صور اجمل قصور في العالم 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور اجمل قصور في العالم 2024 تنتشر في العالم العديد من القصور الرئاسية والملكية والتي تشهد إقبالا سياحيا منقطع النظير فدائما ما تكون القصور نقاط جذب للسياح رغبة منهم في معرفة الحياة الشخصية للملوك والرؤساء في المقال القادم نقدم عددا من هذه القصور.

اجمل قصور في العالم

قصر فيرساي

يعد القصر من اجمل قصور في العالم حيث يعود لعام 1624 حينما بناه الملك لويس الثالث عشر ليكون مكانا مميزا للصيد إلى أن قام الملك لويس الرابع عشر بتوسيع القصر وتطويره وإعادة بنائه ليكون مقرا لإقامة ملوك فرنسا حتى عام 1789 مع قيام الثورة الفرنسية .

فرساى1 2

قصر الحمرا

من اجمل قصور في العالم تم اختيار القصر في عام 2007 ليكون واحدا من كنوز إسبانيا الاثني عشر حيث تعود أصول القصر إلى عام 889 حيث تم بناؤه كحصن دفاعي عن المدينة حتى عام 1333 حيث حوله الملك أبو عبد الله محمد الأول الأحمر أثناء فترة حكمه في مملكة غرناطة واحدا من أهم القصور.

كما شهد القصر عددا من التعديلات في القرن الثالث عشر الميلادي والقصر مصمم على طراز العمارة الإٍسلامية المميزة حيث تجد زخارف السجاد والآيات القرآنية المكتوبة بالخط العربي وبعضا من المدائح النبوية فضلا عن بلاطات القيشانى الملونة ، يقع القصر في جنوب مدريد في إسبانيا .

الحمراء1 5

قلعة ارگ بم -إيران

أدرجت منظمة اليونسكو القلعة على قائمة التراث الثقافي العالمي لاسيما و القلعة تعد أكبر بناء من الطوب في العالم بأسره حيث تم بنائها في الفترة من القرن السابع و القرن الحادي عشر، تقع القلعة في مدينة بام جنوب شرق إيران .

ايران 1

قصر بينا الوطني

يوفر القصر رؤية رومانسية خلابة لمدينة البرتغال حيث تم بنائه على تل كبير في المدينة على أنقاض دير قديم متهدم حيث بناه الملك فرديناند الثاني عام 1842 جدير بالذكر أن القصر تم استخدامه ليكون مقرا لإقامة عدد من ملوك ورؤساء البرتغال والقصر ملون بالخارج بالألوان الصفراء والحمراء حيث يجذب الملايين من السياح وهو أيضا مدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وواحد من عجائب البرتغال السبع، يقع القصر في منطقة ساو بيدرو دي بينافيريم في البرتغال.

بينا1 1

تعرف علي: صور الأماكن السياحية في أوروبا (افضل دول أوروبا السياحية)

قصر مونت سانت ميشيل

يعد القصر من أجمل وأغرب قصور العالم فهو عبارة عن قلعة مهيبة تقع في وسط البحر حيث يفصلها المد والجزر في بعض الأوقات عن اليابسة في منظر بديع ويحبس الأنفاس حيث يصل أعلى ارتفاع للقصر حوالى 92 متر فوق سطح البحر ، يقع القصر في فرنسا وهو مدرج أيضا على لائحة التراث العالمي لليونسكو.

مونت 1

قصر باكنجهام

يعود القصر لأعوام مديدة حيث كان في بداية الأول منزل كبير أنشأه دوق باكنغهام ونورماندي عام 1703 حتى قام الملك جورج الثالث بشراء المنزل في عام 1761 وعندما تزوجت الملكة فيكتوريا الأمير ألبرت في عام 1840 أصبح القصر المقر الرسمي للأسرة المالكة في بريطانيا ويتكون القصر من 775 غرفة منها 52 ملكية فضلا عن وجود العديد من المقتنيات والتحف الأثرية داخله حيث يصل عمق القصر 120 متر بطول 108 مترا بارتفاع 24 مترا ، يقع القصر في مدينة ويستمنستر.

باكنجهام 1

قصر ميسور

يكون القصر في أبهى حلة في مهرجان دار سارا السنوي حيث تتم إضاءة القصر عن طريق أكثر من 10 آلاف مصباح والقصر يعود لعام 1897 وتم الانتهاء من أعمال البناء فيه في عام 1912 ، يقع القصر في مدينة ميسور في جنوب الهند.
ميسور1

قصر بوتالا

تم بناء القصر في القرن السابع ولكن الشكل الحالي للقصر تم بنائه في عام 1645 في عهد خامس الدالاي لاما، يقع القصر أعلى قمة جبل هونغشان بمدينة لاسا في التبت الصينية بارتفاع يصل إلى 3700 متر عن سطح البحر وكان المقر الرسمي الدالاي لاما حتى عام 1959 مع الاحتلال الصيني للهضبة.

بولا1

قصر شونبرون

يشتهر القصر بحدائقه المميزة خاصة حديقة الحيوان التي تعد أقدم حديقة حيوان موجودة في العالم والتي مازالت تحتفظ بكامل رونقها حتى الآن والقصر يعود للفترة من 1696 و 1712 حيث تم بنائه تنفيذا لأوامر الإمبراطور ليوبولد الأول ويحتوى القصر على ما يقرب من 1441 غرفة ، يوجد القصر في فيينا .

شونبرون1

قصر بحيرة تاج

تم تحويل القصر إلى فندق يضم 83 غرفة وجناح ملكي كما يقدم الفندق بطرازه المعماري الهندي أجواء ملكية تصل إلى الأطباق والمأكولات المقدمة للضيوف ، كان المهراجا سينج الثاني قد أسس القصر في القرن الثامن عشر، يقع القصر على جزيرة جاغ نيواس في ديبورا بالهند .

تاج1

القصر الإمبراطوري

يطلق عليها أيضا اسم المدينة المحرمة فهو القصر الذى سكنه كافة الأباطرة من أسرتي مينغ وتشينغ حيث يعود القصر لعام 1604 بمساحة تصل إلى 720 ألف متر مربع يحتوى بذلك على أكثر من مليون قطعة فنية من مختلف الثقافات كما يتكون القصر الآن من 980 مبنى بالإضافة للغرفة الشهيرة التي يحيط بها خندق بعمق 6 أمتار ، يقع القصر في ميدان تيانانمن الشهير للعاصمة الصينية بكين.

المدينة1

قصر شامبور

بنى القصر الملك فرانسوا الأول في عصر النهضة حتى يتمكن الملك من ممارسة الصيد بشكل مريح وقد صمم القصر على طراز القلاع في القرون الوسطى حيث يحيط به أربعة أبراج مستديرة كما ان للقصر شكل رباعي الأضلاع وتنتشر النوافذ في كافة أرجاء القصر والمداخن الخفيفة ليضم بذلك ما يقرب من 440 غرفة و84 سلم ، يقع القصر في فرنسا.

شامبور1

تعرف علي: بالصور : أشهر المعالم السياحية في لندن 2024

قصر توبكابي

يتكون القصر الآن من أربعة ساحات رئيسية وعددا من المباني الصغيرة وكان السلطان محمد الفاتح قد أمر ببناء مسكن جديد له في عام 1453 ليمون مقرا لكافة لسلاطين الدولة العثمانية على مدى أربعة قرون من عام 1465 حتى 1853 ليشهد القصر بذلك العديد من عمليات التطوير والتوسعة، يوجد القصر في تركيا.

توباكى1

قلعة نويشفانشتاين

يقول الكثيرين أنها القلعة الأجمل في العالم حيث تم بنائها أعلى تلة صخرية تظهر كافة المدينة فقد بناها لودفيغ الثاني في القرن التاسع عشر ليكون مركزا للاستجمام والتخفيف من مشاكل الحكم والحياة السياسية ولكن لودفيغ قد توفي قبل أن يكملها في عام 1886 ، توجد القلعة في بافاريا بألمانيا.

نوفشتاين1

قصر دولما باشا

مازال القصر يشهد بعضا من الاحتفالات الرسمية حتى الآن حيث كان القصر مقرا للسلاطين الدولة العثمانية منذ منتصف القرن التاسع عشر ويشتهر القصر بتصميمه المعماري الذي يجمع بين العمارة التركية والأوروبية ، يقع القصر على الجانب الأوروبي من مضيق البسفور في تركيا

دولما1

قصر هامبتون كورت

على الرغم من ارتباط القصر بالعديد من قصص الأشباح إلا أنه يزوره سنويا الملايين من السياح ويعد القصر هو القصر الثاني المتبقي من القصرين اللتان كان يمتلكهما هنري الثامن أحد ملوك إنجلترا حيث تم بناء القصر في عام 1514 وهو يقع على الضفة الشمالية من نهر التايمز في لندن.

هامبتون1

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة