التخطي إلى المحتوى

قصة حياة الفنانة زهرة العلا يقال إن النفس تميل لكل ما هو جميل لذا قررت فتح الخزائن القديمة التي تملك قيمة وقامة، وجدت من بينها زهرة تفوح جمالاً غير مسبوق، أردت أن أنتزعها وأرويها بنفسي.

ولكني فوجئت بحديث هذه الزهرة لي حينما قالت “أنا لست زهرة بمعناها الحرفي بل أنا فنانة مصرية أمتلك موهبة فنية من نوع خاص بالإضافة إلى أنني أعد من أبرز نجوم الكلاسيكيات في مصر والعالم العربي”.

أصابتني الدهشة من أمر هذه الزهرة لذا قررت أن أقدم لكم اليوم هذه الزهرة الجميلة، فحديثي اليوم عن الفنانة الكبيرة زهرة العلا والتي سنعيش معها حياتها بكل تفاصيلها خلال السطور التالية.

شاهد أيضا:

حياتها ونشأتها

اسمها بالكامل زهرة العلا محمد بكر رسمي التي ولدت في عام 1934 وهي من مواليد محافظة الإسكندرية وعاشت حياتها في حي محرم بك، كانت زهرة العلا دائمة التنقل محافظة إلى أخرى وهذا تبعاً لظروف عائلتها حيث أنها نشأت وسط أسرة متوسطة الحال وكان لديها خمسة أخوات، وأثناء تواجدها في القاهرة استطاعت أن تحصل على دبلوم في الفنون المسرحية.

وأثناء طفولتها كانت تحب الفن والتمثيل لدرجة جعلتها تكون فرق للتمثيل وتشرف عليها بنفسها في مدرستها وعلى الرغم من صغر سنها في أن تقوم بمثل هذا العمل إلا أن فرق التمثيل التي كونتها وأشرفت عليها دخلت في مسابقات ونالت إعجاب الجميع وحصلت على المركز الأول.

كان والدها يعمل دوماً على تشجيعها ونظراً لصداقته مع الفنان يوسف بك وهبي نجد أنه قدم لها يد العون وقدمها لتشارك معه أعمال في المسرح كفرصة لتنمية موهبتها.

زواج الفنانة زهرة العلا

تزوجت الفنانة زهرة العلا من الفنان صلاح ذو الفقار واستمر هذا الزواج عام واحد فقط، وفي المرة الثانية تزوجت من المخرج الكبير حسن الصيفي وأنجبت منه ابنتان واللاتي أسمائهن أمل ومنال التي أحبت العمل في مجال الإخراج مثل والدها.

أهم أعمال زهرة العلا

عشقت الفنانة زهرة العلا الفن والتمثيل وقدمت لنا أروع الأعمال السينمائية والدرامية ومن أهم وأشهر أعمالها السينمائية (عاشور قلب الأسد، شريك حياتي، يسقط الإستعمار، دعاء الكروان، سر طاقية الإخفاء، إسماعيل يس في الأسطول، أنا بنت ناس، المرأة المجهولة، …إلخ).

ومن أهم أعمالها الدرامية (في بيتنا رجل، بنت الحتة، الزوجة أخر من يعلم)، وحسب الإحصائيات نجد أن فنانتنا الجميلة زهرة العلا قدمت لنا حوالي مائة وعشرون فيلم وخمسون مسلسل تليفزيوني تركوا بصمة رائعة في نفوسنا.

زهرة العلا وغادة عادل

أكدت المخرجة منال الصيفي التي هي ابنه الراحلة زهرة العلا أن الفنانة غادة عادل هي التي ستقوم بتجسيد دور والدتها، حيث أن الفنانة زهرة العلا هي التي قامت بترشيح غادة عادل لتقوم بشخصيتها في مسلسل درامي وكان هذا قبل وفاتها، والآن يتم التحضير للمسلسل وإعداد السيناريو والحوار له.

وفاة الفنانة زهرة العلا

توفيت الفنانة الجميلة زهرة العلا في عام 2013 عن عمر يناهز تسعة وسبعين عام بعد معانتها مع المرض حيث أنها أصيبت في أواخر أيامها بالشلل الذي ألزمها الفراش لمدة طويلة، وقبل وفاتها بحوالي ثلاث سنوات أي في عام 2010 وبالتحديد يوم عيد الأم الموافق 21 مارس أراد المركز الكاثوليكي بتكريم الفنانة زهر العلا وإعطاؤها جائزة الأم المثالية.

كانت هذه الإحتفالية تحت عنوان “يوم العطاء” ولكن الفنانة زهرة العلا لم تستطيع وقتها الحضور بسبب مرضها الذي أودى بحياتها، ولكن المركز الكاثوليكي أصر على تقديم الجائزة لها لدرجة أن قام الأب بطرس دانييل بالذهاب إلى بيتها وإعطائها الدرع بنفسه كدليل على مكانتها في قلوب الجماهير.

شاهد أيضا:

التعليقات

  1. علي ما اعتقد اختيار رائع للفنانة زهرة العلا علي اختيار الفنانة غادة عادل لتجسيد سيرة حياتها الشخصية ستؤديه بأتقان

  2. كنت من اجمل الممثلات رحمة الله عليها وكنت بحب ادوراها بالذات لما كانت بتمثل قدام العندليب عبدالحليم حافظ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *