معالم وصور السياحة في مارسيليا

أ / أمينة محمد ذكى

صور السياحة في مارسيليا 2024 تعد مارسيليا من أهم وأجمل المدن الفرنسية التي لها طابع مميز للغاية يجعلها من أهم المدن التي يقبل عليها السياح من كافة أنحاء العالم ، في المقال القادم نوضح عددا من أهم المعالم السياحية والتاريخية في مارسيليا مع توضيح أهم فنادقها ومطاعمها .

السياحة في مارسيليا بالصور

وحدة السكن

تتكون وحدة السكن من 337 شقة بإجمالي 17 طابق ليسكنها بذلك 1500 شخص وقد تم إنشائها عقب حالة التردي في المباني التي أعقبت الحرب العالمية الثانية في عام 1946 وهي ملك وزارة الإسكان والتعمير الفرنسية وتعد مشاريع وحدة السكن من أهم التطبيقات العملية للنظريات لو كوربوزييه حيث أنشأ لو كوربوزييه 5 وحدات سكنية في كل من فرنسا و ألمانيا.

السكن1

كاتدرائية نوتردام دي لا غاردي

تحتل الكاتدرائية مكانة كبيرة لدى السكان المحليون حيث يعتبرونها حامى المدينة بأكملها وكانت الكاتدرائية في بداية الأمر كنيسة صغيرة تم إنشائها في عام 1214 إلا أنه تم تجديدها في القرن الخامس عشر ولكن الهيئة الحالية للكاتدرائية تم بنائها في القرن السادس عشر على

أساس القلعة القديمة التي أقامها فرانسوا الأول ملك فرنسا والكاتدرائية من تصميم هنري جاك إسبيرانديو وهى مصممة على طراز العمارة البيزنطية الجديدة ومبنية من الحجر الجيري الأخضر كما شهدت العديد من أعمال الترميم في الفترة من 2001 وحتى 2008 ، تقع الكاتدرائية في مدينة مرسيليا، فرنسا .

نوتر1

كالان كويس

وهى عبارة عن مجموعة كبيرة من المضايق المائية والتي تعد قبلة لمحبي السباحة والغطس لاسيما وهذه المضايق مغطاة بالحجر الجيري وتقع في جنوب مارسيليا.

كالانكوس1

تعرف علي: ما هي عاصمة فرنسا

ميناء مارسيليا القديم

يعود الميناء إلى عهد اليونانيين أي ما يقرب من 600 عام قبل الميلاد ويعد من الوجهات السياحية المفضلة حيث تنتشر المحلات التجارية والمطاعم والباعة المتجولين .

ميناء1

كالانك

تستطيع ركوب القوارب الصغيرة والمرور من ذلك المضيق كما تستطيع تسلق الصخور العديدة الموجودة في المضيق لذا يعد أفضل وقت لزيارة المضيق من شهر مارس وحتى شهر مايو ، يقع المضيق بين مارسيليا وكاسياس  .

كالانك1

قصر لونغشامب

استغرق بناء القصر ما يقرب من 30 عام حيث وضع حجر الأساس له دوق أورليانز في عام 1839 وكان أورليانز قد أنشأ القصر للاحتفال بإنشاء قناة مارسيليا ويضم المتحف الآن حديقة نباتية وحيوانية ونوافير وتماثيل لأربعة من الثيران فضلا عن متحف الفنون الجميلة والتاريخ الطبيعي ،يقع القصر في الدائرة 4 .

قصر1 2

حديقة ما قالون

تعود الحديقة منزل تم بناؤه في القرن السابع عشر حيث تبلغ مساحة الحديقة 14 هكتار وهي مصنفة من قبل وزارة الثقافة الفرنسية على أنها واحدة من أجمل حدائق فرنسا لما تمتلكه من نباتات وأشجار متنوعة فضلا عن المدرجات و النوافير المائية وتماثيل متعددة جدير بالذكر أن الحديقة تم تصميمها على النمط الكلاسيكي.

حديقة 1 1

قلعة دي إف

ربما ترجع شهرة القلعة لكونها ذكرت في الرواية الشهيرة عالميا لالكسندر توماس الكونت دي مونت كريستو في القرن التاسع عشر والقلعة تم بنائها في عام 1524 لأغراض دفاعية عن المدينة ولكنها تحولت لسجن خاص بالسجناء السياسيين حيث تم عزلهم ونفيهم في القلعة .

قلعة1 1

شاهد أيضا: متى تم تأسيس نادي مارسيليا الفرنسي

كاتدرائية مارسيليا

تعتبر الكاتدرائية الآن مقرا لمطرانية مارسيليا وكانت الكاتدرائية قد شهدت عدة تطورات وتوسعات في عام 1896 وتجذب العديد من السياح سنويا .

ك ما1

أفضل فنادق مارسيليا

  • فندق ان اتش مارسيليا بالم بيتش ويقع في لاكورنيش بالقرب من الاستاد
  • فندق سيتادينز كاستيلان مارسيليا ويقع فى كاستيلان وبريف
  • فندق راديسون بلو مرسيليا فيو بورت

افضل مطاعم مارسيليا

  • مطعم لا تابل دو فورت ويقدم الطعام الفرنسي.
  • مطعم ايه ام بار الكسندر ويقدم الطعام الفرنسي والأوروبي.
  • مطعم أن تابل دو سو ويقدم الطعام الفرنسي .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *