تنزيل تكبيرات العيد الفطر من الحرم المكي mp3

أ / سمر السيد البدوي

تنزيل تكبيرات العيد الفطر من الحرم المكي mp3 من موقع محتوى، والذى يعتبر أول الأعياد الدينية التي يحتفل بها سائر المسلمين عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، وتكون أول أيامه في اليوم الأول من شهر شوال، ويلى هذا العيد عيد الأضحى المبارك الذى يأتي في شهر ذي الحجة، وقد سمى عيد الفطر بهذا الاسم لأن المسلمين يفطرون في أولى أيامه عقب انتهاء صيام شهر كامل.

تكبيرات العيد الفطر من الحرم المكي mp3

حكم تكبيرات صلاة العيد التكبير في العيدين سُنَّة عند جمهور الفقهاء، قال الله تعالى بعد آيات الصيام: ﴿وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ﴾ [البقرة: 1855]، وحُمِل التكبير في الآية على تكبير عيد الفطر، وقال سبحانه في آيات الحج: ﴿وَاذْكُرُوا اللهَ في أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ﴾ [البقرة: 203]
كم عدد ركعات صلاة العيد ركعتان تبدأ بتكبيرة الإحرام ويقرأ في كل منهما الحمد وسورة، والأفضل أن يقرأ في الأولى سورة الشمس وفي الثانية سورة الغاشية أو حسب رواية أخرى يقرأ في الأولى سورة الأعلى وفي الثانية سورة الشمس. ثم يكبّر في الأولى خمس تكبيرات، ويقنت بعد كل تكبير، وفي الثانية يكبر بعد القراءة أربعاً ويقنت بعد كل تكبير.
عدد تكبيرات صلاة العيد  صفة صلاة العيد أن يحضر الإمام ويئِمُ الناس بركعتين يُكبر في الأولى تكبيرة الإحرام، ثم يُكبر بعدها ست تكبيرات أو سبع تكبيرات لحديث عائشة رضي الله عنها: “التكبير في الفطر والأضحى الأولى سبع تكبيرات وفي الثانية خمس تكبيرات سوى تكبيرتي الركوع”.

تحميل تكبيرات عيد الفطر mp3

الرابط ” اضغط هنا

تكبيرات عيد الفطر الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر ، الله أكبر ولله الحمد. الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً. لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده. لا إله إلا الله.

ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون. اللهم صلِّي على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد، وسلم تسليما كثيراً.

تكبيرات العيد الفطر من الحرم المكي

إن صلاة العيد ركعتان، يكبر في الركعة الأولى سبعة تكبيرات بدون تكبيرة الإحرام، أما في الركعة الثانية خمسة تكبيرات بدون تكبيرة القيام، وهذه الصلاة من السنن المؤكدة عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، ويجوز أدائها في جماعة أو على انفراد ولكن من الأفضل أن تكون جماعة، وبالنسبة لوقتها فهي ما بين طلوع الشمس وزوالها، وهي صلاة جهرية، ومن السنة أن يشارك المسلمين فيها .

آداب وسنن العيد

تكبيرات عيد الفطر ، والذى يكون بالصيغة السالف ذكرها ، وهذه التكبيرات غير مقيدة بالصلوات، بل إنها مستحبة من المنازل والطرقات والمساجد والأسواق وما شابه ذلك، ويبدأ التكبير من غروب شمس ليلة العيد وتكون نهايته مع خروج الإمام إلى مصلى العيد للقيام بالصلاة.

الغسل، والذى يعد من السنن المؤكدة على المسلمين والتي يجب الالتزام بها بالنسبة لكلا من الرجل والمرأة على حد السواء وعلى الصغير والكبير، ويجب أن يكون الغسل قبل صلاة العيد.

ويستحب أن يقوم الشخص بتنظيف نفسه ولبس أفضل واجمل الملابس وأن يتطيب ويتسوك، وقد ورد حديث نبوي عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في هذا الصدد.

فقد روي عن النبيّ محمد صلّى الله عليه وسلّم، أنّه قال في جمع من الجمع (إن هذا يوم جعله الله عيداً للمسلمين، فاغتسلوا، ومن كان عنده طيب فلا يضره أن يمس منه، وعليكم بالسواك)، رواه ابن ماجة.

تكبيرات العيد الفطر من الحرم المكي

الإفطار قبل الصلاة، فمن السنة أن يقوم المسلم بالإفطار قبل الخروج من المنزل لأداء صلاة العيد، وقد كان النبي الكريم يتناول عددا من حبات التمر قبل الذهاب للصلاة.

تحتفل البلاد الإسلامية والمسلمون في شتى بقاع الأرض بعيد الفطر المبارك، هذا العيد الذى له العديد من المظاهر والسمات الاحتفالية التي يتميز بها والتي تختلف من دولة لأخرى.

ولكن إجمالا هناك سمات أكثر شيوعا والتي منها توزيع الحلوى به وتبادل الزيارات بين الأهل والأقارب والأصدقاء وانتشار عبارات التهنئة بقدومه بين الناس بعضهم البعض، وشراء الحلويات وبالأخص كعك وبسكويت العيد والبيتى فور وغيرها من الحلويات الأخرى المرتبطة به.

وفى العيد تغمر السعادة والبهجة قلوب كافة الأشخاص فالجميع فرحين بقدوم العيد، ويتم توزيع العيدية على الأطفال ويتم شراء الألعاب المختلفة والقيام بالرحلات العائلية وغيرها من المظاهر الاحتفالية الأخرى.

عدد تكبيرات صلاة العيد

أختلف الفقهاء وأهل العلم حول العدد الخاص بتكبيرات صلاة عيد الفطر المبارك ، كما اختلفت المذاهب في تفسيره، وقد ذهب المذهب الحنفي إلى اعتبارها ثلاثة تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام في الركعة الأولى من الصلاة، وثلاثة تكبيرات في الركعة الثانية بعد قراءة السور القرآنية وقبل الركوع.

وفي المقابل ذهب المذهب المالكي والحنبلي إلى اعتبارها سبعة تكبيرات في الركعة الأولى وستة فى الركعة الثانية ، أما المذهب الشافعي فذهب إلى كونها سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام وخمسة تكبيرات بعد تكبيرة القيام.

تكبيرات صلاة العيد الصحيحة

تكبيرات صلاة العيد الصحيحة

تكبيرات صلاة العيد الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا.

لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *