج السرطان مع برج الجدي والثور والعقرب والحوت.

برج الأسد

يستمد مواليد برج الأسد من كوكب الشمس الحماسة والشجاعة والإقدام والطاقة والجرأة فهم لا يخشون المواجهة كما يتسمون بالاندفاع ويمتلكون شخصية اجتماعية تهوى الظهور والبروز وسط المحيطين كما يجيدون أسلوب المراوغة وتمتلك امرأة الأسد شخصية قيادية توزع المهام

وتعطي الأوامر على من حولها كما أنها امرأة شديدة المراوغة والتلاعب ولا تتردد في فعل أي شيء يحقق لها مصلحتها وتنجذب أنثي الأسد إلى رجل برج الجوزاء وتمثل الكرامة والاعتزاز بالنفس أمور هامة لدى رجل برج الأسد وسرعان ما يتحول إلى شخص عصبي ومنفعل عند إيذاء وجرح كرامته.

برج العذراء

يتسم مواليد برج العذراء برجاحة العقل ويمتلكون دقة كبيرة ويهتمون بالتفاصيل ودائماً ما يشعرون بالقلق وأصحاب برج العذراء أشخاص منطقين يحتكمون إلى العقل وينطبق الأمر على الأمور العاطفية فلا يقدم مواليد العذراء على الدخول في علاقة على الرغم من معرفتهم بفشلها فهم أشخاص يجيدون التخطيط الجيد للحياة

ويمتلك أصحاب برج العذراء شخصية ناقدة من الدرجة الأولى فهم دائمين البحث والتفتيش عن العيوب ونقاط الضعف لدى الآخرين وتساعدهم حاستهم القوية ودقة ملاحظتهم على ذلك وأهم ما يثير عصبية مواليد برج العذراء ونقلهم من حالة الهدوء إلى حالة العصبية والانفعال هو الإهمال وعدم الدقة التنظيم.

شاهد أيضا: تاريخ برج الجدي وصفاته 2024 (برج شهر 1)

برج الميزان

يتصف مواليد برج الميزان بتقلب المزاج و يستمدون من كوكب الزهرة الجمال والسحر والتناسق والجاذبية والحنان والحب فهم أشخاص يهتمون بمظهرهم ويظهرون في أحسن شكل وهيئة ويميلون إلى تحقيق التوازن في كافة الأمور، ويتسم أصحاب الميزان بالحكمة في حل المشاكل وغالباً ما ترتسم البسمة والضحكة على وجوههم وتسيطر عليهم طاقة إيجابية ونظرة تفاؤلية ويتوافق أصحاب برج الميزان مع مواليد برجي الدلو والجوزاء ويشكلون معهم ثنائي لطيف وتتسم العلاقة بينهم بالعطاء والحب.

برج العقرب

ينقسم برج العقرب إلى ثلاث فترات العقرب النسر الذي يتصف مواليد بالهجوم والاندفاع من أجل تحقيق المصلحة والعقرب الحلزون أفضل أنواع العقرب الذي يمتلك مواليده شخصية متوازنة بعض الشيء والعقرب الليلي وهو الذي يشكل خطر على الأخرين حيث لا يسامح أصحابه بسهولة

ويسعون نحو الانتقام يتسم مواليد برج العقرب بشكل عام بالحساسية والشك والغيرة و يستمدون من كوكب المريخ العنف والقسوة العملية التي تظهر في المواقف الصعبة والحاسمة ويمتلك أصحاب برج العقرب شخصية جذابة وغامضة فغالباً ما يوجد في حياتهم الصندوق الأسود الذي يحوي أسرارهم الخاصة.

برج القوس

ينتمي برج القوس إلى مجموعة الأبراج النارية التي تتسم بالاندفاع والحماس والنشاط كما يمتلكون شخصية بسيطة تميل إلى العفوية في التعامل مع الأمور ويمتلكون خفة دم كبيرة كما أنهم أصدقاء جيدين يقدمون العون والمساعدة لأصدقائهم، ويعيب أصحاب برج القوس العصبية والاندفاع في بعض الأوقات وتمسكهم بوجهة نظرهم حتى وإن كانت خاطئة يتوافق برج القوس مع برج الأسد والحمل.

برج الجدي

يتسم مواليد برج الجدي بقوة الإرادة والطموح و يستمدون من كوكب ساتورن العدل والجدية والصرامة في مواجهة العقبات والظروف وكثيراً ما يشعر أصحاب برج الجدي بالتشاؤم نتيجة شخصيتهم الباردة التي تفتقر إلى العواطف والإيجابية وعلى الرغم من ذلك فأن مولود الجدي يفيض بالحب والحنان والتضحية عندما يمنح ثقته للشريك ومن أكثر الأبراج التي يتوافق معها برج الجدي العذراء الثور والدلو وينجذب بشكل كبير إلى أبراج الحمل والأسد.

تعرف علي: أهم صفات برج العذراء الانثي والرجل

برج الدلو

يتميز مواليد برج الدلو بالمزاج المتقلب وهو ما ينعكس على أمورهم المهنية وينفرون من الأعمال الروتينية و القيود العديدة ويسعون نحو الحرية والاستقلال ويمتلكون شبكة كبيرة من العلاقات والمعارف، وتمتلك امرأة برج الدلو شخصية اجتماعية كما أنها محبة للطبيعة وجوها الساحر وتتعدد علاقات رجل برج الدلو ولكنها لا تتسم بالثبات والاستمرارية فهي علاقات قصيرة سرعان ما تنقضي ويمتلك رجل الدلو دقة ملاحظة قوية.

برج الحوت

يتسم مواليد برج الحوت بالرومانسية والعاطفة الشديدة فهم أشخاص يتصفون بالعطاء وحب الخير والمساعدة ويعيبهم الكسل أحياناً ورجل برج الحوت رجل شديد الرومانسية يفيض بالحب والعاطفة ويمتلك أصحاب برج الحوت ملامح جميلة تلفت الانتباه بسهولة ويتوافق أصحاب الحوت مع مواليد العقرب والسرطان والعذراء.

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *