دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب

إن ترديد دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة من شأنه أن يغير حياتك بنسبة كبيرة، لأن يوم الجمعة من الأيام المباركة والتي رزقنا فيه الله -سبحانه تعالى- بالكثير من الأمور التي يجب على المسلم اغتنامها للحصول على بركة هذا اليوم.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب

يوم الجمعة من أهم الأيام لدى المسلمين بشكل عام، لأن هذا اليوم يحمل الكثير من الأهمية والفوائد التي لا حصر لها، من أهمها اجتماع المسلمين في الصلاة والاستماع إلى الخطبة بالإضافة إلى رزق المؤمن بساعة استجابة لدعائه في ذلك اليوم .

لذا سوف نتعرف بشيء من التفصيل حول دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب، وذلك على النحو التالي:

“اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب، اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن”.

“اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم ارضني بقضائك، وأقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك”.

“اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين”.

“اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لِما منعت، ولا مانع لِما أعطيت، ولا باسط لِما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت”.

“يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم

واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء”.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة “اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك”.

“اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين”.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 20 دعاء يوم الجمعة وقت المغرب مكتوب

أفضل دعاء في يوم الجمعة

إن الجمعة أحد أهم الأوقات التي يمكن أن تمر على المسلم في حياته؛ لكونه يتضمن الكثير من الفوائد يمكن للمسلم الاستفادة منها على نطاق واسع من أمره، ومن أهمها الحصول على استجابة الدعاء في هذا اليوم المبارك، لذا يحرص المسلم على قول الكثير من الأدعية في هذا اليوم، من ضمن دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب ما يلي:

“اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى”.

“اللهم لا تصدّ عنّا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين”.

“اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها”.

” حسبي الله لما أهمّني، حسبي الله لمن بغى علي، حسبي الله لمن حسدني، حسبي الله لمن كادني بسوء، حسبي الله عند الموت، حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لمن ظلمني، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”.

“اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين”.

“اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما”.

“اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين”.

“اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم”.

لا يفوتك أيضًا: افضل 50 دعاء مساء الجمعة قصير ومستجاب

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مستجاب

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب

الدعاء والذكر في يوم الجمعة من أهم الأفعال التي يجب على المسلم الاهتمام بها؛ لكونه الطريق المباشر للتواصل مع الله تعالى ويمكن الحديث مع الله حول الكثير من الأمور المختلفة في الحياة، فعلى الرغم من كون الله عالم بكل شيء في الحياة، إلا أن الدعاء يمكنك من الحديث معه حول ما تريد الحصول عليه، لذا نهتم اليوم بعرض دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب، وذلك فيما يلي:

  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا مباركًا فيه، اللهم في هذا اليوم المبارك نسألك أن ترزقنا حسن الخاتمة، وأن تجعلنا من عبادك الصالحين، وأن ترزقنا السمعة الطيبة بين الآخرين.
  • اللهم نسألك الرضا منك على كل أمور الحياة المختلفة، اللهم ارزقنا القدرة على تجاوز كل ما هو صعب تجاوزه في الحياة، اللهم أكرمنا بكرمك وبفضلك وعاملنا بهم لا بأعمالنا.
  • اللهم أعني على سير الحياة بالشكل الذي أرغب فيه، اللهم ارزقني القدرة على الابتعاد عن المعاصي والذنوب، اللهم أكرمني بكرمك وارزقني الهداية والعفو والرحمة من شر قضائك.
  • أسألك يا الله في هذه الساعات المباركة أن ترزقني ما أتمنى في الحياة، وأن تباعد بيني وبين الفواحش وفواجع القدر مثلما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم إنك على كل شيء قدير، نسألك اللهم في هذه الأيام المباركة أن ترزقنا حسن الخاتمة، وأن تدخلنا مع العباد الصالحين، وأن تجعلنا مما رزقتهم الرضا والدخول في أبواب رحمتك.
  • اللهم يا خالق السماوات والأرض، نسألك اللهم في هذا اليوم المبارك أن ترزقنا ما نتمني، وأن تجعلنا قادرين على تحقيق الأحلام والطموحات في الحياة، وتجعلنا من عبادك الصالحين اللهم آمين.
  • نسألك اللهم أن ترزقنا كل الخير والتوفيق في كل خطوة في حياتنا القادمة، وأن تجعلنا خير عبادك الصالحين، اللهم عاملنا بفضلك وكرمك الذي لا حدود له.
  • يا من خلقت كل شيء بكن فيكون، أجعل لي أحلامي واقع، وارزقني من حيث لا احتسب يا رب العالمين، فأنا أتوسل إليك بكل اسم سميت به نفسك أو نزل في كتابك العزيز.
  • دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة استغفرك اللهم من كل ذنب في الحياة يقف بيني وبين دعائي، اللهم ارزقني الرضا واجعلني مجيب الدعاء، اللهم إنك على كل شيء قدير.
  • أعوذ بك اللهم من الهم والحزن، اللهم إني أعوذك بك من عذاب النار وعذاب القبر، باعد اللهم بيني وبين العجز والكسل كما باعدت بين المشرق والمغرب إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك، لا إله إلا أنت اللهم إنك قادر على كل شيء في الحياة ارزقني ما أتمنى واجعلني من عبادك الصالحين اللهم آمين.
  • لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، نسألك اللهم في هذا اليوم المبارك أن ترزقنا منزلة الصديقين والصالحين، وأن تجعلنا من عبادك المقربين لا إله إلا أنت.
  • استغفرك ربي من كل ذنوب حياتي ما قل منها وما كثر، اللهم إني عبدك الضعيف أتوسل إليك أن ترزقني كل الخير في الحياة، وأن تدخلني في عبادك الصالحين إنك على كل شيء قدير.

في ختام دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة هناك الكثير من الأدعية يمكن للمسلم الاعتماد عليها في هذا اليوم المبارك من أجل توطيد علاقته مع الله عز وجل، والحصول على البركة وخير هذا اليوم.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • هل دعاء يوم الجمعة مستجاب؟

    نعم هناك ساعة استجابة في يوم الجمعة للمسلم.

  • كيف أدعو الله في يوم الجمعة؟

    ابدأ دعائك مع الله في هذا اليوم بالحمد الطيب المبارك، ومن ثم اطلب منه ما تشاء.

  • ماذا نقول في يوم الجمعة ابن باز؟

    ترديد هذا الدعاء:

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.