صور صباح الخير جمعة مباركة 2023

هناك العديد من صور صباح الخير جمعة مباركة جميلة، حيث تأتي الكثير من التصميمات لها، وفي الغالب ما تحمل أجمل الأدعية في هذا اليوم المُبارك، وذلك لأنه يتم مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في الصباح الباكر قبل أداء صلاة الجمعة، وسوف نوفر فيما يلي مجموعة من الصور.

صور صباح الخير جمعة مباركة

في يوم الجمعة المبارك يتم تداول عدد كبير من المنشورات تحتوي على أدعية وعبارات جميلة يتم إرسالها للأهل والأصدقاء، لذا سوف نتعرف على أجمل صور صباح الخير جمعة مباركة من خلال الفقرة التالية:

صور صباح الخير جمعة مباركة

تعتبر هذه الصورة من أجمل صور صباح الخير جمعة مباركة يُمكن مشاركتها مع الأصدقاء والأهل، أو نشرها كبوست لجميع من لديك من أصدقاء؛ لأن نشر هذه الأدعية الصباحية من الأمور الجيدة للغاية.

صور صباح الخير جمعة مباركة

بالنسبة لتلك الصورة فهي ذات تصميم جميل للغاية، ويتناسب مع الأجواء الروحانية الرائعة لهذا اليوم المبارك، حيث جاءت الصورة بخلفية بيضاء اللون، مع وجود دعاء جميل، وهو: “جمعة طيبة.. بداية صباح يستوطنه الهدوء، نسألك اللهم في صباح يوم الجمعة أن تسر خواطرنا بكل ما هو جميل”.

صور صباح الخير جمعة مباركة

من ضمن صور صباح الخير جمعة مباركة مميزة وتحمل عبارة صباحية جميلة في هذا اليوم المبارك، وهي: “في صباح يوم الجمعة يا رب أصرف عنّا الهموم والأحزان، وأنعم علينا بالرضا والاطمئنان والأمان، وارزقنا راحة البال والقلب والعقل والنفس”، فضلًا عن وجود الزهور الجميلة بها وردية اللون.

صور صباح الخير جمعة مباركة

أما عن هذه الصورة فهي رائعة الجمال تأتي بتصميم فريد من نوعِه، مدون بها عبارة “صباح الخير، جمعة طيبة ومباركة”، والتي يقوم أغلب المسلمين بتداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ لنيل فضل هذا اليوم العظيم، ويمكن إرسالها لأشخاص محددة من الأصدقاء أو الأحباب.

لا يفوتك أيضًا:  بوستات افضل 30 ادعية صباح الخير للحبيب صور مكتوب عليها دعاء الصباح

بوستات صباح الخير مع جمعة مباركة 2023

لا يستغنى المرء عن السوشيال ميديا، ومنذ سنوات وبدء المُسلمين في مشاركة الصور الجميلة خاصةً في الأيام المُباركة ومن بينها يوم الجمعة، حاملة الأدعية والصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- لنيل القارئ والمُنشر الثواب، من هذا المُنطلق سنعرض صور لنشرها في يوم الجمعة فيما يلي:

صور صباح الخير جمعة مباركة

تعد هذه الصورة من الصور الجميلة لصباح الخير جمعة مباركة؛ جاءت مصممة بشكل مثالي رائع الجمال، وعلى جانبي الصورة زخارف مميزة باللون الأخضر، بالإضافة إلى عبارة جميلة على الجانب الآخر، وهي: “تقبل الله طاعاتكم.. جمعة مباركة”، وهي من الصور المتداولة بشكل كبير بين المسلمين في هذا اليوم المبارك.

صور صباح الخير جمعة مباركة

أما عن هذه الصورة فهي مُميزة وتحمل عبارة جميلة عن الصباح، تتمثل في: “صباح الخير، اللهم صلِ على محمد وآل محمد، جمعة مباركة “، بالإضافة إلى أنها تمتاز بخلفية جميلة جدًا، حيث تأتي بألوان هادئة وجميلة للغاية تتماشى مع روحانيات هذا اليوم العظيم.

صور صباح الخير جمعة مباركة

كما أشرنا سلفًا أن الصور التي تحمل الأدعية الطويلة هي الأكثر رواجًا من قِبل مُستخدمي السوشيال ميديا، وفي هذه الصورة دُعاء جميل مُدون على صور لُتوضح قدرته تعالى في خلق الكون، فأليس قادر على تحقيق الدُعاء؟ يُمكن نشرها على مواقع مُختلفة لتحصل على أدعية من الكثير.

صور صباح الخير جمعة مباركة

ينتقي المُستخدمين الصور المُميزة والجميل ذات واجهة فاخرة، ما بالك إن كانت تحمل المُصف؟ بل إنه زاد من فخرها قيمة وعظمة.. ليس فحسب بل وتحمل الصورة واحدة من أفضل صيغ الأدعية التي يُمكن إرسالها لأحبابك ليرون كيف تتذكرهُم بل وتُرسل لهم الأدعية.

تزيد الصورة عند النظر إليها بمزيد من الراحة، خاصةً إن كلمة “جمعة مباركة” دونت في الأعلى بجوارها وردة جميلة الشكل.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 80 عبارات الرد على صباح الخير

عبارات صباح الخير جمعة مباركة

ليست فقط الصور التي يتم مُشاركتها فحسب، بل في بعض الأحيان يتم الاستعانة ببعض العبارات المُميزة والجميلة عن هذا اليوم المُبارك، يُمكن نشرها كبوست على الفيس بوك.. أو بجانب الصور المتوفرة سلفًا، ومن هذه العبارات الجميلة ما يلي:

  • جمعة طيبة ذهبت وجمعة طيبة أتت، فيا رب اغفر لنا خطايانا كلها ما تأخر منها وما تقدّم، فأنت الغفور الرحيم.
  • لي أمنية في هذه الجمعة المباركة هي أن تظل عائلتي بجواري إلى آخر يوم في عمري، فيا رب احميها واحفظها من كل شر وسوء بقدرتك يا أرحم الراحمين.
  • صباح الخير جمعة مباركة على أصدقائي الغالين أجمل الناس وأطيبهم، رزقكم الله الجنة ونعيمها.
  • صباح الورد على أخواني الأعزاء أغلى ما لديّ في الحياة، يا رب أكرمهم بكل الخير والسلامة في الدنيا والآخرة.
  • صباحكم معطر بذكر الرحمن في يوم الجمعة المبارك، أسأل الله لكم الصلاح والفلاح في جميع أيامك وفي كل ما تقومون به.
  • مع شروق شمس صباح يوم الجمعة أرجوك يا الله أن تُصلح لي حالي كله، وتبارك لي في عائلتي الجميلة، وترزقهم من حيث لا يحتسبون.
  • صباح الخير والصفح والثقة بالله تعالى، ربي أسألك أن تجعل أيامنا القادمة أفضل أيام حياتنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • في يوم الجمعة أسألك يا الله أن تُسعد قلوبنا بالخير كله والرزق الوفير.
  • صباح الخير وكرم الله في يوم الجمعة عليكم بالدعاء في هذا اليوم المبارك أخواني في الله.
  • صباحكم مبارك بمشيئة الله تعالى في هذا اليوم العظيم، أسال الله تعالى أن يبارك لكم في أعمالكم وحياتكم القادمة.
  • يوم الجمعة من أفضل الأيام العظيمة التي تحدث الله تعالى والرسول -صلى الله عليه وسلم- عن فضلها، يجب على كل مُسلم الإكثار من الصلاة على النبي الكريم.
  • طابت جمعتكم، عطرها الله تعالى برياحين الجنة وسقاكم من زلال كوثرها، وجعلكم من مُقيمين شعائرها.
  • قد جاءتنا جمعة جديدة تحمل أمل جديد مع شروق الشمس، أسأل الله تعالى أن يجعل أيامكم مليئة بالبُشرى والخيرات.
  • صباح الخير والسعادة جمعتكم مباركة بمشيئة الله تعالى، جعل الله أيامكم كلها فرحة وراحة بال وطمأنينة.
  • ها قد جاءت جمعة جديدة أسأل الله أن يجعل لكم منها نصيب في مغفرته وعفوه.
  • طيب الله تعالى جمعتكم بالخيرات، جمعة مباركة بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، صباح الخير والورد على عيونكم يا أصدقائي.
  • في صباح يوم الجمعة نتمنى الله تعالى راحة البال والخيرات، صباحكُم مُعطر بذكر الله تعالى.
  • صباح المغفرة والرحمة من الله في هذا اليوم المبارك، جمعة طيبة عليكم.
  • طيب الله تعالى جمعتكم بكل الخيرات، ومتعكم بالصحة والعافية.
  • جعل الله أيامكم كلها سعادة وفرحة، وبارك لكم في جمعتكم، صباح الخير على أجمل القلوب.
  • أسعد الله صباحكم، وتقبل منكم أعمالكم، وأصلح لكم الحال ورزقكم الطاعات.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب

أدعية صباحية في يوم الجمعة

يتم تداول أجمل الأدعية الصباحية في يوم الجمعة المُبارك بين المسلمين، ويتمنون الكثير من الأمنيات الجميلة لبعضهم والتي تدل على نقاء القلوب، والسعادة والفرحة بهذا اليوم المبارك التي تكثُر فيه الطاعات، وسنترككم الآن مع أجمل الأدعية الصباحية في يوم الجمعة المبارك من خلال النقاط الآتية:

“اللهم وقد أشرقت علينا شمس هذا اليوم الطّيب، نحمدك ونستعين بك ونستهدي بك، اللهم أسألك عن اليمين نورًا وعن الشّمال نورًا، اللهم أنر لي البصر والبصيرة، وأصلحني وأصلح قراراتي التي أنهكها السّتات والتّعب يا ربّي الكريم”.

“يا ربّ يا حنّان يا منّان، اللهم أسألك في يوم الجمعة، وفي هذه السّاعات المُباركة التي أمرتنا أن ندعوكَ بها، أن تُبارك لنا في أمور حياتنا، وأن تجعلنا في عين رعايتك، اللهم أكرمني وأهلي بالخير والسّعادة، وزدنا من البَركة في الرّزق والولد”.

“اللهم يا غياث المُستغيث، ومُجيب المضطّر، وواهب الأشياء، اللهم أسألك أن النّجاة لي ولقلبي من هذا الألم، اللهم أخرجني من ضيق تفكيري وتعبي وأرقي، إلى سعتك، وإلى رحماتك الواسعة التي تهدئ بها آهات روحي، كُن لي ومعي يا ربّي الكريم”.

“اللهم أنتَ مولانا العظيم الذي نلجأ إليه في كلّ أمر، اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه أولّه وآخره، اللهم يا ربّ أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كلّ شيء، أن تُبارك لي في أمور ديني ودُنياي، وأن تصرف عنّي مُلهيات الدّنيا، وحب المعاصي يا رب”.

“اللهم أسألك في جمعة الخير التي أمرتنا فيها بالدّعاء، أن تُبارك لي في الدّين والدّنيا، وأن تجعلني من الفائزين بالرَّحمات، النّاجين من الذّنوب، والفائزين بشفاعة الحبيب المُصطفى يا أرحم الرّاحمين”.

“يا رب في يوم الجمعة، أعوذ بكَ من الفقر والعجز وغلبة الدّين وقهر الرّجال، وأعوذ بكَ من الشقاء والحرمان، اللهم يسّر عليّ أمور ديني وهوّن عليَّ الرّزق في دُنياي، اللهم كُن لي ومعي وأصلح فساد قلبي، واصرف عنّي شياطين الإنس والجان”.

“اللهم أنتَ مولانا الكريم الذي إن دعوناه أجاب، وإن استغثناه أغاث، اللهم لكَ الحمد أن خلقتنا على دين نبيّك مُحمّد، ولكَ الحمد على كلّ أمر، فاكتب لنا الخير والصّلاح، وبارك لنا في الدّين والدُّنيا”.

“يا رب في هذه الجمعة التي أكرمتنا بشروق شمسها، أسألك من خير ما سألك به الحبيب المُصطفى، وأعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه الحبيب المُصطفى، اللهم بارك لنا في الدّين والدّنيا، ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به”.

“يا رب في يوم الجمعة المُباركة، أسألك أن تكون لي ومعي، اللهم أستعيذ بمكَ من شتات الرّأي، ومن فوضى الحياة، وأعوذ بكَ من الضّلال أو الوقوع في الفَشل، اللهم بارك لي في أمري، وبارك لي في عملي، وانصرني على نفسي كي أدعوك فتستجيب لي”.

أجمل عبارات وصور صباح الخير جمعة مباركة تحمل الأدعية الصباحية الجميلة عن هذا اليوم العظيم الذي يجب على كل مسلم أن يغتنمُه.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 4 أسابيع
  • قسم الصور

اسئلة شائعة

  • ما هو أجمل دعاء صباحي في يوم الجمعة؟

    اللهم جَمّل صباحنا بذكرك وعفوك وبركتك ورضاك علينا يا الله.

  • ما أفضل ما قيل في يوم الجمعة؟

    يوم الجمعة هو يوم عظيم يجب على جميع المسلمين اغتنامُه بالدُعاء.

  • ما هي الآية القرآنية التي تدل على فضل يوم الجمعة؟

    قال تعالى:

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.