عبارات تهنئة تقاعد من العمل او الخدمة العسكرية

ماريهان أحمد

عبارات تهنئة تقاعد تساهم في التعبير عن مشاعر الحزن، حيث إن وقت التقاعد من أكثر الأوقات المؤثرة التي تمر على الإنسان، فعند وصول الموظف سن التقاعد أي السن القانوني لإنهاء فترة خدمته يبدأ في الشعور بالحزن لتركه مكان عمله الذي مكث فيه طويلًا مع رفقائه، لذا من الضروري في تلك المناسبة تقيم التهنئة له لكي يشعر بنِتاج المجهود الذي بذله طوال سنوات عمله.

  • بمناسب التقاعد يا أخي العزيز نتمنى لك حياة أفضل من السابقة، وسنوات قادمة مليئة بالتقدم والازدهار والنجاحات التي لا تعد ولا وتحصى.
  • بأحر التهاني والتبريكات أقدم لك تهنئة تقاعد من كل قلبي، وفقك الله فيما مضى، ولن يتركك فيما يأتي ونتمنى لك من قلبنا السعادة والهنا وراحة البال وسلامة البدن والعقل.

عبارات تهنئة تقاعد من العمل

إن التقاعد أو الوصول لسن المعاش من أكثر الأشياء المُحزنة والمفرحة في نفس الوقت، حيث يشعر الشخص حينها أنه سعيد للغاية لأنه أتم مهام عمله بنجاح

ولكن لا تتركه مشاعر الحزن التي تثبت له أن الفراق من أسوأ الأشياء التي حدثت له، لذا فمن الضروري تقديم تهنئة تقاعد له جزاء عمله طوال السنوات السابقة.

تهنئة تقاعد

  • كانت السنوات الماضية من أجمل السنوات التي مرت عليَ، تعلمنا فيها منك الكثير، مثل التفاني والإخلاص في العمل، والجد والاجتهاد في إتمام أبسط المهام، فإن تلك التهنئة ليست لك، ولكنها لنا احتفالًا لنا لسنوات سعيد كنت فيها بجانبنا.
  • كل الناس تصل إلى سن التقاعد، ولكن لا أحد يبلغ تلك المكانة العالية والسمو الذي بلغته أنت، تقاعد مُبارك وعُمر مجيد.
  • منذ أول لحظة وأنت معنا نعم الموظف والأخ والصاحب، والبوم وبعد أن أتممنا عمرًا سويًا نهنئك بهذه المناسبة السعيدة، ونحن نرجو الله عز وجل أن يرزقك بركة العُمر، وسعة الرزق، وصحة البدن.
  • أرق المعاني وأصدق الكلمات، تُهدى لأفضل شخص عمل معنا، كانت أعوام مليئة بالسعادة، ونتمنى من الله عز وجل أعوامًا أكثر مليئة بالذكريات الرائعة التي تركتها بيننا.
  • لم تكُن موظفًا عاديًا، فكُنت أجمل من مر علينا، عشنا بجانبك سعداء، ونخشى التعاسة من بعدك، فلا تنسى من نحن، ووالله لن ننساك عمرًا.
  • لا يسعنا من الكلام قصائد كي نصف لك مدى شعورنا بالحزن في ذلك اليوم، نحن نحتفل الم بخسارة عنصر مهم جدًا من عناصر العمل، عنصر لا يمكن تعويضه بمئات بل آلاف الجنيهات، ولكننا نتمنى لك كل ما هو أفضل.
  • أما الآن نحن نجتمع لكي نحتفل بشخص كان مكسب لنا من جميع النواحي، وكان أفضل من أفضل موظف هنا الآن، شخصًا لا يعرف الكسل طريقه، ومن الأمثلة التي يُحتذى ها.
  • يعلم الله كم الحُزن والأسى الذي نحمله في هذا اليوم من قلوبنا، وفقك الله عز وجل في أيامك القادمة، كما كنت دائمًا موفقًا.
  • نقدم لك اليوم تهنئة تقاعد حارة جزاء ما فعلت لنا طوال سنوات حياتك، يا أفضل من أفنى في عمله، ويا من يحمل أسمى المعاني، نحن اليوم سعداء للغاية ولا نحتفل برحيلك، بل نحتفل بمسيرة طويلة مُشرفة لم يبلغها أحدًا من قبلك.

لا يفوتك أيضًا:  رسائل تهنئة عيد ميلاد

أقوال وحكم عن التقاعد

تهنئة تقاعد

بعد أن تمكنا من ذكر مجموعة من صيغ تهنئة عن التقاعد، يجدر بنا ذكر أن تلك المناسبة لم تمر مرور الكرام على العديد من الأدباء والفلاسفة والشعراء، حيث إن كل واحدًا منهم حاول أن يعبر عن الشعور الذي انتابه في ذلك الوقت.

“تقاعدت لأنه ببساطة لم يعد لدي العاطفة والدافع بعد الآن، كنت متعبًا، قلت لنفسي حسنا، أمضيت وقتا ممتعا وهذه النهاية”مايكل شوماخر.

“إن التقاعد هو الوقت الذي ينبغي ملؤه بمشاريع”الطاهر بن جلون.

“هل أتمنى أن أتقاعد؟ بالتأكيد، لكن هذه ليست الحياة”كارني ويلسون.

“يموت بعض الناس مرتين: مرة عند التقاعد، ومرة أخرى عندما يموتون بالفعل، الخوف من الأول هو حافز كبير لي لمواصلة العمل”فين سكالي.

“نتقاعد مبكرًا جدًا ونموت في سن مبكرة جدًا، يجب أن تكون بداية حياتنا في السبعينيات ويجب ألا يأتي سن الشيخوخة حتى سن 100 تقريبًا”جوزيف بيلاتيس.

”ما يقرب من نصف جميع اللاتينيات الذين يعتمدون حاليًا على الضمان الاجتماعي يعتمدون حصريًا على التحقق من مزاياهم في التقاعد”جريس نابوليتانو.

”متوسط التوقعات للمستثمر العادي – على سبيل المثال ، صناديق المعاشات التقاعدية لشركة AT&T أو IBM – هو 6٪ لفترة طويلة”تشارلي مونجر.

“قطع الفوائد ورفع سن التقاعد إجابات خاطئة”باراك اوباما.

“قبل أن تقرر التقاعد، ابق في المنزل لمدة أسبوع وشاهد البرامج التلفزيونية أثناء النهار”بيل كوبلاند.

“عندما أتقاعد سأقضي أمسياتي بجوار المدفأة وأنا أعبر تلك الصناديق. هناك أشياء هناك يجب حرقها”ريتشارد إم نيكسون.

“سيأتي وقت يتعب فيه الجمهور مني ويخبروني بذلك. هذا عندما أتقاعد. لكن حتى الآن، واصلت النمو، أواصل دفع نفسي للتحسين”باربرا ماندريل.

“سواء كنت تدخل سوق العمل أو تقترب من سن التقاعد، فإن التخطيط للمستقبل أمر بالغ الأهمية”رون لويس.

“كل الأخطار في عالمنا هي بمثابة دعوة للاستيقاظ المباركة. يقولون لنا أن نعيش الحياة الآن … ليس غدًا، ليس عندما يكبر الأطفال، وليس عندما نتقاعد … ولكن الآن”سوزان جيفرز.

“أي شخص لديه معاش أو تقاعد هو مستثمر في البورصة”براد كاتسوياما.

“لماذا أحتاج إلى تخطيط التعاقب؟ أنا في حالة تأهب شديد، أنا نابضة بالحياة للغاية. ليس لدي أي نية للتقاعد”شيلدون أديلسون.

“ليس هناك تقاعد لفنان، إنها طريقتك في العيش، لذا لا نهاية لها”بونو.

“حسنًا، نحن بالتأكيد بحاجة إلى رفع سن التقاعد، لقد أخبرت ابني البالغ من العمر 19 عامًا وطفلي البالغ من العمر 22 عامًا أنهما لن يحصلوا على مزايا التقاعد في سن 62”كين باك.

لا يفوتك أيضًا:  عبارات تهنئة عيد ميلاد سعيد اكمل كلام للتهنئة بعيد الميلاد

رسائل تهنئة تقاعد من العمل والخدمة

تهنئة تقاعد

إن مناسبة التقاعد ليست كما تبدو مناسب سعيدة، ولكنها تعتبر من أكثر المناسبات الحزينة التي ظهرت، ولكن يهتم فيها الناس بتقديم كلمات التهنئة للمتقاعد تقديرًا على جهوده وعمله طوال تلك الفترة، ويحرص عدد كبير من الأشخاص على إرسال رسائل التهنئة للمتقاعد حتى لا يشعر بأن سنوات عمره التي قضيها في ذلك العمل راحت هباءً.

  • نرسل لك أرق التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة التقاعد، حفظك الله ووفقك في حياتك القادمة، ونتمنى لك السعادة والنجاح في كل خطوة تخطوها قدماك، ولا يسعنا من الحديث قولًا أنت أفضل من أنجب العمل.
  • جميع كلمات تهنئة تقاعد المؤثر لا يمكنها وصف المشاعر المضطربة التي نشعر بها في هذا اليوم، نشعر بالحزن لعدم رؤيتك في الصباح في كل يوم ونبتسم سويًا، ولكن أشعر بالسعادة لأجلك لأنك حققت نجاحًا تشهد عليه مسيرتك العملية، ولن ننساه ابدًا.
  • لم تكُن صدفة حينما تقابلنا في أول يوم في العمل، فكان مجيئك لحياتي أكثر من زميل عمل، بل كنت خير الأخ والصاحب، أتمنى لك سنوات عديدة في صحة وعافية.
  • تصل اليوم إلى سن التقاعد لكي نبارك لك على مسيرتك التي نالت شرفًا كبير، ونسأل الله عز وجل أن تعيش سنوات هادئة في الفترة المقبلة ومنذ اللحظة الأولى.
  • أخي العزيز بارك الله لك في التقاعد، فكنت مثالًا يُحتذى به، وكنت خير من أنجب هذا العمل، وفقك الله عز وجل في كل خطوات حياتك، وأتمنى ل كدوا الصحة والعافية.
  • باسمي وباسم جميع زملاء العمل نرسل لك أسمى التهاني والتبريك بمناسبة تقاعدك، صحبتك ألف سلامة وجعل لك الله الخير في كل خطوة من خطوات حياتك.
  • سنوات طويلة جدًا كنت فيها خير الصاحب والأخ، لا أنسى ها الوجه المرتبك في أول يوم له في العمل، ولا أتغافل عن الضحكات الخافتة التي كنا نخطفها سويًا حينما يحدث ثِمة شيء غريب في العمل، سوف افتقد كل ذلك وافتقدك يا صديقي العزيز، ولكني أتمنى لك الخير كله.
  • ألف مبروك التقاعد، من كل أعماق قلبي أتمنى لك دوام الصحة والعافية، حيث مرت سنوات عديد كنت فيها من الأمثلة التي يُحتذى بها، وكنت مثلي الأعلى وسوف تظل كذلك للأبد.
  • لا يسعني من الكلمات ذكر كل ما أشعر به اليوم، أنا سعيد للغاية لأن هناك شخص تفانى ونجح في عمله، بأرق الكلمات أرسل لك تهنئتي وأتمنى من الله عز وجل أن يجعل حياتك القادمة أفضل مما مضت وأن تكون مليئة بالنجاحات.

بالرغم من أن تهنئة تقاعد قد تظهر وكأنها مناسبة سعيدة، إلا أنها من المناسبات الحزينة التي يشعر فيها المتقاعد أنه لم يعُد مجديًا للعمل الذي طالما قضى فيه عُمرًا كاملًا.