صور اجمل وأغرب غابات العالم 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور اجمل وأغرب غابات العالم 2024 على الرغم من عمليات قطع الأِشجار المستمرة التي حدثت ومازالت تحدث إلا أنه مازال يوجد عددا من الغابات التي تحتوي على عدد كبير من الأِشجار والنباتات المختلفة سواء بسبب الطبيعة أو الطقس أو تكوين التربة في المقال القادم نقدم عددا من هذه الغابات .

أغرب غابات العالم

  • غابة الخيزران – اليابان
  • الغابة الخرسانية – إيطاليا
  • غابة الموت – اليابان
  • الغابة التي تتنفس – كندا
  • غابة أشجار دم التنين – اليمن
  • غابة الصخور – مدغشقر

غابة المعمورة

ترجع شهر الغابة لكونها أكبر غابة في العالم تنتج الفلين حيث تصل مساحة الأراضي المغطاة بأشجار الفلين في الغابة حوالى 63 ألف هكتار من إجمالي 133 هكتار هي مساحة الغابة الكلية كما تنتشر بين أشجار الفلين العديد من المروج الواسعة الخضراء ، تقع الغابة غرب مدينة الرباط في المغرب.

معمورة1

غابات الأمازون

يطلق عليها علماء العصر أنها رئة الأرض التي يتنفس منها العالم لاسيما و مساحتها تصل إلى أكثر من 5 مليون متر مربع أغلبها غابات مطيرة وغابات ونباتات استوائية لا توجد إلا في غابات الأمازون كما تنتج الغابات أكثر من 43% من الأوكسجين في العالم ، توجد غابات الأمازون في أمريكا الجنوبية .

امازون1 2

منتزه تتبلور في ماليزيا

يعد المنتزه قبلة للعديد من السياح حيث توفر عددا من الرياضات فضلا عن كونها تحتوى على عدد كبير من الغابات الاستوائية وأنواع عدة من الفراشات والحشرات والطيور والحيوانات بالإضافة إلى الشلالات التي تنحدر من على ارتفاع يصل إلى مائة متر لتستقر تلك المياه في مسبح طبيعي كما توجد هضبة تيكيون الشهيرة التي يتسلقها محبي تسلق الجبل إذ يصل ارتفاعها حوالى 350 متر فوق سطح البحر ، يوجد منتزه تامبلار في كوالالمبور في ماليزيا .

تامبلور1

غابة الخشب الأحمر الوطنية

تعد غابة الخشب الأحمر الوطنية من أهم الغابات في العالم حيث يوجد بها أطول وأضخم أشجار موجودة حتى الآن حيث تحمى الغابة ما يقرب من ٪ من الخشب الأحمر الساحلي المتبقي في العالم وفي عام 1850 كانت الغابة على مساحة تتعدى 2 مليون متر مربع ولكن تم قطعها من قبل السكان المحليين حتى أًصبحت مساحتها حوالى 158 كيلو متر مربع حتى تم إنشاء رابطة إنقاذ الشجر الأحمر في عام 1918 ، تقع غابة الخشب الأحمر الوطنية في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية .

احمر1

غابات بلغراد في تركيا

تعتبر غابات بلغراد من أهم المتنزهات الطبيعية التي يقصدها السكان المحليين والسياح الأجانب وهى مقامة على مساحة تصل إلى 5300 هكتار وتنتشر بها الممرات الطويلة المناسبة لمحبي المشي وركوب الدراجات كما يوجد في الغابات اسطبل خاص للظباء فضلا عن وجود سبعة بحيرات أيضا ، تقع الغابات فى تركيا وتم ربطها بمدينة إسطنبول عن طريق عدد من الجسور فوق الماء.

بلغراد1

الغابة السوداء

تسمى الغابة بهذا الاسم بسبب أشجار الصنوبر العملاقة التي تمنع ضوء الشمس من الدخول بالشكل الكافي مما يجعلها مظلمة أغلب الوقت وكان الرومان هم أول من أطلقوا عليها هذا الاسم ، توجد الغابة السوداء جنوب غرب ألمانيا.

سوادء1

تعرف علي: أغرب الأماكن في العالم بالصور

غابات الخيزران

يوجد داخل الغابة ما يزيد عن عشرة أنواع من أشجار الخيزران الجميلة مما يجعلها مقصدا للعديد من محبى الطبيعة البكر ، تقع غابات الخيزران في منطقة «أراشي ياما» غرب «كيوتو» في اليابان .

خيزران 1

الغابات المعوجّة أو الملتوية

ربما لم يعرف أحد حتى الآن بشكل قاطع الأسباب التي جعلت الغابات بهذا الشكل حيث التواء جميع أشجار الصنوبر داخل الغابة والتي يصل عددهم حوالى 400 شجرة صنوبر ، تم زراعة الغابة في عام 1930 وتوجد في بولندا.

معوجة1

وادي تسع قرى

أدرجت منظمة اليونسكو الوادي على قائمة التراث العالمي في عام 1992 كما تم اعتبارها محمية محيط حيوي في عام 1997 حيث تزخر المحمية بالعديد من المظاهر البرية والطبيعية حيث البحيرات الملونة والمناطق المنخفضة والمرتفعة والقمم الجبلية المغطاة بالجليد والتي يصل ارتفاعها حوالى 4500 متر ، يوجد الوادي في الصين .

قرى1

غابة بولونيا

تبلغ مساحة الحديقة حوالي 8.5 كم ويشقها نهر السين من المنتصف مما يجعلها قبلة سياحية لمحبي الرومانسية والهدوء والطبيعة الخلابة كما يوجد بحيرة بداخلها يجتمع حولها العشاق ، توجد الغابة في غرب باريس في فرنسا .

بوبونيا 1

غابات دينتري المطيرة

تفيد الدراسات بأن الغابة تعود لأكثر من 110 مليون سنة مما يجعلها من أقدم الغابات المطيرة في العالم كما يسكنها عدد كبير من الحيوانات المختلفة أشهرها الكنغر ، توجد غابات دينتري المطيرة في كوينزلاند في أستراليا .

دينتيرى1

غابة شيروود

تعتبر الغابة صغيرة نسبيا حيث تصل مساحتها حوالى 1.5 كيلومتر مربع ولكنها استمدت شهرتها من القصص الشعبية التي كان بطلها روبن هود ، تقع غابة شيروود في  إنكلترا  .

شيرود1

كوكونينو الوطنية للغابات

ترجع تسمية الغابات بهذا الاسم نسبة إلى هضاب مو غويون كوكونينو الموجودة داخل الغابة كما يوجد بالغابة العديد من الأشجار الطويلة التي يصل طولها حوالى 12 ألف قدم منها أشجار الصنوبر والحور ، توجد الغابات في ولاية اريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية .

كوكو1

غابات تونس الوطنية

من اللافت للنظر انه يوجد أكثر من 75 ألف شخص يعيشون بالقرب من هذه الغابات حيث تعد مصدر لكسب عيشهم فهي تغطى مساحة أكثر من 17 مليون فدان ، تقع غابات تونس الوطنية في ألاسكا بالولايات المتحدة الأمريكية .

تونغاس1

الدب الكبير للغابات المطيرة

إذ كنت من محبى الدببة علي زيارة تلك الغابات حيث تعد موطنا رئيسيا للدببة خاصة السوداء فضلا عن سمك السلمون والأرز الأحمر وأشجار التنوب وتعد غابات الدب الكبير من أجمل الغابات المطيرة التي مازالت محتفظة بكامل جمالها حتى الآن وهى تمتد من كولومبيا البريطانية الى الاسكا .

دب1

منتزه تامان نيجارا

يعود المنتزه لأكثر من 130 مليون سنة على مساحة تصل إلى 4343 كيلومترٍ مربع وتنتشر فيها العديد من الحيوانات والطيور المختلفة ، يقع منتزه تامان نيجارا في ماليزيا .

تامامن1

غابة العفاريت

تغطى الغابة بالطحالب طوال العام بسبب السقوط المستمر للأمطار لاسيما وهى تقع أعلى جبل تاراناكي مما يجعل شكلها مخيفا بعض الشيء فضلا عن أشجار الراتا التي تتميز بجذعها المخيف الصلب ، توجد غابة العفاريت في نيوزيلندا .

عفاريت1

محمية غابة مونتفيردي

تعد محمية غابة مونتفيردي من أهم المحميات الطبيعية حيث تزخر بالعديد من الكائنات الحية منها 250 نوع من النباتات المختلفة و 120 نوع من الزواحف و400 نوع من الطيور و مائة نوع من الثدييات المختلفة خاصة أنها تغطي مساحة تقدر ب 10500 هكتار ، تقع محمية غابة مونتفيردي في كوستاريكا .

مونتفيردى1

غابة هوليباس

من أروع الغابات الطبيعية فجمالها يحبس الأنفاس حيث يكسوها اللون الأزرق البنفسجي طوال العام مما يجعلها قبلة للعديد من السياح خاصة في إجازة شهر العسل ، تقع غابة هوليباس في بلجيكا .

هوليبوس1

غابة النصب التذكاري الوطني أو سيكويا العملاق

ترجع تسمية الغابة شجرة السيكويا العملاقة الموجودة داخل الغابة التي تصل مساحتها حوالى 4829 كيلو متر مربع ، توجد غابة سيكويا العملاق في كاليفورنيا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

سكويا1

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *