التخطي إلى المحتوى

صور أخطر براكين العالم حديثة 2020 قدمنا فى المقالات السابقة عددا من أهم وأخطر وأشهر البراكين حول العالم لمحبى البراكين والمخاطر حيث تشهد تلك البراكين إقبالا سياحيا كبيرا من العرب والأجانب بل ويتهافت عليها الزوار من أجل التقاط الصور الفوتوغرافية غير مبالين بالحمم البركانية المتصاعدة أو الأبخرة السامة التى قد تنتشر فى الهواء فى أى وقت ولكنهم مستمتعين بل ويأتون للزيارة مرارا وتكرارا ، فى المقال القادم نقدم لكم الجزء الأخير من قائمة براكين العالم.

بركان جبل فيزوف 2020

يصنفه العلماء على أنه أخطر البراكين على وجه الأرض فقد ثار فى عام 79 ميلادية و استمر ثائرا لما يقرب من 16 عام ليخلف وراءه عددا من الكوارث البشرية حيث أدى ثوران البراكين وخروج الحمم البركانية إلى تغطية مدينتى بمبى و هيركولانيوم حيث رقد أهلها تحت الرماد لما يقرب من 1700 سنة حتة عثر على هاتين المدينتين فى اكتشاف إنسانى كبير ثم ثار البركان مجددا في عام 1631 ليسفر عن مقتل 18000 شخص ، يقع جبل فيزوف فى مدينة نابولي في إيطاليا.

صور جبل أرارات

من أخطر براكين العالم 2020 يرتبط الجبل لدى العديد من الشعوب حيث يعتقد أن سفينة نوح قد استقرت على قمته كما يعتقد أنه يرتبط بالقومية الأرمنية منذ عصور ما قبل الميلاد والجبل له قمتان وهما ماسيس الكبير وماسيس الصغير الأقل ارتفاعاً حيث يصل ارتفاع الجبل حوالى 5165 متر ليكون بذلك أعلى قمة جبلية فى تركيا .

وكان الجبل قد تكون بسبب النشاط المستمر البركاني وتدفق الحمم البركانية حيث سجل آخر نشاط بركانى فى عام 1840 وحاليا تغطى الثلوج كافة أنحاء الجبل وكان فريدريتش بارو قد تمكن من تسلق الدبل فى عام 1829، يقع الجبل في محافظة أغري فى الأناضول.

شاهد أيضا:

بوبوكاتيبيتل

تفيد الدراسات العملية بأن البركان يعود لكثر من 720 ألف سنة وكان البركان قد ثار لأول مرة فى عام 1991 وارتفاعه يصل إلى 5426 متر ويقع في وسط المكسيك.

شاهد أيضا:

بركان ساكوراجيما

يصنف البركان على أنه واحد من أخطر براكين العالم نظرا لنشاطه المستمر ، يقع البركان في جنوب اليابان

صور بركان ميرابي

شهد البركان من عام 1548 وحتى عام 2007 أكثر من 68 حالة انفجار كبيرة مما يجعله واحدا من أنشط البراكين ويقع على الحدود بين وسط جاوة و يوجياكارتا تابع صور براكين العالم 2020 .

بركان نيراجونجو

يقع البركان على الحدود بين رواندا و نييراجونجو في جمهورية الكونغو الديمقراطية ويعد واحدا من أنشط وأشهر البراكين فى القارة الأفريقية .

بركان جاليراس

وهو بركان نشط يقع على الحدود بين الإكوادور وكولومبيا وسجل آخر ثوران له فى عام 2000.

بركان سترومبولي

يعد بركان سترومبولي من أخطر البراكين على وجه الأرض حيث ثار خلال مدة لا تقل عن 20 قرن بشكل متواصل مما أدى إلى العديد من الخسائر المادية والبشرية ، يوجد البركان فى إيطاليا.

صور بركان جبل برومو

يشهد الجبل اقبالا سياحيا كبيرا سواء من العرب أو الأجانب حيث تتصاعد بشكل مستمر الدخان الكبريتى الذى يتخذ اللون الأبيض من فوهة البركان مما يجعلها منظرا طبيعيا مختلف ومخيفة بعض الشيء ، يقع بركان جبل برومو فى مدينة سوروبايا فى أ ندونيسيا بارتفاع يصل إلى 3229 متر عن سطح البحر.

جبل أوسورنو

سجل البركان ما يزيد عن 11 انفجار بركانى كبيرا فى الفترة من عام 1575 وحتى عام 1869 للدرجة التى جعلت الحمم البركانية الخاصة به تصل لبحيرات لانك وهو كما يبلغ ارتفاع الجبل 2652 متر ، يقع جبل أوسورنو فى لوس لاجوس في تشيلي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *