مكاتب تسديد قروض الدمام 1445

محمد حسني

هناك عدد لا حصر له من مكاتب تسديد قروض الدمام 1445 .. التي يمكنك التوجه إليه في حال الإقامة داخل نطاق المملكة العربية السعودية، كما أن تلك المكاتب تقدم العديد من الخدمات الأخرى.. والتي سنتعرف عليها من خلال السطور الآتية.

مكاتب تسديد قروض الدمام

مكاتب تسديد قروض الدمام 1444.

لكي يتسنى لك إمكانية التعرف على خدمات وأسماء مكاتب تسديد قروض الدمام .. يجدر بك أولًا معرفة ماهية قروض الدمام، ومن هنا نشير إلى أنها تلك القروض التي تم فرضها على المواطنين التابعين إلى المملكة العربية السعودية وتحديدًا المقيمين في مدينة الدمام.

حيث يحصل المواطنين على هذا النوع من التمويلات المالية .. لقضاء الديون والتعثرات المالية التي يتعرضون إليها، وبعد ذلك يبدأون في سدادها مرة أخرى إلى الجهة المانحة لتلك المبالغ المالية.. وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من المكاتب التي باتت توفر تلك الخدمات.

من بين تلك المكاتب نجد مكتب العوني ومؤسسة مملكة السداد بالدمام.. بالإضافة إلى مكتب أهل السداد وشركة الفايز.. والعديد من المؤسسات الأخرى التي سنتعرف عليها من خلال النقاط الآتية:

  • مكتب العوني : إحدى المكاتب التي تقدم المساعدات المتعلقة بسداد القروض عن المواطنين.. على اختلاف أنواعها، وكذلك يتيح لك هذا المكتب إمكانية استخراج قرض جديد، واستخراج راتب 22 شهر من البنوك.. إلى جانب إمكانية سداد تعثرات سما وسداد قروض العسكريين وكذلك سداد القروض العقارية.
  • مؤسسة مملكة السداد بالدمام : من بين المؤسسات الأشهر في منطقة الدمام.. والتي تقدم العديد من الخدمات التمويلية إلى المواطنين، ومن بينها سداد القروض بأقل نسبة من الربح.. بالإضافة إلى إمكانية استخراج راتب 22 شهر، وكذلك تسديد القروض المتعثرة و تسديد متعثرات الفيزا.

اقرأ أيضًا:  شروط القروض الزراعية في السعودية

أهم شركات سداد القروض في الدمام

إلى جانب مكاتب تسديد قروض الدمام 1445 السابق الإشارة إليها.. نجد أن هناك المزيد من المؤسسات التي يمكنها أن تقدم الخدمات ذاتها، والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • أهل السداد : هي شركة تعتمد على العديد من أنظمة سداد القروض.. بالإضافة إلى أن لها عملاء من جميع أنحاء السعودية، ومن أهم الخدمات التمويلية التي تقدمها خدمة تسديد القروض والمتعثرات وتسديد القروض الشخصية القديمة والديون.. علاوة على التمويل العقاري بأقل نسبة ربح، واستخراج قروض جديدة.. ناهيك عن إمكانية تحويل القروض من بنك إلى آخر، وتقديم الخدمات المالية لمنشآت الأعمال.
  • شركة الفايز : تتيح تلك الشركة إمكانية سداد قروض القطاع الخاص والمشاريع الاستثمارية.. ومن بين الخدمات التي تقدمها تحويل الراتب من بنك لآخر، وتقديم خدمات المعاملات المصرفية التي تتمثل في الحسابات الجارية وحسابات التوفير.. علاوة على إمكانية تسديد القروض الخاصة بالمؤسسات والشركات، إلى جانب خدمة إنجاز معاملات المشاريع الاستثمارية في وقت قصير.. وميزة حل التعثرات المالية للشركات.

أنواع القروض البنكية في السعودية

في حال أن كنت ترغب في الحصول على القروض التمويلية بالتزامن مع التواجد في المملكة العربية السعودية .. فإليك أهم القروض التي بإمكانك الاستفادة منها على النحو الآتي:

القرض الشرح
التمويل الشخصي عبارة عن القرض الشخصي الذي يتم سداده على أقساط شهرية..

لمدة تصل إلى 5 سنوات

تمويل المركبات قرض يتم الحصول عليه لشراء المركبات..

وتصل مدته إلى 5 سنوات

التمويل العقاري قرض يحصل عليه الراغب في شراء عقار..

ويتم سداده على 25 عام ويجب دفع 5% قيمة الدفعة الأولى

الرهن العقاري يتيح لك إمكانية الحصول على سيولة مالية بضمان العقار الخاص بك.. ويمكن سداده بالاتفاق
القروض الاجتماعية قروض يتم الحصول عليها من بنك التنمية الاجتماعية .. وتستهدف أصحاب الدخل المنخفض
إعادة التمويل قرض مقدم إلى المواطنين لتسوية ديونهم.. ولتوحيد الديون في مكان واحد وبتكلفة منخفضة

اقرأ أيضًا:  أنواع القروض البنكية في السعودية

شروط سداد القروض الشخصية في السعودية

هناك بعض المعايير التي يجب أن يتم الالتزام بها.. في حال اللجوء إلى مكاتب تسديد قروض الدمام 1444 لسداد تلك الديون، والتي سنتطرق إليها من خلال ما يلي:

  • يمكن اللجوء إلى تلك المكاتب في حال التعرض إلى التعثرات المالية.
  • يجب أن تكون القروض متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.
  • أن تصل فترة السداد لما يعادل 5 سنوات.
  • نسبة التمويل يجب أن تصل إلى 250 ألف ريال.
  • نسبة الاستقطاع من الراتب في القروض تصل إلى 33.33% من راتب الموظفين على رأس عملهم.
  • يتم تحديد نسبة الاقتطاع للمتقاعدين بنسبة تصل إلى 25%.

شروط الحصول على قرض دون كفيل

ضمن إطار التعرف على مكاتب تسديد قروض الدمام .. كان لا بد من التعرف على الشروط التي يجب توافرها في حال أن كنت ترغب في الحصول على أيٍ من القروض البنكية السابق ذكرها، والتي سنتعرف عليها فيما يلي:

  • ضرورة إحضار كشف الحساب البنكي الخاص بك.
  • أن يتوافر بيان مفردات المرتب والالتزامات المالية لآخر 3 أشهر.
  • ضرورة توافر صورة الهوية الوطنية السارية الصلاحية.
  • تقديم تعريف أو بيان عن جهة العمل التابع لها.. على أن يتضمن تاريخ بدء العمل.
  • تقديم تعريف مفصل عن الراتب والبدلات.
  • يجب أن يتضمن التعريف الإشارة إلى نوع العمل…وما إن كان خاص أو حكومي.

اقرأ أيضًا:  التمويل الشخصي للمتقاعدين في السعودية

شروط الحصول على تمويل مرابحة مرنة

شروط الحصول على تمويل مرابحة مرنة

من بين الشركات التي تتيح لك إمكانية الحصول على القروض التمويلية.. هي شركة مرابحة مرنة والتي وضعت العديد من الشروط، التي سنتعرف عليها في النقاط الآتية:

  • التواجد في المملكة بصورة دائمة.
  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على هذا القرض.. قد عمل لمدة 3 أشهر لصالح القطاع الحكومي.
  • من الممكن استبدال الشرط السابق بالعمل لمدة عام واحد لصالح القطاع الخاص.
  • يجب الإقامة في مدينة الرياض او الدمام أو الخبر أو أبها.. وكذلك المدينة المنورة أو جدة أو نجران أو الخرج أو الطائف، أو تبوك أو حفر الباطن أو القصيم أو الجوف أو الإحساء.. أو على مقربة من تلك المدن بمسافة لا تزيد عن 120 كم.
  • أن يكون المتقدم موظف مدني أو تابع إلى أحد البنوك.
  • أن يكون المتقدم حاملًا لرتبة الرائد.. إن كان عسكري.

كيفية سداد المديونية في الدمام

ضمن إطار التعرف على أسماء مكاتب تسديد قروض الدمام .. نشير إلى وجود طريقتين يمكن الاعتماد عليهما في سداد المديونية واستخراج قرض جديد في المملكة العربية السعودية، وإليك تلك الطرق على النحو الآتي:

  • طريقة التسديد دون فترة سماح : هي الطريقة الأكثر شيوعًا.. والتي تتم بالاعتماد على حساب المبلغ المستحق في تلك الفترة، والدفع بالتساوي على مدار العام.. وسداد الفائدة المستحقة والمقررة على أصل القرض.
  • طريقة مشاركة الأرباح : هي تلك العملية التي يتم من خلالها مشاركة البنك للأرباح الخاصة بك نظير عملية التمويل.. على أن يتوافر نظام خاص تقوم على أساسه البنوك بمنح الأفراد قروض التمويل.. شرط أن يتم الحصول على نسبة من الأرباح الخاصة بالمشروع من قِبل البنك، وسداد القروض.. في سبيل استخراج القروض أو إعادة استخراج القروض الجديدة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على أسماء مكاتب تسديد قروض الدمام 1445 .. باعتبارها من المعلومات الهامة بالنسبة إلى المتواجدين في السعودية، من الراغبين في الحصول على هذا النوع من المساعدات والخدمات.