التخطي إلى المحتوى

صور السياحة فى مرسيليا 2020 تعد مارسيليا من أهم وأجمل المدن الفرنسية التى لها طابع مميز للغاية يجعلها من أهم المدن التى يقبل عليها السياح من كافة أنحاء العالم ، فى المقال القادم نوضح عددا من أهم المعالم السياحية والتاريخية فى مارسيليا مع توضيح أهم فنادقها ومطاعمها .

وحدة السكن

تتكون وحدة السكن من 337 شقة بإجمالى 17 طابق ليسكنها بذلك 1500 شخص وقد تم إنشائها عقب حالة التردى فى المبانى التى أعقبت الحرب العالمية الثانية فى عام 1946 وهي ملك وزارة الإسكان والتعمير الفرنسية وتعد مشاريع وحدة السكن من أهم التطبيقات العملية للنظريات لو كوربوزييه حيث أنشأ لو كوربوزييه 5 وحدات سكنية في كل من فرنسا و ألمانيا.

كاتدرائية نوتردام دي لا غاردي

تحتل الكاتدرائية مكانة كبيرة لدى السكان المحليون حيث يعتبرونها حامى المدينة بأكملها وكانت الكاتدرائية فى بداية الأمر كنيسة صغيرة تم إنشائها فى عام 1214 إلا أنه تم تجديدها فى القرن الخامس عشر ولكن الهيئة الحالية للكاتدرائية تم بنائها فى القرن السادس عشر على أساس القلعة القديمة التى أقامها فرانسوا الأول ملك فرنسا والكاتدرائية من تصميم هنري جاك إسبيرانديو وهى مصممة على طراز العمارة البيزنطية الجديدة ومبنية من الحجر الجيري الأخضر كما شهدت العديد من أعمال الترميم فى الفترة من 2001 وحتى 2008 ، تقع الكاتدرائية فى مدينة مرسيليا، فرنسا .

كالان كويس

وهى عبارة عن مجموعة كبيرة من المضايق المائية والتى تعد قبلة لمحبي السباحة والغطس لاسيما وهذه المضايق مغطاة بالحجر الجيرى وتقع فى جنوب مارسيليا.

ميناء مارسيليا القديم

يعود الميناء إلى عهد اليونانيين أى مايقرب من 600 عام قبل الميلاد ويعد من الوجهات السياحية المفضلة حيث تنتشر المحلات التجارية والمطاعم والباعة المتجولين .

كالانك

تستطيع ركوب القوارب الصغيرة والمرور من ذلك المضيق كما تستطيع تسلق الصخور العديدة الموجودة فى المضيق لذا يعد أفضل وقت لزيارة المضيق من شهر مارس وحتى شهر مايو ، يقع المضيق بين مرسيليا وكاسياس .

قصر لونغشامب

استغرق بناء القصر مايقرب من 30 عام حيث وضع حجر الأساس له دوق أورليانز فى عام 1839 وكان أورليانز قد أنشأ القصر للاحتفال بإنشاء قناة مارسيليا ويضم المتحف الآن حديقة نباتية وحيوانية ونوافير وتماثيل لأربعة من الثيران فضلا عن متحف الفنون الجميلة والتاريخ الطبيعى ،يقع القصر في الدائرة 4 .

حديقة ما قالون

تعود الحديقة منزل تم بناؤه في القرن السابع عشر حيث تبلغ مساحة الحديقة 14 هكتار وهي مصنفة من قبل وزارة الثقافة الفرنسية على أنها واحدة من أجمل حدائق فرنسا لما تمتلكه من نباتات وأشجار متنوعة فضلا عن المدرجات و النوافير المائية وتماثيل متعددة جدير بالذكر أن الحديقة تم تصميمها على النمط الكلاسيكي.

قلعة دي إف

ربما ترجع شهرة القلعة لكونها ذكرت فى الرواية الشهيرة عالميا لالكسندر توماس الكونت دى مونت كريستو في القرن التاسع عشر والقلعة تم بنائها فى عام 1524 لأغراض دفاعية عن المدينة ولكنها تحولت لسجن خاص بالسجناء السياسيين حيث تم عزلهم ونفيهم فى القلعة .

كاتدرائية مرسيليا

تعتبر الكاتدرائية الآن مقرا لمطرانية مرسيليا وكانت الكاتدرائية قد شهدت عدة تطورات وتوسعات فى عام 1896 وتجذب العديد من السياح سنويا .

أفضل فنادق مرسيليا

  • فندق ان اتش مارسيليا بالم بيتش ويقع فى لاكورنيش بالقرب من الاستاد ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 3850 جنيه مصرى.
  • فندق سيتادينز كاستيلان مارسيليا ويقع فى كاستيلان وبريف و ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 1750 جنيه مصرى.
  • فندق راديسون بلو مرسيليا فيو بورت ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 8090 جنيه مصرى.

افضل مطاعم مارسيليا

  • مطعم لا تابل دو فورت ويقدم الطعام الفرنسي.
  • مطعم ايه ام بار الكسندر ويقدم الطعام الفرنسي والأوروبي.
  • مطعم أن تابل دو سو ويقدم الطعام الفرنسي .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *