التخطي إلى المحتوى

كيف اجعل شعري ناعم كل السيدات والفتيات مشغولات بالأعمال اليومية، وغير مهتمات بأنفسهن مما جعل شعرهن غير صحي ولامع بسبب الأعمال اليومية مثل الذهاب إلى العمل أو الجامعة وأعمال المنزل وعدم وجود وقت كافي حتى تهتم السيدات بشعرهن، فكان من اللازم أن يكون في تغيير نظام حياتهم حتى يصبح الشعر ناعم ولامع وصحي، وإليكي بعض النصائح الهامة تجعل الشعر ناعم وجذاب .

إتباع نظام غذائي صحي

الجسم يحتاج إلى نظام غذائي صحي جيد حتى يصبح بصحة جيدة، وأيضا الشعر يحتاج إلى الاهتمام به لتحسين مما هو عليه، إذا يجب تناول أطعمة متوازنة مليئة بالفيتامينات والأملاح المفيدة والتي تؤثر على الشعر ويجعله يتحسن وهذه الأطعمة مثل الخضروات والفاكهة، ولا ننسى منتجات الألبان مثل الزبادي والحليب والجبن والذي بداخله العديد من الفيتامينات المهمة والمعادن والتي من عملها تجعل الشعر ناعم وصحي.

فرد الشعر بدون خلطات

وأيضا اللحوم بكل أنواعها والأسماك التي تحتوي على الزنك وفيتامين B12 والفوسفور والعديد من المعادن المهمة والتي يحتاجها الجسم كله وليس الشعر وحده، ومعنى أيضا بعض المشروبات المفيدة مثل الشاي الأخضر والزنجبيل وكل هؤلاء عليهم عوامل مهمة في تقوية الشعر ونعومته.

تناول الكثير من الماء يوميا

نعرف جيدا أن الماء مهم جدا في حياتنا، فهو ينظف الجسم من الداخل وله فوائد أخرى مثل يعمل على ترطيب الشعر وعدم جفاف خصلات الشعر وعدم تساقطه فعندما تشربين كمية كبيرة من الماء وهي عبارة عن 8 أكواب يوميا فهي تعمل على خروج السموم الداخلية على هيئة عروق، ويجعل الشعر يشعر بحيوية، ولا تنسي زيادة كمية الماء في فصل الصيف.

عمل حمام كريم للشعر

يجب مسبقا أن نعرف نوعية الشعر، حتى نتعامل معه بطريقة صحيحة، ويوجد ثلاث أنواع من الشعر مثل الشعر الجاف فهو يحتاج إلى الغسل ثلاث مرات في الأسبوع، أما الشعر الدهني يغسل مرتين في الأسبوع والشعر العادي يكفي مرة واحدة في الأسبوع، يجب غسله بشامبو جيد على حسب نوع الشعر، أحذري من غسيل شعرك بالمياه العادية فهي مليئة بمواد ضارة وكلور تؤثر على الشعر وتتلفه تقلل من فرص تقوية خصلات الشعر، فيجب غسل الشعر بمياه نظيفة تم تنقيتها من قبل .

فرد الشعر بدون خلطات

ويجب عمل حمامات من الزيوت الدافئة وخلط مجموعة من الزيوت المتنوعة المفيدة مع بعضها مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم، وغسل الشعر ببلسم جيد مرة كل أسبوع فهو يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه، وعمل طاقية الشعر بعد الغسيل ويجعله مفرودا وناعما.

عمل مساج لفروة الرأس

يجب تدليك فروة الشعر، فهو ينشط الدورة الدموية ويساعد أيضا توصيل الغذاء الصحي المفيد إلى فروة الشعر وإعطاء الشعر فرصة ليتنفس ومن الشائع عند السيدات عند غسل الشعر يقوموا بتغطيته وهذا فعل غير صحي ومضر للشعر فيجب الشعر يتنفس حتى تستطيع خلايا الشعر بالنمو، وعدم أيضا تغطيته مدة طويلة حتى لا تتعرض فروة الشعر بالقشرة ويصبح جافا.

فرد الشعر بدون خلطات

بعض الطرق البسيطة لجعل الشعر ناعم وانسيابي

يوجد طريقة بسيطة وسهلة وبدون عمل مكواة للشعر أو سشوار أو عمل خلطات للشعر، نغسل الشعر ويتم تجفيفه بالمنشفة العادية لا السشوار، نضع على الشعر زيت زيتون أو زيت جوز الهند، وندلك الشعر برفق وبعد ذلك نفرد الشعر كله ومشطه إلى الأمام ( تقلب الشعر إلى الأمام عند الوجه) وبعد ذلك نعمل كحكة من عند أعلى الوجه ونغطيه بطرحة خفيفة الملمس.

وبعد مرور ثلاث ساعات على الأقل، نفك الشعر وتمشيطه ولفه مرة أخرى ولكن على اليمين ونلفه كعكة وننتظر 30 دقيقة ومفرده على الجانب الأيسر ونلفه كعكة وبعد أيضا 30 دقيقة نفردها و تمشطه ونرجع بالشعر إلى الخلف ونتبع نفس الخطوات وبعد مرور الوقت كلما زاد مدة عمل الكيكة يفرد أحسن، وبعد ذلك تفرد الشعر ونمشط نلاحظ أن الشعر أصبح ناعم ومفرود.

X