صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك 2024

ماريهان أحمد

يمكن اللجوء إليها لتصميم مثل هذه الديكورات في المنزل، حبًا في هذه الأجواء العربية الأصيلة، حيث تعود تلك المجالس العربية لآلاف السنين وهي مكان لمناقشة الناس في جميع الأمور التي تخصهم، لذا يسعى الناس للحصول على مثلها في منازلهم، فهي تضيف جو من الألفة والراحة لأهل البيت والضيوف، لذا في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل الديكورات للقعدات العربية.

صور ديكورات قعدات عربية 2024

يعتمد مفهوم التصميم للقعدات العربية على عمل مزيج بين القعدات الكلاسيكية والأسلوب الشرقي، ويعد أساس المجلس العربي ليس كبير لأن تنظيم مساحة الغرفة يبدأ من الحوائط والأسقف ثم الأرضيات والنجف والسجاد، وأهم شيء الإضاءة بالإضافة إلى أنه من الممكن عمل مزيج بين المودرن والكلاسيك.

يجب التنويه إلى أن الغرفة التي يتم تصميم بها قعدة عربية مودرن أو كلاسيك فهي تعكس وتعبر عن حالة أصحاب المنزل والذوق الخاص بهم وفهمهم لكرم الضيافة، لذلك دائمًا تتميز غرفة القعدة بديكور فخم وأنيق ويكون مثير للإعجاب بجانب توافره بستائر الحرير النبيل وتكون مطرزة ومزخرفة بشكل ملفت وجميل وسوف يتم عرض بعض من صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك فيما يأتي:

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

عندما يتم تصميم المجلس الأرضي يجب مراعاة وجود شاشة التليفزيون في مكان يسمح لكل الجالسين من مشاهدته، تتميز تلك القعدة المودرن بمظهرها الأنيق للغاية وفخامتها تنعكس على ألوانها والديكور المصمم بها.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

تتميز تلك القعدة العربية بالتصميم الكلاسيكي المودرن الفخم، حيث تشعر أنك تجلس بداخل قصر أحد الأمراء في العصر الذهبي، حيث تتميز باللون الذهبي الجذاب، وتتميز بالمزج بين الكلاسيكي والمودرن، بإضافة النجف وكالريستالات فذلك من التصميمات الكلاسيكية، أما أسلوب تصميم الإضاءة واختيار الألوان الملائمة والمناسبة للمكان فذلك يعد من أحد التصميمات العصرية.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

ذلك المجلس العربي يتميز بارتفاع المقاعد حيث تضفي الارتفاعات بعض من الفخامة للمجلس، ويعد مناسب أيضًا لاستقبال الضيوف، حيث يتم رفع المقاعد بعض الشيء خلال إضافة بعض التنجيد أو إضافة الخشب.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

عند ذكر صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك فذلك المجلس العربي يعد مميز بأنه ممزوج بين الجلستين الأرضية والمرتفعة بجانب توافر منضدتين يمكن الوصول إليهم من كافة المجالس حولهم، بالإضافة إلى انها تتميز بالألوان الأنيقة والفخمة.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

فذلك المجلس العربي يتميز بالستائر التي تضيف له المظهر العصري المودرن بجانب الإضاءة المميزة بالمكان حيث عندما تكون الستائر مرتفعة تجعل النوافذ تبدو أكبر وذلك يجعل دخول الضوء بشكل أكبر وأوسع، وهناك بعض من القواعد عن الستائر يجب متابعتها ومراعتها عن تصميم الستائر كالتالي:

  • أهم قواعد قضبان الستائر عند تصميمها يجب أن تكون أطول بقدر 8 حتى 12 بوصة من عرض النافذة، وذلك يرجع إلى أنه عندما تقوم بفتح النافذة يجب أن ترى معظم النافذة وذلك يضفي إحساس بالاتساع وسماح دخول ضوء أكثر خلال النافذة.
  • قضبان الستائر المُعلقة عندما تكون منخفضة جدًا فتجعل المساحة الصغيرة تبدو أصغر.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

من أمثلة القعدات العربية هي القعدات ذو السجاد الممتد على الأرض، حيث استخدام السجاد القصير والمحدد في تلك القعدات يعطي مظهرًا غير ملائمًا للمجلس العربي خاصةً عندما تكون القعدة أرضية غير مرتفعة فباستخدام السجاد الممتد يمكن استيعاب المجلس بأكمله فلا أحد قد يرغب في أن يجلس على الأرضية مباشرةً.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

تلك القعدة صممت بطريقة جعلت كل أجزائها جميعها بالأرضية تشعر أنها قطعة واحدة من نفس الألوان والتصميم وذلك يجعلها ذات تصميم مودرن عصري مميز.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

تتميز تلك القعدة العربي باللون البني الفخم المميز مع تدرجاته المميزة، وتلك القعدة من إحدى القعدات المرتفعة ووجود منضدة أمام كل كنبة ووجود السجاد المحدد بما يناسب تلك القعدة ويتلائم معها، ويرشح معظم مهندسي الديكور هذه القعدة وذلك لأنها من أفضل ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

تلك القعدة الأرضية المميزة باللون الأزرق مع التدرجات البسيطة باللون بالسجادة الممتدة على أنحاء الأرض حول القعدات، وتتواجد شاشة التليفزيون بمكان مناسب لكي يشاهده جميع من يجلس.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

تتميز تلك القعدة العربي بالعصرية بسبب اللون الرمادي والأوف وايت وبعض الزخارف على الجدران مما يعطيها التصميم موردن وجميل، وقد يعتبرها البعض من أفضل ديكورات القعدات العربية.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

تتميز تلك القعدة العربي بأنها بسيطة وتم استغلال تلك المساحة الصغيرة في تأسيس قعدة عربي مناسبة وذات تصميم مميز مرتفع، بجانب الوسائد والشلت المزخرفة في ديكور قعدة عربي.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

تتميز تلك القعدة العربية بأنها أرضية والسجادة بها ممتدة بأنحاء القعدة وتتميز باللون الأخضر ذات التصميم السعودي بعض الشيء.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

تلك القعدة العربي الأرضية تتميز بوسع مساحتها واللون البني الراقي مع الأرضية الرخامية ذات التصميم المميز.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

أكثر ما يميز تلك القعدة العربي هي تنوع الألوان في تصميمها خاصةً في السجادة الممتدة على الأرض، وتتميز القعدة باللون الأخضر والذهبي مما يضيف عليها منظرها الأنيق والفخم.

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكورات مجالس خليجية راقية

أفضل تصاميم القعدات العربية

بسبب أن القعدات العربية جزء أصيل لا يتجزأ منّا كمجتمعات شرقية فإنه من الضروري عند تصميم مثلها في المنزل، يجب تصميمها على أكمل وجه، وفي أفضل حال، لذا فيما يلي بعض التصميمات التي يمكنها مساعدتك:

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

تعد تلك الجلسة من الجلسات البسيطة حيث تكون مناسبة للأسرة وبعض الأفراد كحد أقصى وتتميز بألوانها البسيطة والجذابة وتكون بأحد الشاليهات المطلة على البسين أو البحر.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

هذه القعدة العربي المميزة باللون الذهبي بجميع أنحاء الغرفة الواسعة حيث تتميز بلون الستائر الذهبية مع لون المجالس الذهبية أيضًا والسجادة الممتد بجميع أنحاء الغرفة أيضًا تتميز باللون الذهبي، ولكن الثلاثة يكون اللون متدرج بهم وليس طبق الأصل.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

تتميز تلك القعدة بنفاذ الضوء إليها من جميع أنحاء الغرفة حيث توجد بها منافذ من جميع الجهات وتتميز باللون الأحمر الجذاب، وهي من إحدى القعدات العربية البسيطة في تصميمها ومساحتها.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

عند رؤيتك لذلك التصميم بتلك الغرفة تشعر بأنك ذهبت لإحدى القعدات العربية في زمن المماليك حيث تتميز بالتصميم الأنيق والفخم بجميع الأشياء بها كالكنب والسجاد والديكورات بها.

صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك

تتميز تلك القعدة العربية التراثية بلمسات مميزة عصرية من حيث التصميم الراقي بالأخشاب والإضاءة الراقية المميزة وبها نافذتين ينفذ من خلالهم الضوء، بجانب تميز السقف بأنه مصمم بالخشب هو أيضًا.

لا يفوتك أيضًا:  اجمل صور 10 ديكورات مفروشات غرف الطعام 

نصائح لاختيارك للقعدة العربي

بعد عرض صور ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك، فعند اختيارك للقعدة العربي يجب عليك الحرص بعدة نقاط كالآتي:

اختيارك أولًا للمكان المناسب من حيث المساحة والأبعاد.
اختيار الأثاث المناسب.
وضع الأثاث به بالأماكن المحددة والتي تعطي مساحة واسعة بعد تنظيم الأثاث بها.
اختيار السجادة المناسبة للقعدة العربية التي ستقوم بتصميمها حيث تكون مريحة وثابتة على الأرض جيدًا.
اختيار السجاد الممتد على أنحاء الغرفة إذا كانت القعدة العربية أرضية وليست مرتفعة.
اختيار السجاد المحدد غير الممتد سيكون أفضل للديكور إذا كانت القعدة العربية مرتفعة بعض الشيء.
اختيار نوع الإضاءة وأفضل الأماكن لتوزيع الإضاءة بالمكان.

تعد ديكورات قعدات عربية مودرن وكلاسيك من الأشياء التي تشغل بال العديد من الأشخاص حيث بكل فترة تجد مجموعة من الأفراد يريدون الذهاب لمثل تلك الجلسة لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء أو مع الأهل.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *