كيفية تحديد موقع الجوال عن طريق السيريال نمبر

أ / سارة رزق

تحديد موقع الجوال عن طريق السيريال نمبر بخطوات بسيطة وسريعة والحصول على نتيجة فعالة، حيث يواجه العديد من الأشخاص السرقة في حياتهم اليومية وقد زاد الأمر في الفترة الأخيرة بشكل كبير، مما بعث الحزن والتعاسة في قلوبهم نتيجة خسارة الكثير من الأموال، ولذلك يبحث الكثيرون عن طريقة فعالة لتحديد موقع الهاتف المحمول.

موقع الجوال عن طريق السيريال نمبر

بعد مواجهة العديد من حالات سرقة الهواتف الذكية في الفترات الأخيرة، لذا قد بدء الكثيرون في البحث عن طريقة جيدة لمعرفة موقع الهاتف المحمول بسهولة، وذلك عن طريق:

  • بعد شراء الهاتف المحمول يتم استخدامه بطريقة صحيحة، وبعدها يتم الدخول في قائمة التحكم بالهاتف واختيار إجراء مكالمة هاتفية وكتابة الرقم التالي *#06# والنقر على كلمة اتصال.
  • يدخل الشخص الى اعدادات الهاتف المحمول واختيار قائمة about ، وبعدها يتم اختيار كلمة IMEI/MEID الذي يؤدي في نهاية الأمر إلى معرفة الرقم التسلسلي، وبعدها يتم كتابته في الخانة المطلوبة والتسجيل عن طريق السيريال نمبر.

تحديد موقع الجوال

تحديد موقع الجوال عن طريق السيريال نمبر سامسونج

يمكن إتباع الطريقة التالية التي تساعد في تحديد مكان الجوال المسروق من خلال السيريال نمبر للهواتف الذكية سامسونج، وذلك عن طريق:

  • العثور على هاتفي من الخدمات المجانية التي تقدمها شركة سامسونج إلى المستخدمين، حيث تساعدهم في تحديد موقع الهاتف المسروق والعثور عليِه بسهولة.
  • لابد من تفعيل خدمة العثور على هاتفي من خلال الدخول على الإعدادات واختيار خانة مقاييس الحماية والحيوية، ذلك عن طريق إدخال البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم وحفظها.
  • وفي حالة التعرض الى السرقة يمكن بسهولة تحديد موقع الجوال من خلال استخدام الخدمة والاستفادة منها بطريقة إيجابية.
  • من المزايا التي تقدمها الشركة إلى العميل أن تفعيل الخدمة يساعده في نقل جميع البيانات المتعلقة على سحابة الهاتف، ويمكن إيقاف خدمات الدفع والسحب من خلال الهاتف حتى لا يتمكن السارق من الاستيلاء على الأموال.

تحديد موقع الجوال عن طريق السيريال نمبر للايفون

هناك طريقة سهلة يمكن من خلال إتباعها تحديد مكان الجوال المسروق في وقت قصير، وذلك عن طريق بعض الخطوات التالية:

  • يجب تحديد السيريال نمبر عند شراء الهاتف المحمول كمصدر للحماية والأمان عند التعرض للسرقة، ويتم معرفته من خلال الدخول إلى قائمة الإعدادات واختيار خانة عام وبعدها معرفة السيريال نمبر والاحتفاظ به.
  • بعدها يتم تفعيل خدمة البحث عن الجهاز وتحديد موقع عند فقدانه، وعند التعرض للسرقة يمكن تسجيل الدخول إلى الموقع وتحديد الأماكن الموجود بها الهاتف.
  • يساعد الموقع أيضًا في السيطرة على الجوال بشكل كامل حيث يمكن مسح بعض البيانات الهامة والشخصية، وتغيير كلمة المرور بالإضافة إلى تعطيل الهاتف.
  • يتم تسجيل الدخول إلى الموقع iCloud.com/find ، وفي حالة فقدان الهاتف يمكن تفعيل خدمة الإنذار التي تعمل على غلق الجوال والحفاظ على البيانات الشخصية والمعلومات السرية.
  • يتم الإبلاغ عن الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر، بالإضافة إلى إمكانية عمل فورمات للهاتف المحمول والقدرة على تحديد موقعه الصحيح.

تحديد موقع الجوال

الخطوات المتبعة لاسترداد الهاتف

يوجد بعض الخطوات السهلة التي يمكن إتباعها وتساعد بشكل كبير في استرداد الهاتف المحمول عند فقدانه، وهي:

  • يستخدم الشخص الذي تعرض للسرقة جوال أخر، ويدخل من خلاله إلى قائمة Android device manager ، وبعدها يتم تسجيل الدخول إلى الجميل من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم وكلمة المرور.
  • ثم يعمل الموقع بشكل سريع على تحديد موقع الهاتف ونوعه، حيث يساعد الموقع الإلكتروني المستخدم في تحديد مكان الجوال المسروق خلال مدة قصيرة من البحث.
  • يوضح بعض المعلومات الخاصة بالمستخدم التي توجد على الهاتف، بالإضافة إلى تحديد أخر جهة إتصال تمت من خلاله.

مواقع استراد الجوال المسروق

هناك بعض المواقع الإلكترونية التي يمكن من خلالها اسَتراد الهاتف المفقود وذلك عن طريق استخدام السيريال نمبر، منها:

  • numberingplans.com  المستخدم في تحديد موقع الهاتف المسروق من خلال القيام بعدة خطوات بسيطة وادخال السيريال نمبر في الخانة المحددة.
  • trackimei.com الذي يمكن من خلال تحديد مكان الجوال بسهولة عن طريقة بعض الخطوات السريعة والتي تنتهي بإدخال السيريال نمبر في المكان المخصص وانتظار المعلومات المطلوبة.
  • imei.info يساعد في تحديد موقع الجوال المفقودة من خلال إتباع السريال نمبر، وذلك بمجرد التسجيل فيه وإتباع جميع الخطوات الموضحة داخل الموقع يتم إظهار المعلومات والبيانات المطلوبة المستخدمة في تحديد موقع الهاتف.

تحديد موقع الجوال

كيفية التحكم في الهاتف المسروق

يمكن الشخص التحكم في هاتفه المسروق من خلال بعض العوامل والخطوات التي تساعده بشكل كبير في السيطرة على هاتفه، منها:

  • يمكن اغلاق الهاتف عن بعد عن طريق تفسير كلمة المرور القديمة، وتحديد أخرى جديدة لا يمكن معرفتها بسهولة.
  • يمكن أيضًا حذف جميع البيانات الشخصية والسرية للحماية من انتهاك الخصوصية وتهديد الأمن والأمان.
  • قد يتبع صاحب الهاتف المسروق طريقة التهديد والتخويف التي تقوم على إرسال بعض الرسائل الصعبة التي تبعث القلق والخوف في نفس السارق.
  • يمكن معرفة موقع الهاتف المسروق على الخريطة، عن طريق الاتصال على رقم الجوال والبقاء عدة دقائق داخل المكالمة حتى تتم المهمة بنجاح.

اقرأ أيضاً:  تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم

عوامل التحكم في الهاتف المسروق عن بعد

يمكن التحكم في الهاتف المسروق عن بعد من خلال بعض العوامل الفعالة والتي تعطي نتائج إيجابية بشكل كبير، ومنها:

  • يجب اتصال الهاتف المسروق بالإنترنت في الموقع الموجود به، مع شرط فتح الهاتف واستخدامه من قِبل السارق.
  • يجب تفعيل خاصية تحديد موقع الجوال حتى يتمكن صاحب الهاتف المسروق من تحديد موقع بسهولة دون استغراق الكثير من الوقت في محاولات لا تحقق المنفعة.
  • حتى يتمكن الشخص من مسح جميع بياناته الشخصية عن الهاتف المسروق، يجب تفعيل الجميل من خلال إدخال البريد الإلكتروني الخاص به.

اقرأ أيضاً:  طريقة معرفة مكان حاسوبك او هاتفك المسروق

برنامج تتبع الموبايل عن طريق السيريال نمبر

يوجد بعض البرامج التي تتيح خاصية إتباع الهاتف المحمول عن طريق السيريال نمبر مجانًا دون دفع رسوم اشتراك للاستفادة من الخدمة، بالإضافة إلى:

يمكن استخدام برنامج Hammer security الذي يساعد بشكل كبير في استرداد الهاتف المفقود عن طريق السيريال نمبر بطريقة مجانية، وذلك عن طريق تحميله على الهاتف وتفعيله لإرَسال رسالة عند فقدان الهاتف أو محاولة فتحه.

حيث ان البرنامج يرسل رسالة تصيبك في جميع المرات التي يتم فيها محاولة فتح الهاتف بإدخال كلمة المرور خاطئة، بالإضافة إلى إرسال رابط إلكتروني يمكن من خلال تحديد مكان الهاتف بطريقة سريعة ومضمونة.

يمكن تحديد بعض الأشخاص التي تستقبل الرسائل في حالة التعرض إلى السرقة، وقد أثبت البرنامج فعاليته في تحديد مكان الجوال المسروق بسهولة.

يُمكنك تنزيل البرنامج من خلال: play.google.com

في النهاية أوضحنا كيفية تحديد موقع الجوال عن طريق السيريال نمبر بالإضافة إلى الخطوات الصحيحة التي تساعد في استرداد الهاتف المسروق بسهولة، حيث أصبحت وسائل التكنولوجيا متطورة بشكل كبير والأجهزة الذكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *