شركة ألعاب أطفال عالمية من أربع 4 حروف

ماريهان أحمد

هناك الكثير من الأفراد يعشقون لعبة الكلمات المتقاطعة، ويمكن أن يجلسون بالساعات فقط حتى يتمكنوا من الوصول إلى الحلول الصحيحة خاصة أنها تساعد على معرفة الكثير من المعلومات العامة..

ومن تلك الألغاز “شركة ألعاب الأطفال العالمية المكونة من أربع حروف فقط”الإجابة الصحيحة هي “ شركة ليجو ”حيث تعد واحدة من أشهر الشركات العالمية المنتشرة في الكثير من الدول، وهي متخصصة في مجال ألعاب الأطفال.

متى تأسست شركة ليجو

شركة ليجو تم تأسيسها عام 1932 حيث قامت بإنتاج الكثير من ألعاب الأطفال المميزة، ومع الوقت تمكنت من تحقيق الكثير من النجاحات، وتوسعت في إنتاج الألعاب..

حيث بدأت في إنشاء ألعاب مثل: الشاحنات، والسيارات، والأدوات الزراعية، والجرارات، والحيوانات، والمراكب، والطائرات، والمكعبات ، ودائمًا تكون هي الحل الأمثل عند البحث عن شركة ألعاب أطفال عالمية من أربع 4 حروف.

في عام 1968 تم إنشاء مدينة ألعاب في الدنمارك تحتوي على الكثير من الألعاب المصنعة من قطع الليجو والتي تخطى عددهم الملايين، ومع الوقت حققت الشركة نجاح كبير.

وتضاعفت المبيعات.. ثم قامت بإنشاء الكثير من الحملات الترويجية حتى تتمكن من الانتشار في العالم بأكمله، بالإضافة إلى ألعاب الفيديو وبرامج الكمبيوتر الرائعة التي تساهم في تنشيط ذاكرة الطفل، وتنمية قدراته الإبداعية.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو تأثير الألعاب الإلكترونية على الأطفال

هل ليجو تقوم بإنتاج ألعاب الأفلام السينمائية

ليجو من الشركات العالمية حيث قامت بإنتاج الكثير من الألعاب المميزة التي حققت نجاح كبير، ومع الوقت تمكنت من إنتاج ألعاب أشهر أفلام السينما مثل: فيلم هاري بوتر ..

وذلك ما جعل الشركة تنتشر بشكل أكبر في العديد من البلاد مثل: المكسيك، والدنمارك، والمجر، ويزيد الإقبال عليها حول العالم يوميًا.

أشهر شركة ألعاب أطفال عالمية شركة ليجو

شركة ليجو منذ أن تم إنشائها وهي تقدم الكثير من الألعاب المختلفة التي حققت شعبية كبيرة حول العالم خاصة ألعاب المكعبات التي تتمتع بالكثير من المميزات، وهناك الكثير من الألعاب التي تقدمها ليجو وتستخدم في تعليم الأطفال الكثير من الأمور، ومن أفضل تلك الألعاب الآتي:

1- العالم الجوراسي

شركة ألعاب أطفال عالمية

شركة ألعاب أطفال عالمية

واحدة من الألعاب المميزة التي تم إصدارها عام 2015 حيث تحتوي على الكثير من المستويات وتستخدم على البلايستيشن، وأجهزة الكمبيوتر، وتضم الكثير من الديناصورات ، وتملك كل شخصية الصفات التي يجب استغلالها للفوز في اللعبة.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أنزل ألعاب على الكمبيوتر من خلال أشهر 4 مواقع

2- هاري بوتر

من منا لا يعلم سلسلة الأفلام الشهيرة هاري بوتر التي يعشقها الملايين حول العالم؟ فقد قامت شركة ليجو بإنشاء لعبة هاري بوتر التي حققت نجاح كبير للغاية لتكون من أكثر الألعاب مبيعًا، حيث يوجد بها العديد من الشخصيات المميزة.

شركة ألعاب أطفال عالمية

شركة ألعاب أطفال عالمية

3- حرب النجوم “القوة يوقظ الاستعراض”

من الألعاب المميزة التي تضم الكثير من الشخصيات الرائعة كما يوجد بها الأشخاص الشريرة دائمًا يحاول اللاعب التغلب عليهم، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأسلحة، والسيوف.

شركة ألعاب أطفال عالمية

4- LEGO Indiana Jones المغامرات الأصلية

تم إطلاق اللعبة للجمهور عام 2008 وهي من الألعاب الرائعة حيث تضم الكثير من الأصوات المميزة، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية التي تجعل اللاعب يشعر بالحماس.. فهي من أكثر الألعاب الممتعة التي لا تجعل اللاعب يشعر بالملل نهائيًا.

شركة ألعاب أطفال عالمية

5- أعجوبة سوبر الأبطال

شخصيات السوبر هيرو لا يوجد أحد لا يعشقها خاصة كابتن أمريكا، تم إطلاق هذه اللعبة للجمهور عام 2013 وتمكن خلال وقت قصير للغاية الدخول في قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا في الشركة.. يوجد بها الكثير من التحديات التي يقوم بها الأبطال للقضاء على الشخصيات الشريرة.

شركة ألعاب أطفال عالمية

لا يفوتك أيضًا:  تطبيق Hack App Data لتهكير الألعاب والتطبيقات على اندرويد

6- ليغو باتمان

شخصية باتمان واحدة من أشهر شخصيات السوبر هيرو حول العالم، لذا قامت شركة ليجو بإنشاء لعبة باتمان عام 2012 حتى يتمكن محبي هذه الشخصية من الاستمتاع باللعب وخوض تجربة الانتصار على الأعداء والمحاربة.

شركة ألعاب أطفال عالمية

فوائد لعبة ليجو  للأطفال

ألعاب الليغو تلقى إقبال كبير من قبل الأطفال والكبار نظرًا لما تحتويه من فوائد تجعل الجميع يرغب بشرائها على الفور خاصة لأنها لا تشكل أي خطورة على الطفل، حيث:

  • تساعد اللعبة على تنمية المهارات الاجتماعية ومهارات المشاركة لدى الطفل، ففي الغالب يتم اللعب مع الأخوات، والأصدقاء، والأقارب.
  • تطوير مهارات التخطيط والتفكير لدى الطفل لأنه يفكر جيدًا قبل اتخاذ
    أي خطوة في اللعبة حتى لا يقوم بإسفادها تمامًا، كما يقوم بتغييرها الكثير من المرات حتى يحصل على نتيجة جيدة تنال إعجابه.
  • تساهم في تدريب الأطفال على حل المشاكل، الأمر الذي يدفعهم للبحث والتركيز على أدق الأمور.
  • تعزيز المهارات الحركية لدى الطفل لأن لعبة ليجو تتكون من الكثير من المكعبات بأحجام مختلفة، الأمر الذي يجعله يقوم بفك وتركيب القطع أكثر من مرة ويبدأ في تحريك جسمه لمتابعة ما يفعله.
  • مكعبات ليجو تتكون من أشكال وألوان مختلفة يجب على الطفل تركيبها للوصول إلى الشكل الذي يرغب به، وبالتالي تساعد الطفل على الإبداع واختيار الأحجام والألوان بدقة حتى يتمكن من الوصول إلى تصميم مميز.
  • إذا كان الطفل لا يتمكن من التواصل جيدًا مع الأطفال هنا يأتي دور لعبة ليجو التي تعمل على تعزيز مهارات التواصل لأنها تجعل الأطفال يتشاركون مع بعضهم البعض حتى يتمكنوا من إنهاء تركيب اللعبة والتغلب على الصعوبات التي تواجههم بالتعاون.
  • يشعر بالفرحة الشديدة عند الانتهاء من تركيب لعبة ليجو ورؤية ما توصل إليه وبالتالي يساعد ذلك على زيادة ثقة الطفل بنفسه، وتقوية شخصيته.
  • تطوير مهارات الرياضيات لدى الطفل لأنه يتمكن من خلالها معرفة الكثير من الأمور الحسابية.
  • تجعل الطفل يحب عالم الهندسة والتكنولوجيا لأنه يتمكن من خلالها مكعبات ليجو بناء السفن، أو الطائرة.
  • تدخل اللعبة في الكثير من الألغاز.. مثل: شركة ألعاب أطفال عالمية من أربع 4 حروف.

شركة ألعاب أطفال عالمية

لا يفوتك أيضًا:  كيفية تحميل التطبيقات والألعاب المدفوعة مجاناً للايفون

أشهر الألغاز

وفي سياق حديثنا عن شركة ألعاب أطفال عالمية هناك الكثير من الأشخاص الذين يعشقون ألعاب الألغاز والكلمات المتقاطعة لأنها تساعد على تنشيط الذاكرة، والتفكير باستمرار، وعلى غرار لغز “شركة ألعاب أطفال عالمية من أربع 4 حروف”يبدأ البحث عن ألغاز أخرى، ومن أصعب الألغاز الآتي:

اللغز الإجابة
إذا كان هناك ثلاثة تفاحات وقمت بأخذ اثنتين، فكم تفاحة لديك؟ تفاحتين.
أيهما أثقل: طن من الطوب أم طن من الريش؟ كلاهما يزن طن.
تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب الطاحونة.
شيء ليس له بداية ولا نهاية ما هو هذا الشيء؟ الدائرة.
له خمسة أصابع بلا لحم ولا عظم وصلة القفازات.
ما الذي له أرجل ولكن لا يستطيع المشي؟ الطاولة، والكراسي.
ما الذي يتقدم ولا يعود؟ العمر.
ما الذي يجب كسره قبل استخدامه؟ البيضة.
ما الذي يمر عبر المدن والحقول، ولكنه لا يتحرك؟ الطريق
ما الذي يمكن أن يملأ الغرفة ولكن لا يشغل مساحة؟ الضوء.
ما الذي يمكن كسره، من غير أن تمسكه أو تلمسه؟ الوعد.
ما هو الذي أمامك دائمًا ولكن لا يمكنك رؤيته؟ المستقبل
ما هو الشيء الذى لا يمشى الا بالضرب على رأسه المسمار.
ما هو الشيء الذي إذا لمسته صرخ؟ الجرس.
ما هو الشيء الذي إذا وضعت عليه الماء لا يبتل؟ الظل.
ما هو الشيء الذي يتكلم جميع لغات العالم؟ صدى الصوت.
الشيء الذي يحترق من أجل الإنارة للآخرين؟ الشمعة.
الشيء الذي يزيد كلما أخذت منه؟ الحفرة.
ما هو الشيء الذي يمشي ويقف وليس له أرجل؟ الساعة.
ماذا يوجد في وسط بيروت؟ حرف الراء.