كم باقي على الشتاء في السعودية 2022/1444 العد التنازلي

يبحث العديد من الأفراد المحبين لفصل الشتاء القائمين على أراضي شبه الجزيرة العربية عن كم باقي على الشتاء في السعودية 1444 خاصةً مع ارتفاع درجات حرارة، وذلك لأن المملكة تتمتع بمناخ صحراوي حار جدًا، إلا أن هناك بعض الأماكن بها شديدة البرودة في فصل الشتاء، والآخر في فصل الصيف كمدينة الرياض وأبها والباحة.

كم باقي على الشتاء في السعودية 1444

زادت عمليات البحث من قِبل الكثيرين من المواطنين والمقيمين بالمملكة من أجل معرفة المدة المتبقية بالفعل لبداية فصل الشتاء وهي ما يقرب من أربعة أشهر وذلك باعتبار أننا في شهر أغسطس، ففي تلك الفترة تبدأ فيها درجات الحرارة بالانخفاض بشكل تدريجي.

لعل من أبرز الأسباب التي تجعل المقيمين بالمملكة ينتظرون قدوم فصل الشتاء بفارغ الصبر هو ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف والتي قد تصل إلى 45 درجة مئوية في معظم أيام الصيف وهي درجات حرارة عالية لا يتحملها الكثير خاصةً الأطفال وكبار السن.

الشتاء في السعودية

موعد الشتاء في السعودية 2022/1444

صرحت المصادر الفلكية بالمملكة أن فصل الشتاء سوف يبدأ يوم 18 من شهر جمادى الأول 1444 هـ وهو ما يتوافق مع يوم 22 من شهر ديسمبر 2022 م، حيث تُعد المملكة ودول الوطن العربي من ضمن مناطق نصف الكرة الشمالية وهي تتميز بأن ليس لها موعد لبداية فصل الشتاء.

فعلى الرغم من ذلك الفصل قد يبدأ في أواخر شهر ديسمبر من كل عام إلا أن الأجواء تظل خريفية معتدلة ومن ثم تبدأ الحرارة بالانخفاض فعليًا مع بداية شهر يناير وفيه يصبح فصل الشتاء في ذروته.

مدة فصل الشتاء في السعودية 2022

قد تبلغ فترة فصل الشتاء بالمملكة العربية السعودية حوالي 89 يومًا وهي المدة المحددة له في معظم دول العالم العربي والذي يبدأ من الثاني والعشرين من شهر ديسمبر وحتى بداية فصل الربيع في شهر مارس، فمن المعروف أن فصل الصيف هو أطول فصل السنة في العام خاصةً في الدول العربية.

من الجدير بالذكر أن المملكة العربية لا يكون فيها الجو بارد جدًا حتى في ذروة فصل الشتاء وطبيعة مناخها الجبلي الصحراوي تفرض عليها ذلك الجو إلا في بعض الأماكن النادرة في المملكة، بالإضافة إلى قلة نزول الأمطار والثلوج في فصل الشتاء على المملكة.

متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية 2023

ينتهي شتاء عام 2022 في العام القادم حيث يبدأ الفصل في الثاني والعشرين من شهر ديسمبر عام 2022 لينتهي مع حلول فصل الربيع من عام 2023 في الحادي عشر من شهر مارس وبعدها تغمر البلاد أجواء الربيع الممتعة مع العلم أن فصل الصيف من المرجح نهايته خلال الشهر الجاري لتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض خاصة في الأماكن الباردة.

ما هي أكثر المناطق برودة في السعودية

من المعروف أن هناك الكثير من المناطق بالمملكة حارة جداً، ولكن هناك بعض المناطق الباردة منها الرياض وهي من أكثر أماكن المملكة برودة في فصل الصيف .

بالإضافة إلى مدينة الباحة والتي تصل درجة الحرارة فيها خلال فترة فصل الشتاء في السعودية إلى 6 درجات مئوية مع وجود نزول الكثير من الأمطار طوال فترة الشتاء.

اقرأ أيضاً:  اجمل 10 كلمات عن المطر والشتاء , عبارات عن المطر والغيم معبرة

ترتيب الفصول الأربعة في السعودية

تتسم المملكة بمناخ صحراوي جافّ مع تمتعها بأيام حارّة وباردة، وفي الجدول التالي ترتيب الفُصول الأربعة في السعودية:

الشتاء يبدأ من ديسمبر إلى شهر نوفمبر كلّ عام ميلادياً، وتتراوح درجة حرارة ما بين 20-30 درجة مئوية.
الربيع يبدأ من مارس، ويستمر إلى مايو كلّ عامٍ ميلادياً، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 30-40 درجة .
الصيف من يونيو إلى شهر أغسطس كلّ عامٍ ميلادياً، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 35-45 درجة مئوية.
الخريف من سبتمبر إلى نوفمبر من كلّ عام ميلادياً، وتتراوح درجة حرارة من 25-30 درجة مئوية.

بذلك ينتهي حديثنا عن  كم باقي على الشتاء في السعودية 1444 العد التنازلي وفيه تعرفنا على بداية فصل الشتاء ونهاية فصل الصيف الذي أوشك بالفعل على الانتهاء بالمملكة العربية السعودية والكثير من دول العالم العربي.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن كم باقي على الشتاء في السعودية العد التنازلي، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهرين
  • دليل السعودية

اسئلة شائعة

  • متى يبدأ شتاء 1444؟

    22/12/2022 ميلادي و 1444/5/28 هجري يوم الخميس

  • كم باقي على فصل الشتاء 2022؟

    من المتوقع أن يبدأ موسم الشتاء 2022 – 2023 في 21 ديسمبر 2022

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.