تجربتي مع حليب انشور للتسمين

تجربتي مع حليب انشور للتسمين جاءت بالنتائج المرغوبة، فإن الحليب يعتبر المكمل الغذائي الوحيد الذي يساعد على ظهور النتائج في مدة قصيرة، فالكثيرون يحتاجون إلى معرفة طرق تسمين طبيعية بدون أي أضرار، ولكن تأتي التجارب دون جدوى، لذا من خلال هذا الموضوع سنتعرف على تجارب استخدام حليب انشور للتسمين.

تجربتي مع حليب انشور للتسمين

تجربتي مع حليب انشور للتسمين

يعتبر حليب انشور من أهم أنواع حليب الأطفال الذي يحتوي على المواد الغذائية اللازمة لبناء جسم الطفل، فهو يضم الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل الكالسيوم، في بعض الحالات يتم استخدامُه من قِبل البالغين لزيادة الوزن وحل مشكلة النحافة.

أنا ميرنا، كنت أعاني من النحافة من صغري، وذلك بسبب أنني ولدت في الشهر السابع من حمل أمي، وعلى الرغم من أن عمري تجاوز العشرين عامًا، إلا أن وزني كان كوزن الأطفال، وكل من يراني كان يظن أنني في الرابعة عشر من عمري.

نصحتني إحدى صديقاتي باستخدام حليب انشور كمكمل غذائي لزيادة وزني، وكبديل للحليب العادي في الطعام، بعد أن نفذ صبري من استخدام كل المكملات الغذائية الأخرى وكل نصائح الأطباء التي لم تجدي نفعًا، قررت استعمال حليب انشور.

جاءت تجربتي مع حليب انشور للتسمين بالنتائج الإيجابية على عكس ما كنت أتوقع، فقد كنت فاقدة للأمل في أي من المنتجات، ولكنه كان مذهل، فقد قمت باستعماله 3 مرات في اليوم، وخلال أسبوعين قد زاد وزني أكثر من 4 كيلوجرام، كان هذا الوزن كافي بالنسبة لي.

فقد كنت أتمنى أن يزيد وزني جرامًا واحدًا، كان لا يتأثر مطلقًا لا بالسلب ولا بالإيجاب، لكن من تجربتي مع حليب انشور تأكدت أنه منتج ذو جودة عالية، كما أنه غير ضار بالمرة بالعكس فهو يحتوي على مواد غذائية أخرى تفيد الصحة وتساعد على زيادة مناعة الجسم.

تجربتي مع فوائد حليب انشور

قصت إحدى الفتيات تجربتها مع حليب انشور للتسمين، من خلال عرضها لفوائده والتي جعلت تجربتها ناجحة، فعددت فوائده لتنبيه الناس لأهمية هذا المنتج الذي قد يعالج مشاكل الكثير من الفتيات، وجاءت الفوائد كالتالي:

  • يتميز الحليب بأنه غني بالعناصر الغذائية المتعلقة بدعم الجسم بكل ما يحتاجه، مثل الأحماض الأمينية التي تكون البروتينات، كما أنه يعمل على زيادة عدد السعرات الحرارية.
  • من الممكن استعمال حليب انشور كبديل لأيٍ من الوجبات التقليدية أو جزء منها، حيث يمكن استبدال الفطور بتناول كوب من حليب انشور، ويساعد ذلك في الحفاظ على وزن الجسم.
  • يمكن استخدامه في حالات ضعف المناعة لزيادة قدرة الجهاز المناعي للأطفال، ولكن في حالة استخدامه لطفل أقل من 7 سنوات يجب الرجوع للطبيب لكي يحدد الجرعة المناسبة له من الحليب.
  • من مميزات حليب انشور أنه آمن بشكل تام، وغير ضار على الحوامل بالعكس فهو يوفر لها ما تحتاجه، ويساعد على نمو الجنين بشكل طبيعي.
  • يحمي الخلايا الجسدية من التلف، وذلك لاحتوائه على عدد كبير من مضادات الأكسدة.
  • يمكن استعماله كواقي من الأمراض المزمنة كالقلب والضغط وداء السكري.
  • يساعد على تقوية العظام للوقاية من الكسور.
  • يعتبر مثالي لمن يعانون من حساسية الألبان، حيث لا يحتوي على الجلوتين أو اللاكتوز.

إن الحليب من أكثر ما لفت نظري له أنه مفيد بشكل عام، وليس بغرض التسمين فقط، فتجربتي مع حليب انشور للتسمين كانت ناجحة لانتظامي عليه، دون أي تذبذب في تناوله، أو تغير في الكميات التي كانت تتناولها.

لا يفوتك أيضًا:  وصفات لتسمين الجسم في أسرع وقت

تجربتي مع أضرار حليب انشور

لا يوجد شيء كامل، أو شيء يخلو من العيوب، فمثلما احتوى حليب انشور على كثير من الفوائد، فإنه يتبعه بعض الأضرار، والتي سنتعرف عليها من خلال قص إحدى الفتيات علينا تجربتها.

فقالت: خلال تجربتي مع حليب انشور للتسمين عانيت من بعض المشكلات معه، ولكن كان ذلك بسبب تناولي له بطريقة غير صحية وغير منتظمة.

فمن الطبيعي أن يحدث عن تناول أي من الأطعمة أو المكملات بشكل غير صحي، وتمثلت الأضرار التي نتجت عن تناولي لحليب انشور بشكل مبالغ فيه ما يلي:

الإصابة بالإسهال أو الانتفاخ.
لا يجب أن يتناوله الأطفال دون سن الـ ٦ سنوات إلا بعد الرجوع للطبيب.
من الممكن أن يصيب الكلى ببعض الأمراض بسبب ما يحتويه من كيرياتين.
قد يتسبب في الإصابة بالأرق طوال الوقت، وذلك لأنه يعطي الجسم مقدار كبير من الطاقة والسعرات الحرارية مما يجعل الجسم نشيطًا طيلة الوقت.
يتسبب في الإصابة ببعض مشكلات الجهاز الهضمي بسبب الكيرياتين الذي يتراكم على جدار المعدة.

بعد التعرف على تجربتي السلبية مع حليب انشور للتسمين وهي أضرار الإفراط فيه، وجب التعرف على الطريقة المثالية لتناوله والذي نصحني بها الطبيب بعد أن شرحت له ما أصابني من أعراض، وجاءت كما يلي:

المكونات

  • 190 ملي من الماء الفاتر.
  • وعاء نقي.
  • 6 ملاعق من حليب انشور.

طريقة التحضير

  1. وضع الماء في الوعاء ومن ثم تسخينه على نار هادئة.
  2. وضع الحليب في الماء برفق لضمان عدم تكتل الحليب.
  3. التقليب جيدًا للحليب على النار، ثم الانتظار حتى يغلي ومن ثم تركه ليبرد وشربه.

يمكن إضافة بعض الفواكه عليه لتحلية الطعم مثل: “الموز، الفراولة، قطعة شوكولاتة مع فول سوداني”، فإن هذا يساعد على رفع القيمة الغذائية للحليب وزيادة عدد السعرات الحرارية فيه، فإن كوب من ذلك الحليب يحتوي على أكثر من 250 سعر حراري.

لا يفوتك أيضًا:  بودرة لزيادة الوزن من الصيدلية

نصائح لتناول حليب انشور بشكل سليم

تجربتي مع حليب انشور للتسمين

يوجد عدد كبير من النصائح يجب الالتزام بها عند تناول أي من المكملات الغذائية وليس فقط حليب انشور، وأبرزها عدم الإفراط في تناوله، فذلك قد يتسبب في ظهور نتائج سلبية، بالإضافة إلى اتباع ما يلي من نصائح:

  • تاريخ صلاحية المنتج يبدأ من فتحُه وتكون المدة فقط 3 أسابيع لذا لا يفضل استخدامه بعد مرور هذه المدة.
  • يحفظ المنتج في درجة حرارة الغرفة ولا يمكن الاحتفاظ به في الثلاجة.
  • يجب تناوله مع تثبيت نظام غذائي صحي، وتناول 3 وجبات رئيسية، مع أي من المكسرات ذات السعرات الحرارية العالية، وتجنب تحلية الحليب بالسكر.

لا يفوتك أيضًا:  وصفة خرز البقر لزيادة الوزن

نصائح لزيادة الوزن

يمكن اتباع بعض النصائح التي تساعد على زيادة الوزن بدون استخدام المكملات الصناعية التي قد يكون تناولها بإفراط يسبب أضرار، فيما يلي بعض هذه النصائح:

  • يجب تناول أكثر من 3 وجبات في اليوم، ويفضل تناول 3 وجبات فرعية بجانب الـ 3 الرئيسية.
  • الالتزام بتناول الأطعمة الطبيعية مثل الخضراوات والفواكه بالأخص التي تحتوي منها على عدد كبير من السعرات الحرارية.
  • تناول كميات كبيرة من المياه بين الوجبات وبعضها.
  • يفضل ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة؛ لضمان زيادة الوزن ككتلة عضلية وليس دهون.

يعتبر حليب انشور من أشهر المكملات الغذائية التي يستخدمها الناس لزيادة الوزن، ولكن يجب تناوله بالشكل الصحيح له دون أي إفراط.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • تجربتي

اسئلة شائعة

  • كم سعر لبن انشور؟

    حوالي 43 ريال سعودي.

  • من هي الفئة المستهدفة لحليب انشور؟

    الأطفال حيث يستخدم كحليب للرضاعة.

  • هل يتداخل الحليب مع أي من الأدوية الطبية؟

    لا، فإنه آمن على المستخدمين.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.