أنواع صبغات الشعر الإيطالية

ماريهان أحمد

ما هي أنواع صبغات الشعر الإيطالية؟ وكيف يُمكن تطبيقها على الشعر؟ إن الصبغات الإيطالية مكونة من أعشاب طبيعية وتحتوي على نسبة قليلة من الأمونيا لا تُلحق التلف بالشعر وتمنحه اللمعان المطلوب، ومن أكثر الأنواع إقبالًا من النساء في صالونات التجميل لأنها عالية الجودة وتستمر على الشعر لفترات طويلة.

أنواع صبغات الشعر الإيطالية

إن المرأة بطبعها تُحب التغيير من أجل التحسين من الصحة النفسية ، وأبرز ما يُساعد على ذلك هو الشعر، سواء التغيير في التسريحة أو اللون، ولأن الفتيات الإيطاليات تتميز بالشعر الرائع والجذاب فهناك إقبال شديد على الصبغات الإيطالية الخاصة بهم، سنوضحها في الآتي:

1- صبغة هيربل كلر

أنواع صبغات الشعر الإيطالية

من الصبغات المميزة لتمنح الشعر البني الفاتح اللون المناسب مع البشرة، وتتميز بتركيبتها الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية والأمونيا التي تعمل على ضرر الشعر، وهي آمنة الاستخدام في فترة الحمل، حيث تسمى في أوروبا صبغة الحوامل، ويتراوح سعرها بين 23-63 ريال سعودي.

لا يفوتك أيضًا:  اضرار ومشاكل صبغ الشعر

2- صبغة prosil hair spa

أنواع صبغات الشعر الإيطالية

واحدة من صبغات الشعر الكريمية المثالية، وتُمكِن هذه الصبغة من الحصول على اللون الأشقر الطبيعي للشعر، ويتوافر منها 91 لون، جميعها ثُبت درجة أمانها العالية على النساء وهذا لأنها مُركبة من فيتامين سي وشهد العسل، وسعرها 18 ريال.

3- سانوتينت كلاسيك SANOTINT

أنواع صبغات الشعر الإيطالية

من الصبغات العشبية الإيطالية بسبب إضافتها للدخن الذهبي، والعنب والكالسيوم، وبذور الزيتون، فهي آمنة على الشعر والجلد.. وخالية من الأمونيا وما يُلحق الضرر بالشعر، لذا صُنفت على أنها من أفضل أنواع صبغات الشعر الإيطالية.

4- صبغة هيرباتنت

أنواع صبغات الشعر الإيطالية

هي صبغة آمنة للحوامل وتتغلغل في خلايا الشعر وتمنحه لون طبيعي لتغطية الشعر الأبيض بنسبة 100%، لا تسبب حكة أو حساسية لفروة الرأس، ولا تترك أثر على البشرة بعد الصبغ، فتحتوي على غذاء ملكات النحل والرمان وتتميز بإمكانية تخزينها لمدة تصل إلى سنة كاملة ولكنها تُصنف صبغة مؤقتة.

5- صبغة بيورا كوزمتك

أنواع صبغات الشعر الإيطالية

أما هذه الصبغة فهي ما ععبارة عن خليط كريمي متجانس ولا تحتوي على نسبة كبيرة من الأمونيا، وغنية بالتوت الغوجي ونبات الخروب والكرز والجوز، وتعطي دائمًا لون موحد وثابت ومتوفر 84 لون منها لترضى كافة الأذواق.

6- صبغة Soft Colours

أنواع صبغات الشعر الإيطالية

واحدة من أفضل أنواع صبغات الشعر الإيطالية والأكثر طلبًا من قِبل النساء كونها توفر الحماية لفروة الرأس مع الحصول على المظهر المطلوب، حيث تحتوي على “زبدة الشيا، جوز الهند، الألوفيرا”وتعطي لمعان يدوم لمدة 4 أسابيع، وتجعل رائحة الشعر مثل رائحة الزهور.

7- صبغة Goldwell netaya

أنواع صبغات الشعر الإيطالية

تقوم بتغطية الشعر الرمادي بشكل كامل، وهي حاصلة على براءة اختراع لكونها تستعيد نقص الدهون في الشعر، وغنية بزيت الأرجان وذات رائحة طبيعية.

8- صبغة ايجو الإيطالية

أنواع صبغات الشعر الإيطالية

إنها من الصبغات الرائعة والمتميزة، وتُعرف بجودتها العالية وإمكانية استخدامها في المنزل بطريقة سهلة، لا تُسبب أي تلف للشعر أو حكة في فروة الرأس.

وتتميز بلونها الثابت، وتجعلهُ ذات لون موحد، وفي حالة استخدامها على شعر أبيض لا تُغير لونه للبرتقالي، لكن من الأفضل عدم وضع الزيت داخل الشعر قبل استخدامها.

9- صبغة شعر كوارلي الإيطالية

أنواع صبغات الشعر الإيطالية

تُستخدم بكثرة في صالونات التجميل لأنها مجموعة تضُم ألوان مُميزة بدرجات مختلفة ذات جودة عالية، كما أنها ثابتة لفترات طويلة لا تتأثر بالمياه، ولكن لا يُفضل استخدامها للحوامل نظرًا لعدم تأثر الجنين بها فيما بعد.. ومن أفضل الألوان في مجموعة كوارلي وفقًا لآراء السيدات سابقة التجربة ما يلي:

“اللون الأشقر الزيتوني، الذهبي الأشقر، أشقر رمادي، كراميل، الكستنائي الفاتح”.

لا يفوتك أيضًا:  أنواع صبغات الشعر لوريات بالأرقام

كيفية صبغ الشعر في المنزل

إن صبغ الشعر في إحدى مراكز التجميل يُكلف المرأة أموالًا طائلة للغاية، ولذلك تميل إلى اقتناء أفضل الأنواع من ثم إجراء عملية الصبغة في المنزل، وإن كانت هذه المرة الأولى لها فلا بُد من اِتباع الخطوات التالية عند التطبيق:

  1. تقسيم الشعر إلى أربع أجزاء لتوزيع الصبغة بشكل جيد.
  2. يلزم تطبيق اللون وتوزيعه من جذور الخصلة حتى آخر الأطراف.
  3. تدليك الشعر بالأصابع لضمان تغلغُل اللون إلى داخل الشعر.
  4. يلزم ارتداء القفازات في اليد لعدم التصاق اللون.
  5. يلزم قراءة التعليمات الخاصة بالصبغة لمعرفة الوقت اللازم لتركها على الشعر، ويمكن أن يتراوح الوقت ما بين ربع إلى نصف ساعة.

نصائح ما قبل تطبيق صبغة الشعر

في بعض الأحيان لا تحصل المرأة على النتيجة المطلوبة نتيجة ارتكاب خطأ، لذا سنوفر الأمر عليكِ عزيزتي من خلال إلمامك ببعض المعلومات لا بُد من اِتباعها قبل تطبيق الصبغة في المنزل، تتمثل في الجدول التالي:

تطبيق ماسكات طبيعية وحمام كريم للشعر لتقوية البصيلات وتغذيته قبل الصبغة.
إذا كان الشعر تالف أو جاف يجب ترطيبه لضمان امتصاص الصبغة.
قص أجزاء الشعر المتقصفة للحصول على نتيجة جيدة عند وضع الصبغة.
يجب غسل الشعر قبل وضع الصبغة بيوم، كون الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس تساعد على ثباتها.

كيفية الحفاظ على لون الصبغة

تعانين من اختفاء لون الصبغة في كُل مرة أليس كذلك؟ الأمر يرجع إلى ارتكاب بعض الأخطاء تؤثر على لون الصبغة سواء عند اختيار النوع أو الروتين ما بعد التطبيق، لذا ومن أجل الحفاظ على اللون سنُعلِمكِ ببعض الإرشادات في النقاط الآتية:

  • تجنب المياه الساخنة فهي تضر الشعر بشكل عام وتعمل على بهتان الأطراف، يُفضل غسل الشعر بمياه دافئة.
  • غسل الشعر بكثرة يؤثر على خصلة الشعر ولون الصبغة، لذلك يجب عدم الإكثار من غسلُه.
  • استخدام شامبو يحتوي على كبريت أو سلفات.
  • عدم استخدام السيشوار أو أي عامل حرارة على الشعر بعد عمل الصبغة لأنه يضر به.
  • يلزم استخدام بلسم للشعر وترطيبُه بشكل مُستمر.
  • شرب الماء بكثرة لتجنب حدوث جفاف الشعر.

لا يفوتك أيضًا: طريقة صبغ الشعر في المنزل 

مميزات صبغات الشعر الإيطالي

هُناك الكثير من أنواع صبغات الشعر الإيطالية وهي الأكثر استخدامًا في صالونات التجميل، فليس فقط كونها تُساعد على الوصول للون المُحبب ولكن الأمر يرجع إلى مميزات كثيرة أخرى، يُمكن إجمالها فيما يلي:

  • تتميز بالجودة العالية كونها صُنعت من ماركات عالمية في مجال العناية بالشعر.
  • تطويرها بشكل مُستمر وإضافة المواد الطبيعية تقليلًا لأي ضرر قد يُحدثه أي نوع.
  • تحتوي على نسبة صغيرة من الأمونيا المُضرة للشعر، مما يجعل الضرر على الشعر شبه منعدم.
  • تساعد على تلبية احتياجات النساء من الألوان المثالية.
  • تمنح لون مثالي يدوم لفترة طويلة.
  • تكلفتها متوسطة وفي متناول أيدي النساء.

هناك الكثير من الفوائد التي تُقدمها أنواع صبغات الشعر الإيطالية، حيث يهتم عند تصنيعها بعدم إتلاف الشعر والمحافظة عليه من أي ضرر وعدم تعرضه للجفاف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *