التخطي إلى المحتوى

اجمل واغرب غابات العالم 2020 على الرغم من عمليات قطع الأِشجار المستمرة التي حدثت ومازالت تحدث إلا أنه مازال يوجد عددا من الغابات التي تحتوي على عدد كبير من الأِشجار والنباتات المختلفة سواء بسبب الطبيعة أو الطقس أو تكوين التربة فى المقال القادم نقدم عددا من هذه الغابات .

  • غابة الخيزران – اليابان
  • الغابة الخرسانية – إيطاليا
  • غابة الموت – اليابان
  • الغابة التي تتنفس – كندا
  • غابة أشجار دم التنين – اليمن
  • غابة الصخور – مدغشقر

غابة المعمورة

ترجع شهر الغابة لكونها أكبر غابة فى العالم تنتج الفلين حيث تصل مساحة الأراضي المغطاة بأشجار الفلين فى الغابة حوالى 63 ألف هكتار من إجمالي 133 هكتار هى مساحة الغابة الكلية كما تنتشر بين أشجار الفلين العديد من المروج الواسعة الخضراء ، تقع الغابة غرب مدينة الرباط في المغرب.

غابات الأمازون

يطلق عليها علماء العصر أنها رئة الأرض التي يتنفس منها العالم لاسيما و مساحتها تصل إلى أكثر من 5 مليون متر مربع أغلبها غابات مطيرة وغابات ونباتات استوائية لا توجد إلا فى غابات الأمازون كما تنتج الغابات أكثر من 43% من الأوكسجين في العالم ، توجد غابات الأمازون في أمريكا الجنوبية.

منتزه تتبلور في ماليزيا

يعد المنتزه قبلة للعديد من السياح حيث توفر عددا من الرياضات فضلا عن كونها تحتوى على عدد كبير من الغابات الاستوائية وأنواع عدة من الفراشات والحشرات والطيور والحيوانات بالإضافة إلى الشلالات التى تنحدر من على ارتفاع يصل إلى مائة متر لتستقر تلك المياه فى مسبح طبيعي كما توجد هضبة تيكيون الشهيرة التي يتسلقها محبي تسلق الجبل إذ يصل ارتفاعها حوالى 350 متر فوق سطح البحر ، يوجد منتزه تامبلار فى كوالالمبور في ماليزيا.

غابة الخشب الأحمر الوطنية

تعد غابة الخشب الأحمر الوطنية من أهم الغابات فى العالم حيث يوجد بها أطول وأضخم أشجار موجودة حتى الآن حيث تحمى الغابة مايقرب من ٪ من الخشب الأحمر الساحلي المتبقي في العالم وفي عام 1850 كانت الغابة على مساحة تتعدى 2 مليون متر مربع ولكن تم قطعها من قبل السكان المحليين حتى أًصبحت مساحتها حوالى 158 كيلو متر مربع حتى تم إنشاء رابطة إنقاذ الشجر الأحمر فى عام 1918 ، تقع غابة الخشب الأحمر الوطنية فى كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية .

غابات بلغراد في تركيا

تعتبر غابات بلغراد من أهم المتنزهات الطبيعية التى يقصدها السكان المحليين والسياح الأجانب وهى مقامة على مساحة تصل إلى 5300 هكتار وتنتشر بها الممرات الطويلة المناسبة لمحبى المشى وركوب الدراجات كما يوجد في الغابات اسطبل خاص للظباء فضلا عن وجود سبعة بحيرات أيضا ، تقع الغابات فى تركيا وتم ربطها بمدينة أسطنبول عن طريق عدد من الجسور فوق الماء.

الغابة السوداء

تسمى الغابة بهذا الاسم بسبب أشجار الصنوبر العملاقة التى تمنع ضوء الشمس من الدخول بالشكل الكافى مما يجعلها مظلمة أغلب الوقت وكان الرومان هم أول من أطلقوا عليها هذا الاسم ، توجد الغابة السوداء جنوب غرب ألمانيا.

غابات الخيزران

يوجد داخل الغابة ما يزيد عن عشرة أنواع من أشجار الخيزران الجميلة مما يجعلها مقصدا للعديد من محبى الطبيعة البكر ، تقع غابات الخيزران في منطقة «أراشي ياما» غرب «كيوتو» في اليابان.

الغابات المعوجّة أو الملتوية

ربما لم يعرف أحد حتى الآن بشكل قاطع الأسباب التى جعلت الغابات بهذا الشكل حيث التواء جميع أشجار الصنوبر داخل الغابة والتى يصل عددهم حوالى 400 شجرة صنوبر ، تم زراعة الغابة فى عام 1930 وتوجد فى بولندا.

وادي تسع قرى

أدرجت منظمة اليونسكو الوادى على قائمة التراث العالمى فى عام 1992 كما تم اعتبارها محمية محيط حيوى فى عام 1997 حيث تزخر المحمية بالعديد من المظاهر البرية والطبيعية حيث البحيرات الملونة والمناطق المنخفضة والمرتفعة والقمم الجبلية المغطاة بالجليد والتى يصل ارتفاعها حوالى 4500 متر ، يوجد الوادى فى الصين .

غابة بولونيا

تبلغ مساحة الحديقة حوالي 8.5 كم ويشقها نهر السين من المنتصف مما يجعلها قبلة سياحية لمحبى الرومانسية والهدوء والطبيعة الخلابة كما يوجد بحيرة بداخلها يجتمع حولها العشاق ، توجد الغابة فى غرب باريس فى فرنسا.

غابات دينتري المطيرة

تفيد الدراسات بأن الغابة تعود لأكثر من 110 مليون سنة مما يجعلها من أقدم الغابات المطيرة فى العالم كما يسكنها عدد كبير من الحيوانات المختلفة أشهرها الكنغر ، توجد غابات دينتري المطيرة فى كوينزلاند في أستراليا.

غابة شيروود

تعتبر الغابة صغيرة نسبيا حيث تصل مساحتها حوالى 1.5 كيلومتر مربع ولكنها استمدت شهرتها من القصص الشعبية التي كان بطلها روبن هود ، تقع غابة شيروود في انكلترا .

كوكونينو الوطنية للغابات

ترجع تسمية الغابات بهذا الاسم نسبة إلى هضاب مو غويون كوكونينو الموجودة داخل الغابة كما يوجد بالغابة العديد من الأشجار الطويلة التى يصل طولها حوالى 12 ألف قدم منها أشجار الصنوبر والحور ، توجد الغابات في ولاية اريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

غابات تونس الوطنية

من اللافت للنظر انه يوجد أكثر من 75 ألف شخص يعيشون بالقرب من هذه الغابات حيث تعد مصدر لكسب عيشهم فهى تغطى مساحة أكثر من 17 مليون فدان ، تقع غابات تونس الوطنية في ألاسكا بالولايات المتحدة الأمريكية.

الدب الكبير للغابات المطيرة

إذ كنت من محبى الدببة علي زيارة تلك الغابات حيث تعد موطنا رئيسيا للدببة خاصة السوداء فضلا عن سمك السلمون والأرز الأحمر وأشجار التنوب وتعد غابات الدب الكبير من أجمل الغابات المطيرة التى مازالت محتفظة بكامل جمالها حتى الآن وهى تمتد من كولومبيا البريطانية الى الاسكا .

منتزه تامان نيجارا

يعود المنتزه لأكثر من 130 مليون سنة على مساحة تصل إلى 4343 كيلومترٍ مربع وتنتشر فيها العديد من الحيوانات والطيور المختلفة ، يقع منتزه تامان نيجارا في ماليزيا.

غابة العفاريت

تغطى الغابة بالطحالب طوال العام بسبب السقوط المستمر للأمطار لاسيما وهى تقع أعلى جبل تاراناكي مما يجعل شكلها مخيفا بعض الشيء فضلا عن أشجار الراتا التى تتميز بجذعها المخيف الصلب ، توجد غابة العفاريت فى نيوزيلندا.

محمية غابة مونتفيردي

تعد محمية غابة مونتفيردي من أهم المحميات الطبيعية حيث تزخر بالعديد من الكائنات الحية منها 250 نوع من النباتات المختلفة و 120 نوع من الزواحف و400 نوع من الطيور و مائة نوع من الثدييات المختلفة خاصة أنها تغطي مساحة تقدر ب 10500 هكتار ، تقع محمية غابة مونتفيردي في كوستاريكا.

غابة هوليباس

من أروع الغابات الطبيعية فجمالها يحبس الأنفاس حيث يكسوها اللون الأزرق البنفسجي طوال العام مما يجعلها قبلة للعديد من السياح خاصة فى اجازة شهر العسل ، تقع غابة هوليباس فى بلجيكا.

غابة النصب التذكاري الوطني أو سيكويا العملاق

ترجع تسمية الغابة شجرة السيكويا العملاقة الموجودة داخل الغابة التى تصل مساحتها حوالى 4829 كيلو متر مربع ، توجد غابة سيكويا العملاق في كاليفورنيا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *