التخطي إلى المحتوى

صنفرة الوجه بالليزر أصبحت عمليات التجميل مهمة فى الوقت الحالى وخاصة للسيدات مما تحمله من أساليب متطورة في علاج بعض علامات التجاعيد، ندبات حبوب الشباب وحروق الشمس ومن عمليات التجميل (صنفرة البشرة بالليزر) فهو أسلوب جديد مبتكر، حيث تعرف صنفرة البشرة بالليزر هي عملية بسيطة تقوم بإعادة الوجه بصورة جديدة ناعمة براقة خاليه من التجاعيد من علامات حب الشباب.

الطريقة الصحيحة صنفرة البشرة بالليزر

يقوم الطبيب بتثبيت أشعة الليزر على المكان المراد معالجتها بحيث يقوم بإخلاء السطح الخارجى التالف للبشرة وأيضا تقوم أشعة الليزر بتحفيز الخلايا لتكوين ألياف كولاجين مع وقت قصير يتم شفاء سطح البشرة بالكامل فيصبح ناعم وبراق.

عندما تنظر السيدة أو الفتاة فى المرايا تجد بعض التجاعيد فى وجهها أو بعض الندبات التي يسببها حب الشباب وأيضا وجود مناطق غامقة الشكل فحين إذا يجب عليك تجديد بشرتك لتصبح ناعمة وبراقة ومع كل هذا يلزم عليك مراعاة التاريخ المرضى لصحتك قبل البدء في العملية مثلا يجب على الطبيب المختص لحالتك أن يسألك بعض الأسئلة ومنها.

إذا كنتي من ذى أصحاب أمراض المناعة ومرض السكري أو تعرضت علاج إشعاعى على بعض الاماكن فى وجهك أخذت بعض أدوية إزالة حب الشباب مثل (أيزوتريتينوين) فى مدة لا تقل عن عام من إتمام عملية الصنفرة بالليزر وأيضا لاينصح مع السيدة الحامل أو المرضعة بإتمام عملية الصنفرة بالليزر.

نصائح مهمة قبل صنفرة البشرة بالليزر

أطلبي من طبيبك النصيحة قبل أجراء العملية فإذا وافق طبيبك على إتمام العملية فيجب عليك الإبتعاد عن هذه الأدوية مثل المسكنات والفيتامينات، لمدة 10 أيام قبل موعد إتمام العملية وأيضا الابتعاد عن التدخين ينصح بوقف التدخين لفترة أسبوعين من قبل إجراء العملية وحتى أيضا بعدها وبعد كل ذلك يعطى الطبيب بعض المضادات الحيوية لتوخى ظهور أي شيء يؤثر على نظافة وحماية المريض وقت إجراء العملية.

ليس من الصعب إجراء العملية فإنها تستغرق عدة ساعات على الأكثر حيث يعمل الطبيب لإخفاء التجاعيد الموجودة حول العين وأعلي الرأس أو الفم بذلك يأخذ كل منطقة على مساحتها أو يأخذ الوجة بأكملة حيث تأخذ وقت قصير ما بين 30 إلى 45 إذا كانت فى المناطق القليلة التى فى الوجه حيث يتم صنفرة البشرة وبعد ذلك يعالج الطبيب المكان المعالج بالليزر.

الأعراض التي تظهر بعد عملية صنفرة الليزر

فى فترة قليلة وهي حوالي يوم كامل يلزم تنظيف البشرة عدة مرات في اليوم نظرا لاتباع تعليمات الطبيب وتظهر بعض الأعراض الجانبية من هذه العملية تورم الوجه ولكن يأمر الطبيب ببعض العلاجات لأزالة التورم مثل مادة (الستيرويد) ويمكن أيضا اتباع أوامر الطبيب برفع الرأس عند النوم بوضع قطعة من القماش ناعمة لتقليل من أثار التورم ويوجد معه بعض الحرقان فى المكان المعالج وبعد كل هذا تأخذ فترة العلاج ما بين خمسة إلى سبعة أيام بعد إجراء العملية نلاحظ الوجة به بعض القشور.

وبعد إجراء كافة التعليمات تشفى البشرة بالكامل بعد وقت 21-10 أيام ويجب أن تتبع تعليمات الطبيب بوضع بعض المستحضرات التجميلية الخالية من الزيوت للتخفيف من الإحمرار ومن المفترض ما يقل كل هذا فى فترة 3-2 شهرا وبعدها تجدى بشرتك فاتحة اللون ومن الملاحظات الهامة أن تقومى بوضع بعض الكريم لحمايتك من الشمس.

يوجد بعض العيوب التى تظهر بعد إجراء الصنفرة مثل علامات ،حروق يوجد مناطق داكنة وفاتحة ولذلك يجب عليك بمناقشة طبيب التجميل ويختار لك الليزر التي يتناسب لديك والذى يعطى نتائج ناجحة وتتبع تعليمات الطبيب الحفاظ على بشرتك من أى أثار حكة فى البشرة يجب تنفيذ ارشادات الطبيب المعالج لك تصبح بشرتك ناعمة براقة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *