شرح خاصية تريبل كابتن في الفانتازي

شرح خاصية تريبل كابتن في الفانتازي من شأنها المساعدة على اللعب باحترافية، تعد لعبة الفانتازي واحدة من أشهر الألعاب في الوقت الحالي حيث إنها محاكاة للدوري الإنجليزي الذي يعشقه الجميع، بالإضافة إلى أن الكثير من اللاعبين المشهورين للغاية يلعبونها، لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على خاصية تريبل كابتن التي توفرها اللعبة، وطريقة احتساب النقاط.

شرح خاصية تريبل كابتن في الفانتازي

شرح خاصية تريبل كابتن في الفانتازي

تعد لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي من أفضل الألعاب الإلكترونية في الوقت الحالي، حيث تمكنت من جذب ملايين الأشخاص خاصةً عشاق كرة القدم، وتوفر اللعبة خاصية تريبل وهي الخاصية الأفضل على الإطلاق في اللعبة حيث يستطيع اللاعب تفعيلها مرة واحدة فقط في اللعبة.

تمنح اللاعب الكثير من النقاط وتجعل نقاطه ثلاث أضعاف، وفي حال عدم لعب الكابتن تنتقل النقاط إلى نائب الكابتن، ولكن يجب العلم أنه لا يمكن الاستفادة منها إلا مرة واحدة فقط في الموسم.

لا يفوتك أيضًا:  شرح تحميل لعبة ضربة معلم  مجاناً للاندرويد

الخواص المتاحة في لعبة فانتازي

لعبة فانتازي لا تتيح خاصية تريبل كابتن فقط بل هناك الكثير من الخواص الرائعة التي يستفاد منها اللاعب بشكل كبير، حيث يكون لكل خاصية مميزات خاصة بها، وجاءت على النحو التالي:

  • خاصية Free Hit : تتيح للاعب تغيير كافة لاعبي الفريق أسبوع كامل دون أن يتم خصم أي نقاط من رصيده، وبمجرد انتهاء الجولة التي يلعب بها يلعب تلقائيًا بالفريق القديم مرة أخرى، وهذه الخاصية يمكن الاستفادة منها مرة واحدة فقط في الموسم، وبمجرد استخدامها لا يمكن إلغاؤها بعد ذلك.
  • Bench Boost : تساعد هذه الخاصية على احتساب كافة نقاط اللاعبين سواء في الفريق الرئيسي أو الاحتياطي، وهذا يسهل الكثير على اللعب، ولا يمكن استخدامها إلا مرة واحدة فقط في الموسم.
  • خاصية Wild Card : تسمح للاعب إجراء كافة التعديلات التي يرغب بها في اللعبة وتبدل جميع أعضاء الفريق بالكامل دون أن يعود مرة أخرى إلى الفريق القديم، ولا يتم خصم أي نقاط من رصيده، ولكن التعديلات تظل متاحة فقط حتى بداية الأسبوع التالي، ولا يمكن استخدامها إلا مرتين مرة في الدور الأول، ومرة في الدور الثاني.

كيفية إنشاء فريق في لعبة فانتازي

يستطيع اللاعب إنشاء فريق بسهولة في لعبة فانتازي حيث يتكون الفريق من 15 لاعب يشرف عليهم كابتن الفريق في كل جولة، مع العلم أن الكابتن يحصل على ضعف النقاط، وهذا ما سوف نتعرف عليه بعد شرح خاصية تريبل كابتن في الفانتازي ويتكون الفريق من الآتي:

  • 5 مدافعين.
  • 2 حراس.
  • 3 مهاجمين.
  • 5 لاعبي وسط.

طريقة احتساب نقاط فانتازي البريميرليج لكل لاعب

يحصل اللاعب في لعبة فانتازي على الكثير من النقاط المختلفة أثناء البدء في اللعبة، كما يتم خصم بعض النقاط الأمر الذي يؤثر على وضع الفريق بشكل كبير.

ودائمًا ما يرغب اللاعب في معرفة شرح خاصية تريبل كابتن في الفانتازي، وطريقة احتساب النقاط، لأن كل شيء يفعله اللعب في الفريق يساعد على الحصول على النقاط، ويتم ذكرها في الجدول الآتي:

مشاركة اللاعب عدد النقاط
مشاركة اللاعب 59 دقيقة 1
مشاركة اللاعب أكثر من 60 دقيقة 2
تسجيل مدفع أو حارس مرمى هدف 6
خروج متوسط ميدان بشباكٍ نظيفة 1
تسجيل لاعب وسط هدف 5
الحصول على بطاقة حمراء خصم ثلاث نقاط
تسجيل مهاجم هدف 4
خروج المدافع أو حارس المرمى بشباكٍ نظيفة 4
صناعة أي لاعب هدف 4
الحصول على بطاقة صفراء خصم نقطة واحدة.
تصدي حارس مرمى ضربة جزاء 5
إهدار لاعب ضربة جزاء خصم نقطتان.
ثلاث تصديات لحارس مرمى 1
تسجيل لاعب هدفًا في مرماه بالخطأ خصم نقطتين
استقبال حارس مرمى هدفين خصم نقطة

 أنواع دوريات لعبة فانتازي

شرح خاصية تريبل كابتن في الفانتازي

لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي حيث تضم العديد من الدوريات المختلفة التي يستطيع اللاعب اختيار الدوري الذي يرغب به، كما تتيح اللعبة إمكانية تكوين دوري مع الأصدقاء.

وهذا ما يجعلها واحدة من أفضل ألعاب كرة القدم في العالم، وبعد الاطلاع على شرح خاصية تريبل كابتن في الفانتازي، سوف نتعرف على جميع الدوريات المتاحة من خلال النقاط القادمة:

  • دوري :Head To Head يتشابه بشكل كبير مع الدوريات العالمية الضخمة حيث يواجه اللاعب كل أسبوع لاعب جديد من لاعبين الدوري ومن يحصل على أكبر عدد من النقاط هو الفائز في نهاية الدوري، وتكون المواجهة لجولة واحدة فقط بشكل شخصي.
  • الدوري الكلاسيكي: يستطيع اللاعب عند اختيار الدوري الكلاسيكي إنشاء دوري خاص به هو وأصدقائه فقط، ويحصل على نقاط بمجرد انتهاء الجولة بالإضافة إلى نقاط الأصدقاء الذي يتم تجميعها حتى يتم الإعلان عن صاحب أعلى نقاط في كافة الجولات.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 14 لعبة في العالم للاندرويد

جوائز لعبة فانتازي

تمنح لعبة فانتازي الكثير من الجوائز الرائعة للاعبين بداية من الفائز الرئيسي حتى اللاعب الحاصل على المركز الثالث بالإضافة إلى بعض الجوائز الأخرى، حيث تضم اللعبة الكثير من الأمور الرائعة ولا تقتصر فقط على شرح خاصية تريبل كابتن في الفانتازي، وجاءت على الشاكلة التالية:

  • جائزة المركز الأول: يحصل عليها الفائز الرئيسي في نهاية موسم اللعبة وهي تعد الجائزة الكبرى وهي عبارة عن حضور مباراتين من البريميرليج في المقاعد الذهبية، ورحلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 7 أيام شاملة تذكرة الطيران والانتقالات.
  • جائزة المركز الثاني: حضور مباراة في الموسم الجديد من البريميرليج في مقاعد كبار الزوار، ورحلة لمدة يومين تشمل الطيران والإقامة، وبعض الجوائز الأخرى مثل: الحصول على هدايا من شركة نايكي.
  • جائزة المركز الثالث: يحصل على منتجات شركة نايكي، ولعبة فيفا مجانية.
  • جائزة كأس فانتازي الدوري الإنجليزي : رحلة إلى الولايات المتحدة لفردين، وحضور إحدى مباريات الموسم الجديد، ولعبة فيفا مجانية.
  • جائزة مدرب الشهر في فانتازي الدوري الإنجليزي : اللاعب الذي تمكن من الحصول على أكبر عدد من النقاط يحصل على العديد من الهدايا مثل: سماعة بلوتوث، كمبيوتر، منتجات من شركة إلكترونيك آرتس، ونايكي.
  • جائزة مدرب الأسبوع في فانتازي الدوري الإنجليزي : كرة قدم من شركة نايكي، ونسخة من لعبة فيفا.

 كيفية الانضمام إلى دوري FPL

دائمًا ما يرغب الكثير من الأشخاص في الانضمام إلى بطولات دوري Fantasy Premier League حتى يتمكنوا من اللعب مع جميع الأشخاص والأصدقاء، ويمكن للمدراء الانضمام بعد تسجيل الفريق مباشرةً في اللعبة، بالإضافة إلى إمكانية المشاركة في الدوري العام الذي يضم 20 لاعب، ولكن أحيانًا يتم اختيارهم عشوائيًا.

يستطيع اللاعب في البطولات الخاصة تحدي أصدقائه ومنافستهم بكل سهولة، وذلك من خلال إنشاء الدوري ومشاركة الكود مع الأصدقاء حتى يستطيعوا الانضمام، كمان أن الدوري الفردي يضم عدد لا نهائي من الفرق.

لا يفوتك أيضًا:  أهم رموز لعبة المغامرات  gta san andreas

نصائح هامة عند لعب فانتازي

هناك الكثير من النصائح التي يفضل إتباعها عند البدء في لعبة فانتازيا حتى تتمكن من الفوز، والحصول على أكبر قدر ممكن من النقاط، ويتم ذكرها فيما يلي:

  • اختيار اللاعبين الذين يتمكنون من الهجوم بقوة.
  • يفضل إعطاء شارة الكابتن إلى هداف الدوري لأنه منطقيًا يعد من أفضل لاعبي الدوري ويحصد الكثير من النقاط، وفي حال استخدامه كابتن تتضاعف النقاط.
  • لا تفكر بشكل تقليدي وتحاول تقليد المنافسين في اختيار اللاعبين لأن هناك بعض اللاعبين غير المعروفين ولكن يملكون مهارات عديدة.
  • يفضل تجنب اختيار إحدى فرق المؤخرة الموجودة في أسفل ترتيب الدوري.
  • إذا كنت تلعب بوايلد كارد لا تحاول استخدامه في الجولات الأولى بل اتركه إلى النهاية.

لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي تضم أفضل لاعبين العالم يستطيع اللاعب اختيار ما يريده حتى يتمكن من تكوين فريق قوي يساعده على الفوز، بالإضافة إلى الخواص الفريدة التي توفرها اللعبة.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • إنترنت

اسئلة شائعة

  • ما طريقة تغيير لاعبي الفريق؟

    عن طريق صفحة Transfers.

  • ما هو الدبل جيم Double Gameweek؟

    هناك بعض الجولات التي تلعب بها الفرق مرتين وبالتالي يحظى اللاعب بنقاط أكثر.

  • من هو اللاعب الأغلى في تاريخ فانتازي الدوري الإنجليزي؟

    محمد صلاح يتصدر قائمة أغلى لاعبين الدوري الإنجليزي بمبلغ يصل إلى 13 مليون.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.