دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب 1445 استقبل العيد بتلك الادعية

أ / سمر السيد البدوي

قبل الحديث حول دعاء عيد الفطر المبارك شرع رب العالمين سبحانه وتعالى العبادات وجعل أدائها من الأمور الواجبة على عباده المسلمين، اللهُم ارزقنا ﺑﺸﺮﻯ ﺗﺸﺒﻪ ﺍﻟﻐﻴﺚ وﻓﺮﺣﺔ ﺗﻤﺤﻮ ﻛﻞ ﺣﺰﻥ ﻭﻓﺮﺝ ﻟﻜﻞ ﺻﺎﺑﺮ ﻭﺷﻔﺎﺀ ﻟﻜﻞ ﻣﺮﻳﺾ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﻟﻜﻞ ﻣﻴﺖ ﻭﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻜﻞ ﺩﻋﺎﺀ .

اللهم من تهيأ وتعبأ وأعد واستعد لوفادة إلى مخلوق رجاء رفده ونوافله وطلب نيله وجائزته، فإليك يا مولاي كانت اليوم تهيئتي وتعبئتي وإعدادي واستعدادي رجاء عفوك ورفدك وطلب نيلك وجائزتك

أللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تخيب اليوم ذلك من رجائي، يا من لا يحفيه سائل، ولا ينقصه نائل، فإني لم آتك ثقة مني بعمل صالح قدمته، ولا شفاعة مخلوق رجوته .

اللهم عالم الغيب والشهادة اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وصحتنا ابدًا ما أحييتنا . اللهم برحمتك الواسعة تغدنا برحمتك وأعطي صديقي ما يتمناه ، وقه عذاب جهنم وأرزقه الجنة

دعاء عيد الفطر مكتوب

دعاء عيد الفطر

دعاء العيد اللهُم ارزقنا ﺑﺸﺮﻯ ﺗﺸﺒﻪ ﺍﻟﻐﻴﺚ وﻓﺮﺣﺔ ﺗﻤﺤﻮ ﻛﻞ ﺣﺰﻥ ﻭﻓﺮﺝ ﻟﻜﻞ ﺻﺎﺑﺮ ﻭﺷﻔﺎﺀ ﻟﻜﻞ ﻣﺮﻳﺾ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﻟﻜﻞ ﻣﻴﺖ ﻭﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻜﻞ ﺩﻋﺎﺀ .

أتيتك مقرا بالجرم والإساءة إلى نفسي ، أتيتك أرجو عظيم عفوك الذي عفوت به عن الخاطئين، ثم لم يمنعك طول عكوفهم على عظيم الجرم، أن عدت عليهم بالرحمة والمغفرة. فيا من رحمته واسعة، وعفوه عظيم، يا عظيم يا عظيم، يا كريم يا كريم، صل على محمد وآل محمد، وعد علي برحمتك، وتعطف علي بفضلك، وتوسع علي بمغفرتك.

الله أكبر الله أكبر، لا  إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله إلها واحدا ونحن له مسلمون.

لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك. اللهم اجعلني من أهل التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك

اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك . هب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد .

إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني . اللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تجعلني للبلاء غرضا، ولا لنقمتك نصبا .

دعاء استقبال عيد الفطر عند الشيعة

اللهم من تهيأ في هذا اليوم ، أو تعبأ أو أعد و استعد لوفادة إلى‏ مخلوق رجاء رفده و نوافله و فواضله و عطاياه، فان إليك يا سيدي تهيأتي و تعبئتي، وإعدادي واستعدادي رجاء رفدك وجوائزك ونوافلك وفواضلك و عطاياك.

وقد غدوت الى‏ عيد من أعياد امة نبيك محمد صلوات الله عليه و على‏ آله ولم أفد إليك اليوم بعمل صالح أثق به قدمته ولا توجهت بمخلوق أملته.

عادات عيد الفطر المبارك

وتنتشر في عيد الفطر العديد من العادات الرائعة والتي منها تبادل الزيارات وصلة الأرحام، وتبادل العيديات بين الجميع ، كما تشتمل تحضيرات العيد على بعض الأمور الأخرى والتي منها إعداد حلويات العيد المميزة، هذا فضلا عن توزيع الهدايا والحلوى والألعاب على الأطفال وما غير ذلك من العادات والمظاهر الاحتفالية الأخرى المقترنة بالعيد.

ويعتبر هذا العيد بمثابة فرصة رائعة وعظيمة لاجتماع الأهل والأحبة والأصدقاء، كما أنه يعد فرصة غالية ليفرح الناس جميعا ويتبادلون مشاعر الفرحة والسعادة التي تنتابهم برضى رب العالمين عنهم.

اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان

دعاء بمناسبة حلول عيد الفطر اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان اللهم تقبل منا الصيام والقيام وأحسن لنا الختام اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة واجعله شاهداً لنا لا علينا اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار واجعلنا فيه من المقبولين

اجمل دعاء في عيد الفطر مستجاب

مع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك، حرصنا على ان نوفر لكم مجموعة من أفضل الأدعية الدينية بمناسبة العيد، والمتمثلة في الآتي:

دعاء عيد الفطر مكتوب

اللهم بشر أحبتي إخوتي وأعز أصدقائي بالخير  كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرهم بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى وعيدكم مبارك سعيد.

دعاء عيد الفطر المبارك : إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.

إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.

وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .

دعاء استقبال عيد الفطر مكتوب بالتشكيل

دعاء عيد الفطر

ادعية عيد الفطر بالتشكيل أَللّهُمَّ هذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ، وَالمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَالطَّالِبُ وَالرَّاغِبُ، وَالرَّاهِبُ وَأَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَ لُكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ وَهَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ، وَأَسْأَ لُكَ اللّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ.

الحَنَّانُ المَنَّانُ، ذُو الجَلاَلِ وَالاِكْرَامِ، بَدِيعُ السَّماوَاتِ والأرض، مَهْمَا قَسَمْتَ بَيْنَ عِبَادِكَ المُؤْمِنينَ مِنْ خَيْر أَوْ بَرَكَة أَوْ هُدىً أَوْ عَمَل بِطَاعَتِكَ أَوْ خَيْر تَمُنُّ بِهِ عَلَيْهِمْ تَهْدِيهِمْ بِهِ إِلَيْكَ أَوْ تَرْفَعُ لَهُمْ عِنْدَكَ دَرَجَةً أَوْ تُعْطِيهِمْ بِهِ خَيْراً مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا وَالاخِرَةِ، أَنْ تُوَفِّرَ حَظِّي وَنَصِيبِي مِنْهُ.

وَأَسْأَلُكَ اللّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ، لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، وَحَبِيبِكَ وَصَفْوتِكَ، وَخِيرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّد الاَبْرَارِ الطَّاهِرِينَ الاَخْيَارِ، صَلاَةً لاَ يَقْوَى عَلَى إِحْصَائِهَا إِلاَّ أَنْتَ، وَأَنْ تُشْرِكَنَا فِي صَالِحِ مَنْ دَعَاكَ فِي هذَا اليَوْمِ مِنْ عِبَادِكَ المُؤْمِنِينَ، يَا رَبَّ العَالَمِينَ، وَأَنْ تَغْفِرَ لَنَا وَلَهُمْ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ.

شاهد ايضا: دعاء عيد الفطر المبارك

دعاء استقبال عيد الفطر المستجاب

أَللّهُمَّ إِلَيْكَ تَعَمَّدْتُ بِحَاجَتِي، وَبِكَ أَنْزَلْتُ اليَوْمَ فَقْرِي وَفَاقَتِي وَمَسْكَنَتِي، وَإِنِّي بِمَغْفِرَتِكَ وَرَحْمَتِكَ أَوْثَقُ مِنِّي بِعَمَلِي، وَلَمَغْفِرَتُكَ وَرَحْمَتُكَ أَوْسَعُ مِنْ ذُنُوبِي، فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَتَوَلَّ قَضَاءَ كُلِّ حَاجَة هِي لِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيْهَا، وَتَيْسِيرِ ذلِكَ عَلَيْكَ، وَبِفَقْرِي إِلَيْكَ وَغِنَاكَ عَنِّي، فَإِنِّي لَمْ اُصِبْ خَيْراً قَطُّ إِلاَّ مِنْكَ، وَلَمْ يَصْرِفْ عَنِّي سُوءاً قَطُّ أَحَدٌ غَيْرُكَ، وَلاَ أَرْجُو لأمر آخِرَتِي وَدُنْيَايَ سِوَاكَ.

دعاء عيد الفطر للمتوفي مستجاب

دعاء صلاة عيد الفطر

اشتقت لشخص كان يوم العيد فوق الأرض والان تحت الأرض ربي ارحمه رحمه واسعه وادخله فسيح جناتك.

ربي في اول أيام عيد الفطر المبارك أسالك أن تعطر قبر “صلة القرابة” برائحة الجنة اللهم ارحمه واجعل الجنة داره يا ذا الجلال .

ربي كان لي “صلة القرابة” يفرح بقدوم عيد الفطر إلهي هو اليوم بين الثرى لا أعلم حاله لكني اعلم أن له رب غفور رحيم به يارب أرحمه واغفرله فإني اشتقت له.

في عيد الفطر اللهم في كل دقيقه تمر على “صلة القرابة” و على كل مسلم في قبره اسألك أن تفتح لهم باب تهب منه نسائم الجنة وامطر على قبورهم من سحائب رحمتك يا أرحم الراحمين.

مع اول أيام العيد اللهم ارحم “صلة القرابة” واجعل قبره منارا مستضاء لا يشكو فيه ظلمة ولا ضيق اللهم اجعله سيدا من أسياد الجنة واجعل الحوض موردا له والرسول شافعا له واجعل ظلك ظلا له والسندس لباسا له، اللهم وسع قبره بنعيم لا يفنى واجمعني ب والدي في جنة الفردوس الأعلى يارب.

عبارات تهنئه عيد الفطر المبارك

يعد عيد الفطر المبارك من أهم الأيام عند المسلمين كما أنه من أفضلها حيث يتم تبادل الزيارات والهدايا والقيام بزيارة مدن الألعاب مثل دريم لاند بهذا اليوم فيعم الفرح وتكثر صلة الرحم في هذا اليوم من خلال عبارات عيد الفطر :

دعاء أول أيام عيد الفطر

تقبل الله طاعتكم، وأتمّ بالعيد فرحتكم، وأقرّ عينيكم برؤية من تحبونَ، كل عام وأنتم بخير.

بكرة العيد وأتمنى تكون سعيد وتبقى في قلبي الوحيد وتهديه هدية العيد.

أرسل إليك تهنئة مليئة بالورد والفل أرسلها إليك قبل العيد علشان أكون قبل الكل.

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

  1. اللهم اجعله عيد الموده والرحمه على كل المسلمين وجعل من كل سني وشيعي اخوانا اشداء على الكفار الظالمين الذين يريدون تمزيق امة الاسلام بحق محمد وال محمد

  2. عبدكم مبارك اسال الله في هذه الايام الجميله ان يشفي مرضي المسلمين ويصلح لهم الحال والدين وينصرهم علي عدوهم

  3. عندي سؤال لو سمحتوا تكبيرات العيد في الركعه الاولي كام تكبيره وفي الركعه التانيه كام تكبيره ؟

  4. احب الاعمال في العيد صلة الارحام والمعايده علي الجيران والتسبيح وذكر الله ولا يقتصر التكبير علي صلاه العيد فقط جعله الله عيد الخير علي جميع المسلمين وكل عام وانتم بخير

  5. ادعوا في الايام الاخيره من رمضان وعيد الفطر عساه ان يكون وقت اجابه اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار

  6. احب اقول لكل شخص يمر علي تعليقي كل عيد وانتا بخير وربنا يفرحك ويسعد قلبك ويشرح صدرك ويرزقك حسن الخاتمه

  7. العيد اجمل الايام اللي الواحد بيستناها بعد صيام رمضان علشان يفرح بانه ادي فروض الله وصام لله في شهر رمضان ربنا يتقبل منا جميعا

  8. يارب في هذا العيد اصلح لنا الحال ويسر لنا امورنا واشفي كل مريض وارفع البلاء والظلم عن كل الملمسين في كل مكان يارب

  9. اذكروا الله في ايام العيد وكل الايام القادمه عودوا نفسكم علي ذكر الله ديما وربنا يتقبل من صيام شهر رمضان

    لاحول ولا قوة إلا بالله
    اللهم صل وسلم على نبينا محمد
    أستغفر الله

  10. لاتنسوا الدعاء لكم وللعائله والموتي والمسلمين في هذه الايام المباركه اللهم اغفر لي و لوالدي و لمن احسن إلّي .. اللهم سهل لنا كل عسير

    1. اللهم امين… اللهم اغفر لأمواتنا واموات المسلمين اجمعين وتغمدهم برحمتك يا ارحم الراحمين.. مرورك اسعدنا اخى الفاضل

  11. كل عام وانتم بخير وشكرا علي الادعيه الحلوه ربنا يتقبل منا ومنكم اللهم ماقسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية.. فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب

  12. كل عام وانتم بخير معلومه حلوه عن العيد سُمي عيد الفطر بذلك لأنّ المسلمين يفطرون به بعد صيامهم لشهر رمضان المبارك، وأصل الكلمة هو من عاد يعود، فهو يعود كل عام على المسلمين ربنا يجعله عيد السعاده والفرحه علي جميع المسلمين

    1. شكرا على المعلومة المفيدة.. مرورك اسعدنا اخى الكريم وكل عام والامة الاسلامية بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *