تعرف علي معني هذا الإيموجي 🥺 الوجه الدامع

ماريهان أحمد

إن الرموز التعبيرية باتت مؤخرًا من أكثر الطرق التي يستخدمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في التعبير عن مشاعرهم أثناء الحديث، هذا لكون المحادثات الكتابية بعيدة عن القدرة عن توصيل المشاعر، لهذا تاليًا نعرفك على معناها لتحسن استخدامها مثلهم.

ماذا يعني هذا الإيموجي 🥺

إن هذا الوجه الدامع، لهو من الرموز التعبيرية الموجودة في تطبيقات التواصل الاجتماعي فترة كبيرة، إلا أنه لم يظهر فور صدور المنصة، لكن عقب ذلك بفترة

وهو وجه دامع يتم التعبير به بغرض الاستعطاف، وأحيانًا أخرى بغرض القول “أكاد أن أبكي”أحيانًا من فرط السعادة، وربما من فرط الحزن.

فهذا 🥺 في الواقع لا يبكي بالفعل، بل يكاد أن يبكي، هذا يعني أنه يستخدم في المواقف التي تعد وسطًا في درجة التأثير، لكنه رغم هذا ينتشر كثيرًا بين المستخدمين كونه غاية في اللطف، فهو يعني أتوسل إليك لكن بطريقة مميزة جدًا وظريفة.

إلى أن ظهر بعده الإيموجي 🥺 ، والذي اعتبره الجميع شبيهًا له، إلا أنه في الواقع أقل تأثرًا، لكنه أيضًا يعني التوسل والرجاء.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أسولف مع زوجي في الجوال والواتس

ماذا تعني كلمة إيموجي؟

كلمة emoji هي كلمة يابانية في الأصل، وهي في الواقع مقسمة إلى قسمين، الأول هو حرف e والذي يعني في اليابانية الصور، والقسم الثاني هو moji ، والتي تعني الأحرف، لذا فكلها معًا بالترجمة الحرفية تعني صور الأحرف، والمعنى الفعلي هو الصور التي تشير إلى الكلام.

كما أن هناك بعض التحليلات التي تقول إن كلمة إيموجي أتت من كلمة emotion ، والتي تعني المشاعر، مُضاف إليها كلمة icon والتي تعني رمز، وبهذا يصبح المعنى رموز المشاعر، ويميل الكثيرين إلى هذا التعبير الذي يُعتبر أقرب إلى الوظيفة الحقيقية.

من هو أول من أنشأ الرمز التعبيري؟

Shigetaka Kurita، حيث كانت بداية في تقديم الطقس باستخدام بضعة رموز بدلًا من الكتابة، وكان عدد هذه الرموز 20، ثم بعد هذا أضيفت إلى الهواتف الذكية، ثم انتشرت العالم وأعجب بها الكثيرين، وازدادت حتى شملت في النهاية الكثير من الأشكال التعبيرية.

حيث تم إنشاء الرموز في أول مرة بقياس 172 12×12 بكسل، وكان هذا في عام 1997، بعدها أتى نيكولاس لوفراني ملاحظًا التطور الذي يحدث في الهواتف النقالة، لهذا بدأ في تطويرها من حيث الشكل، مستخدمًا في هذا رموز الشفرة القياسية الأمريكية، فقد كان راغبًا في إنشاء رموز تتفق معها.

بهذا بدأ في تصنيف الرموز إلى أنواع مقسمة حسب الاستخدام، فبعضها أعلام، والبعض الآخر وجوه، ولديك أيضًا الطعام والألعاب والحيوانات والشخصيات والأطفال.

وهذا التقسيم قد نُشر في عام 1998 ميلاديًا، والذي لم يبدأ استخدامها عالميًا إلا في عام 2000 ميلاديًا، ثم بعد هذا تم اعتماد هذا الرابط: web.archive.org/web كي يتمكن المستخدمين من تحميل الرموز من عليه.

فلم تكن متوفرة على الأجهزة الذكية بشكل تلقائي، وفي عام 2001 تم الحصول على حقوق التحميل التي بدأ بعدها نزولهم على الهاتف بشكل تلقائي.

م ا هو الاسم العربي لهذا الإيموجي ? ، والاسم الإنجليزي؟

يسمى التسول، ولامع العين، المبسطة، ويسمى بالإنجليزي ة PLEADING FACE EMOJI، وهذه الأسماء كلها تحمل نفس المعنى في النهاية.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أسوي ستريك “streak” سناب شات وفوائده؟

ما فائدة التعرف على معنى الإيموجي؟

إن التعرف على معاني كل إيموجي أمرٌ بالغ الأهمية، هذا يجعل منك تتعرف على القصد الحقيقي للشخص لكلام الذي يتحدث إليك، فهي تشير لمعاني كثيرة قد تكون مخفية عنك في وسط الحديث.

انتشار الإيموجيز

هل يمكن أن يكون لهذه الوجوه الصفراء الصغيرة تأثير على المجتمع؟ إن قاموس أكسفورد الإنجليزي قد سجل أن كلمة إيموجي باتت متصدرة الكلمات المستخدمة في عام 2015 وحتى الآن.

مع اختلاف الثقافات واللغات فالكل يطلق عليه ذات الاسم، كما لاحظ بعض القائمين على تطبيق يسمى سوفتكي أن هذا الإيموجي ? تم اعتباره الأكثر استخدامًا بين جميع الرموز الأخرى.

اختلاف شكل الرموز التعبيرية بين التطبيقات

هذا الإيموجي ? وكافة الإيموجي الأخرى تختلف إذا ما تم البحث عنها من خلال تطبيق مختلف، فمثلًا على واتساب يصبح شكلهم مغايرًا من فيسبوك العادي، وفيسبوك لايت، وماسنجر وانستجرام، وتيليجرام، وفي الصور التالية غالبية الأشكال التي يمكنك أن تراها.

ماذا يعني هذا الإيموجي ?

ماذا يعني هذا الإيموجي ?

ماذا يعني هذا الإيموجي ?

الرموز التعبيرية لهي من أكثر الأشياء التي يستخدمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لكونها مرحة ومسلية ومعبرة بذات الوقت.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *