اسم فاكهة بحرف الجيم (أشهر 3 فواكة بحرف ج)

أ / سارة رزق

اسم فاكهة بحرف الجيم، حيث تعتبر الفاكهة هي الثمار التي تحملها النباتات بداخلها وذلك كغطاء للبذور، وتتنوع من حيث اللون والشكل والطعم فمنها الحلوة أو الحامضة، مصدر غني بالماء لذلك ينصح الأطباء بتناولها على معدة فارغة، حيث تحتوي على سكريات طبيعية بسيطة تؤدي إلى بطء في عمليات الهضم والامتصاص، كما يوجد بها الفيتامينات والعناصر المهمة التي تحمي الجسم من الأمراض لذلك لا يمكن للإنسان الاستغناء عن الفاكهة بشكل نهائي.

جوافة  يحتوي هذا الجنس على ما يزيد عن 100 نوع منتشر في المناطق الاستوائية
جوز الهند (الاسم العلمي: Cocos nucifera) هي نوع نباتي يتبع جنس النارجيل من الفصيلة الفوفلية
جانرك الجنارِك أو الجانِرك أو الجارِنك أو البرقوق الأخضر أو الشاهلوج

ما هو اسم فاكهة بحرف الجيم

يوجد العديد من الفاكهة التي تبدأ بهذا الحرف مثل:

شاهد أيضًا:  أسماء حيوانات بحرف الألف (7 أسماء حيوانات بحرف أ)

فاكهة الجوافة

تعد أفضل اسم فاكهة بحرف الجيم وأشهرها في السوق المحلية، وتتعدد فوائدها فيما يلي:

  • ضبط مستوى ضغط الدم وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد في تحسين وظيفة عضلة القلب، كما أن الألياف بها تساهم في تقليل الكوليسترول بالدم ومنع ترسبها والوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين.
  • تعمل على تعزيز صحة البشرة والجلد والحماية من التجاعيد والشيخوخة المبكرة لأنها تحتوي على المعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين A و B و C.
  • مصدر غني بالألياف الغذائية مما يساعد الجسم في الاحتفاظ بالماء وتعزيز حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، كما تمنع الإصابة بالإمساك والإسهال.
  • القيمة الغذائية للجوافة تساهم في تقليل فرص التعرض إلى مرض السكري، كذلك إحدى أشهر الفوائد هو منع الخلايا السرطانية من النمو ويرجع ذلك إلى النسب العالية من مضادات الاكسدة فيها.
  • يحتوي على فيتامين B6 و B3 والتي تقوم بتعزيز عمل الجهاز العصبي وزيادة تدفق الدم إلى الدماغ، كما تعد مصدر طاقة للجسم بسبب منسوب السكر بها مما يعمل على زيادة التركيز.
  • كما أن ورق الجوافة يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ومكافحة العدوى التنفسية خاصة السعال ونزلات البرد والإنفلونزا.

اسم فاكهة بحرف الجيم

شاهد أيضًا:   اسم نبات بحرف الميم م (10 نباتات بحرف م)

فاكهة جوز الهند

تعد من ضمن قائمة اسم فاكهة بحرف الجيم، وتقدم الكثير من الفوائد للصحة لما فيها من عناصر غذائية ضرورية للجسم ومنها ما يلي:

  • تحتوي على حمض اللوريك حيث يساهم في زيادة مستوى الكوليسترول الجيد في الدم، وبالتالي تقليل كمية الدهون وهذا ينعكس بدوره على صحة ووظيفة القلب.
  • توجد بها الكثير من العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم إضافة إلى مضادات الأكسدة وهذا يساعد على تقوية الجهاز المناعي في محاربة ومكافحة العدوى، خاصة التي تسببها الفطريات والفيروسات.
  • علاج العديد من الأمراض مثل التهابات الشعب الهوائية، الحلق، الدودة الشريطية، المسالك البولية.
  • تناول جوز الهند يساعد بإزالة البكتيريا الضارة بالفم وحماية الأسنان من التسوس والعدوي لقدرته العالية على قتل الميكروبات.
  • التقليل من آلام المفاصل وتحسين صحة العظام، زيادة الخصوبة عند الرجال، خفض معدل الإصابة بأمراض السرطان خاصة القولون والثدي.

فاكهة الجرو

تعتبر من بين قائمة اسم فاكهة بحرف الجيم، حيث تعرف باسم الشمام أو الكنتالوب وتتمثل فوائده فيما يلي:

  • مصدر غني بفيتامين C اللازم لإنتاج مادة الكولاجين التي تعمل على ترطيب البشرة وامتصاص الحديد، بالإضافة إلى فيتامين A الهام لصحة العينين والرؤية فى الظلام.
  • يقوم بتنقية الدم من السموم وعلاج أمراض الكلى وكذلك النقرس ومعالجة البواسير ، كما أنه يمنع الإمساك خاصة عند تناوله على الريق فبفضل الألياف يقوم بطرد الفضلات خارج الأمعاء.
  • علاج التهابات الجلد كما يستخدم في التجميل للتخلص من الأورام، كما أنه يكسب الجلد الليونة ويجعله رطبا عند وضع شرائح منه على الجلد المتجعد، كما أنه يحمي من النمش.
  • ينصح الأطباء بتناوله كوجبة طبيعية لإمداد الجسم بالطاقة قبل العملية الجنسية، حيث يحتوي على العناصر التي تزيد من هرمونات الذكورة وخاصة التستوستيرون، وكذلك مادة الكولين التي لها دور مهم في وظيفة العضلات والأعصاب والتي تساعد في تقوية الصحة الجنسية.

اقرأ أيضاً:  اسم نبات بحرف الجيم ج (15 نبات بحرف ج)

فاكهة الجانرك

تعتبر أحد أنواع فاكهة البرقوق كما يطلق عليه أيضا الخوخ الأخضر، ولها العديد من الفوائد منها:

  • تحتوي على سعرات حرارية قليلة ودهون مشبعة والتي يمكن الاعتماد عليه في خسارة الوزن، كما يوجد بها العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجسم مثل: الكالسيوم والفوسفات وفيتامين B و C ومضادات الاكسدة مثل الفلافونويد.
  • تحسين حركة الأمعاء لأنه يحتوي على مادة البُروناسين والذي يعمل على تعزيز عملية الهضم، ويوجد بها الكثير من الألياف والتي تعمل على الوقاية من الإمساك.

هذا نكون قد عرضنا اسم فاكهة بحرف الجيم وفوائدها الكثيرة من مساعدة الإنسان على خسارة الوزن، ترطيب الجسم، الحماية من الأمراض السرطانية، التقليل من مخاطر التعرض لحصوات الكلى.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *