ما هو الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء

أ / سارة رزق

من أكثر المواضيع التي قد تشغل تفكير الكثير من الرجال، حيث أن صحة العضو الذكري لا تتوقف فقط على الأداء في العلاقة الجنسية بل تساعد في زيادة ثقة الرجل بنفسه وتحسن من حالته النفسية والجسدية بشكل كبير، ولذلك ينشغل الكثير من الرجال بالأمور المتعلقة بالعضو الذكري.

الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء

لا يوجد طول ثابت يمكن تحديده لجميع الرجال، حيث يوجد الكثير من العوامل المختلفة التي تؤثر بشكل كبير على طول العضو الذكري أهمها العمر بالإضافة إلى:

يبلغ الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء 6 إلى 10 سنتيمتر، بينما في حالة الانتصاب يصل متوسط الطول حوالي 11 إلى 16 سنتيمتر.

  • قد يولد بعض الأشخاص بعضو ذكري صغير الحجم نتيجة بعض المشاكل الهرمونية والوراثية، وعلى الرغم من ذلك يؤدي نفس الوظائف والأداء الذي يقوم به القضيب متوسط الحجم، لكن البعض قد يشعر بحالة من الضيق وعدم الرضا.
  • لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص أصحاب القضيب الصغير إلى إجراء بعض العمليات الجراحية التي تزيد من حجمه، وتزيد بداخلهم الشعور بالرضا عن مظهره بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس .
  • يبدأ العضو الذكري في مرحلة البلوغ بداية من عمر العاشرة وحتى عمر الرابعة عشر، بالإضافة إلى نمو الخصيتين وظهور بعض الصفات الذكرية على الشاب، ويزيد حجم العضو الذكري حتى يصل طوله حوالي 9 سنتيمتر.
  • يستمر في النمو والطول خلال مرحلة البلوغ ويبدأ في التوقف والاحتفاظ بحجمه بعد مرور سنة أو سنتين من الدخول في هذه المرحلة.

الطول الطبيعي للعضو الذكري

متى يمكن الحكم على قصر العضو الذكري

يوجد بعض الحالات التي يمكن خلالها الحكم على طول العضو الذكري، ويظهر ذلك بشكل واضح في حالتي الارتخاء والانتصاب، حيث:

  • يبلغ طول العضو الذكري القصير خلال حالة الارتخاء حوالي 2 سنتيمتر فقط ، بينما في حالة الانتصاب يصل إلى 7 سنتيمتر.
  • تعتبر مشكلة صغر حجم القضيب من المشاكل النادرة التي يواجهها الرجال في الحياة الواقعية، ونتيجة عدم الثقافة قد يحكم البعض بطريقة خاطئة لعدم معرفة الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الانتصاب والارتخاء.
  • تقوم الجينات الوراثية بدور مهم للغاية في تحديد طول العضو الذكري، بالإضافة إلى وجود خلل في بعض الهرمونات الجنسية يتسبب في قصر حجم القضيب بشكل ملحوظ، وقد يكون السبب في قصر العضو التناسلي وجود خلل كبير في تكوين الكروموسومات .
  • قد أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية بإن حالة العضو الذكري القصير نادرة بين الرجال، وفي حالة وجود بعض الأشخاص التي تشعر بمخاوف تجاه هذه الموضوع الحساس ينصح باللجوء إلى طبيب يقدم لهم الدعم والمساندة والتشجيع الذي يعزز من الثقة بالنفس.
  • وقد أوضحت الدراسات وجود بعض الحالات من الرجال التي تشعر بانعدام الثقة بالنفس ووجود مخاوف تؤثر عليهم بشكل سلبي في القيام بعلاقة جنسية ناجحة، ولذلك أوضحت الطول المناسب القضيب في حالة الارتخاء حوالي 8.8 سنتيمتر، بينما في حالة الانتصاب 12.9 سنتيمتر.

اقرأ أيضاً:  أسباب نزيف العضو الذكري وطرق العلاج

أثر السن وزيادة الوزن على حجم العضو الذكري

في نهاية عام 2015 قام بعض العلماء في المملكة العربية السعودية بنشر أبحاث علمية توضح أثر السن والسمنة على حجم العضو الذكري والتي أثبتت:

  • طول العضو الذكري في حالة الانتصاب يصل إلى 12.53 سنتيمتر بداية من جلد العانة ونهاية بطرف القضيب، بينما طوله من العانة إلى طوله يبلغ 14.34 سنتيمتر، وكان محيط العضو الذكري حوالي 11.50 سنتيمتر.
  • قام العلماء أيضًا بقياس مؤشرات الجسم بشكل مستمر والتي تزيد بطريقة ملحوظة مع زيادة الوزن، ولاحظ وجود رابط ضعيف للغاية بين وزن الجسم وطول القضيب في حالة الانتصاب، بالإضافة إلى ظهور القضيب في حجم قصير مع زيادة دهون الجسم وبالتالي يمكن لنقص الوزن المساعدة في زيادة الثقة بالذات.
  • يوجد اختلاف في طول القضيب وحجمه بين الأشخاص التي يتراوح عمرها من 20 إلى 70 عامًا ، ولكنه اختلاف بسيط جدًا لا يشكل أزمة لدى الرجال

هل الطول الأمثل للعضو الذكري ضروري في العلاقة الجنسية

يتساءل الكثير من الرجال عن دور الطول الأمثل للعضو الذكري في إتمام العلاقة الجنسية بشكل ممتع ولطيف بين الطرفين، ويوجد بعض الحالات التي يكون فيها الطول الطبيعي للعضو التناسلي ضروري، منها:

  • في حالة عدم توفير المتعة والإثارة الكافية التي تساعد في القيام بعلاقة زوجية ممتعة بين الطرفين.
  • في حالة كان العضو الذكري سبب رئيسي في حدوث بعض الألم والتعب للزوجة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.
  • قد يكون الطول الأمثل ضروري في حالة وجود صعوبة في وصول الرجل لمتعته.

اقرأ أيضاً:  هل إنتصاب العضو الذكري دليل علي القدرة الجنسية !

الطول المناسب للعضو الذكري حسب العمر

يبحث العديد من الرجال لمعرفة الطول المناسب للعضو الذكري في مراحل العمر المختلفة، خاصة في المرحلة التي تبدأ فيها الصفات الذكرية في الظهور، بالإضافة إلى:

  • الطول المناسب للعضو الذكري في مرحلة الارتخاء خلال عمر 13 عامًا يصل إلى 7.11 سنتيمتر، بينما عند الوصول لعمر 14 سنة يبلغ طول القضيب حوالي 8 سنتيمتر.
  • يبلغ طول القضيب في مرحلة البلوغ التي تستمر من سن 15 إلى 16 عامًا حوالي 9 سنتيمتر في حالة الارتخاء.
  • الطول المناسب للعضو الذكري في سن السابعة عشر يصل إلى 9.15 سنتيمتر، ويستمر في النمو حتى يبلغ طوله في عمر 18 سنة 9.30 سنتيمتر.

في النهاية أوضحنا الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء والانتصاب، بالإضافة إلى مراحل نمو القضيب بداية من فترة البلوغ وحتى الانتهاء منها، والجدير بالذكر أن حالات القضيب الصغير نادرة للغاية في العالم وذلك ما أوضحته الكثير من الدراسات العملية.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *