أفضل 11 من المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية هي التي تتلاحق الأحداث بها بلا هوادة، حيث لا مكان للملل والإطالة في الأحداث، كما أن الطابع الكوميدي حين يُضاف إلى المسلسل الرومانسي يضيف له طابعًا مميزًا ولمحة من الخفة، بعيدًا عن القصص الدرامية التي بها الكثير من الحزن والبكاء، ولا تترك في النفس سوى البؤس الشديد على الأبطال وما أصابهم.

أفضل المسلسلات الكورية

تمكنت الدراما الكورية من حصد مكانة كبيرة في قلوب الكثير من الناس بفضل القصص المميزة التي تعرضها، كما بات المشاهدين متعلقين بالممثلين الذين يؤدون تلك الأدوار، مما دفعهم إلى متابعة كل الأعمال التي يقومون بها.

الأمر الأهم هو نوعية الدراما الغالبة على المسلسلات الكورية، حيث تتميز بكونها رومانسية، وفي ذات الوقت بعيدة عن المبالغة، فيها الكثير من الكوميديا التي تدور بين أبطال العمل.

1- مسلسل الورثة  The Heirs

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

يُعد من أشهر المسلسلات الكورية، حيث تدور أحداثه حول مجموعة من الأغنياء يحاولون تقسيم ورث ما، ولكن يوجد فرد من الورثة غير موجود ويحاولون البحث عنه، إلا أن أحد المحتالين يقوم بتمثيل دوره، لكن هل يُكشف الأمر؟ أم يتمكن هذا الشخص من الحصول على المال؟

تاريخ النشر 9 أكتوبر 2013
عدد الحلقات 20 حلقة
البطولة لي من هو، بارك شين، هاي وكم وو بن.

لا يفوتك أيضًا:  تردد 10 قنوات مسلسلات كورية مدبلجة 

2- مسلسل حبيبي من نجم آخر

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

يحمل هذا المسلسل طابع رومانسي أيضًا مع القليل من الكوميديا إلا أنها خيالية، بطلها قادم من الفضاء، لكن لديه قدرات خارقة، وقد حدث هذا من 400 سنة، لكن من وقتها وهو يحتفظ بشكله الذي يبدو في العشرين، ويعمل بروفيسور في الجامعة.

رغم أنه لا يُفضل أن يكون له أية علاقات مع البشر إلا أنه يقع في حب ممثلة كورية، وهذه الأحداث المُتلاحقة هي التي جعلت منه أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية.

أول عرض 18 ديسمبر، 2013
عدد الحلقات 21 حلقة.
الأبطال سو هيون، جون جي هيون.

3- مسلسل أيام الزهور

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

من أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية التي تدور في فترة الثانوية، بطلة المسلسل فتاة تعمل في غسل الملابس، وفي يوم تكون ذاهبة لتسليم طلبية إلى أحد بيوت الأغنياء، فتجد أنه يحاول الانتحار فتنقذ حياته.

ثم تحصل بعدها على منحة دراسية في المدرسة التي يدرس بها هذا الفتى، لكن تتعرض للكثير من الاحتقار بسبب مستواها المادي المتدني، يلقبها الجميع هُناك بفتاة المغسلة، لكنها لا تتراجع وتقف في وجه الجميع، وفي النهاية تصبح صديقة لذاك الفتى.

أول عرض 5 يناير 2009
عدد الحلقات 25 حلقة.
الأبطال لي من هو، غو هي سون، كيم هيون جونغ

4- مسلسل بينوكيو

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

قصة هذا المسلسل حزينة جدًا في بدايتها، لأن البطل مات والده صغيرًا في حادث حريق حيث كان يعمل إطفائيًا، إلا أن الحكومة تقول إن القائد قد هرب وترك أفراد الفرقة يواجهون الموت وحدهم، الأمر الذي جعل الحيّ بأكمله يسخر من عائلة ها ميونغ البطل.

مما دفع والدته إلى الانتحار هربًا من كلام الناس كما حاولت قتل طفليها أيضًا، إلا أن ها ميونغ قد نجا، حيث أنقذه عجوز من الغرق، وأطلق عليه اسم ابنه تشوي، وعاش معه إلى أن التقى بطلة المسلسل لتبدأ من هُنا الرومانسية الممزوجة بالكثير من الكوميديا مع الفتاة التي وقع في غرامها، مما جعله واحدًا من أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية.

أول عرض 12 نوفمبر 2014
عدد الحلقات 20 حلقة.
الأبطال لي جونغ سوك، بارك شن هي.

لا يفوتك أيضًا:  تردد قنوات مسلسلات كورية  مترجمة علي النايل سات

5- مسلسل ما خطب الآنسة كيم

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

بطل هذا المسلسل هو مدير نرجسي، لا يفكر سوى في نفسه، في صغره تعرض لحادث أليم مع فتاة صغيرة لم تتعدى 5 سنوات، حيث اختطفتهما امرأة ثم قتلت نفسها عن طريق الشنق، إلا أنه بعد مرور الكثير من الأعوام التقى بها وهي شابة، تعرف عليها إلا أنها لم تتعرف عليه، وحين سألها هل تعرفين من أنا؟ قالت نعم، المدير.

جعلها تعمل كسكرتيرة له، وبقيت في هذا العمل 9 سنوات، لكنها أدركت فجأة أنها تُهمل حياتها بسبب هذا العمل فقررت أن تستقيل، فهل يقبل هذا؟ وما السبب الذي يجعله متمسكًا بها لهذا الحد؟

حصل هذا المسلسل على 3 جوائز كان آخرها بعام 2018، فهو بالفعل أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية التي أسرت قصتها كل من شاهدها للغموض الذي يحيط به.

6- مسلسل الفتاة القوية بونج سون

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

قصة المسلسل تدور حول فتاة تُسمى دو يونغ سون، وهي فتاة جميلة جدًا ومحبوبة من الجميع، إلا أنها ولدت بقدرات خارقة لكن لا يمكنها نقلها إلا لأحد أفراد عائلتها، وفي يوم يرى أحد رؤساء الشركات القوة التي لديها، فيعينها حارسًا شخصيًا، فماذا سوف يحدث هل تستمر في هذا العمل؟ أم أن الأمور تتطور لشيء آخر.

حصل المسلسل على الكثير من الجوائز لأجل القصة المميزة التي به، كما أنه حصل على تقييم 8.2، وعدد حلقاته 17، لهذا يُعد من أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية.

7- مسلسل أحفاد الشمس

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

المسلسل الأشهر على الإطلاق بين المسلسلات الكورية، حيث تدور أحداثه حول فتاة تعمل كطبيبة جراحة في مستشفى هايسونغ في سيول تقع في حب نقيب في القوات الكورية الجنوبية، لتكون هذه العلاقة محفوفة بالمخاطر والحروب، لكن في إطار كوميدي رومانسي.

هو مسلسل يستحق المشاهدة بالفعل فقد حصل على 17 جائزة، كما أن عدد حلقاته 19 فقط، ورشحه الكثير من المشاهدين وتم تصنيفه كأفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية.

8- مسلسل حين كنت نائمًا

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

من المسلسلات التي تحمل الطابع الرومانسي مع الكوميديا والفانتازيا في ذات الوقت، فبطلة القصة نام هونج جو تستطيع أن ترى الأحداث المستقبلية، فإذا كان شخص ما سيموت يمكنها أن ترى هذا وتنقذه.

لأن بأحيان كثيرة تكون تلك الأحلام سيئة جدًا في التحقيق، يحاول جونغ جاي تشان أن يساعدها في منعها، حصل المسلسل على 4 جوائز لكونه من أكثر القصص جمالًا، كما أن قصته بها الكثير من الحماس، وعدد حلقاته 32 حلقة.

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة رؤيا دراما  Roya Drama ومواعيد المسلسلات

9- هبوط طارئ للحب

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

من المسلسلات التي يبدو فيها الطابع الرومانسي ظاهرًا جدًا، فيعتبر أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية التي أخذت مكانة كبيرة رغم قدمه، فالبطل يعمل في القوات الحربية في كوريا الشمالية.

التي تعادي كوريا الجنوبية بشدة، وهي بلد البطلة التي يقع البطل في غرامها، فتبدأ القصة مع تلك الفتاة التي تُعد من أشهر سيدات الأعمال حين تجرب أدوات القفز بالمظلات الجديدة التي خططت لطرحها في السوق.

إلا أنها تسقط على أراضي كوريا الشمالية وتلتقي بهذا الضابط، ومن هُنا تبدأ قصتهم في محاولاته الكثيرة في إعادتها إلى موطنها والذي يكون مستحيلًا لأن الحكومة تعتبرها جاسوسة، ويكون كُل هذا في إطار من الكوميديا والرومانسية، مع الكثير من الدراما والحزن الذي يخيم على قلبيهما في أوقات كثيرة.

حصل هذا المسلسل على 4 جوائز، وعدد حلقاته 16، الأمر الأهم أن البطلان في الحقيقة من بعده تزوجا بالفعل، ليحققا النهاية التي لم يتمكن المشاهدين من رؤيتها في المسلسل.

10- مسلسل ثنائي الطوارئ

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

تعمل جين بطلة المسلسل تدرس التغذية، والتي تقع في غرام طالب يدرس الطب يسمى تشانغ مين، والذي انحدر من عائلة غنية جدًا، ورغم الازدراء الذي تقابله جين من عائلة تشانغ مين، إلا أن الثنائي يتزوج رغم هذا، إلا أن هذا الزواج لا يستمر كثيرًا ثم ينفصلا.

تمر الأيام ويتخرج كلٌ منهما من الجامعة، إلا أن القدر يجمعهما من جديد بسبب تعيين كلاهما طبيب مقيم في إحدى المستشفيات، ثم تعود العلاقة كي تبدأ من جديد في أحداث كوميدية، عُرض المسلسل في يناير 2014، وعدد حلقاته 20.

11- مسلسل اقتلني أو اشفيني

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

البطل رجل مُصاب بفقدان الذاكرة، ولديه عدد من الأمراض النفسية جراء هذا، من بينها اضطراب الشخصية المتعدد، ويلجأ لتلقي العلاج النفسي، إلا أن الطبيبة تقع في حب أحد شخصياته، وتمكن القصة في محاولاته الكثيرة في إخفاء الأمر عن عائلته، إلا أنهم يكتشفون في النهاية، وعدد حلقات هذا المسلسل 20، وتم عرضه في 2015 بطولة جي سونغ وهوانغ جونغ أوم.

مسلسلات كورية جديدة 2022

الدراما الكورية لا تتوقف أبدًا عن زيادة ثراء باقتها، لذا تجد طوال الوقت هُناك الكثير من المسلسلات التي تظهر حديثًا.

1- مسلسل النساء الصغيرات

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

ثلاث شقيقات علاقتهن معًا قوية جدًا، تربى الثلاثة في ظروف مادية صعبة جدًا، لكنهن يتورطن في حادث كبير جدًا مع واحدة من عائلات كوريا الثرية، فكيف سوف يحلون هذا؟ يعمل في هذا المسلسل كيم غو أون، نام جيهيون، بارك جيهيو، وي ها جو.

العرض الأول لهذا المسلسل كان في 3 سبتمبر 2022، وسيستمر العرض حتى 9 أكتوبر 2022، بعدد حلقات 12.

2- مسلسل مقهى القانون

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

لي سونغ جي كان يعمل كمدعي عام سابق، الآن هو يملك مبنى، ويُطلق عليه الناس الوحش العبقري، والبطلة هي لي سي يونغ التي تعمل كمحامية، إلا أن شخصيتها رباعية الأبعاد، وتدور أحداث المسلسل بمكتب للمحاماة، ويُعرض هذا المسلسل من 5 سبتمبر 2022 إلى 25 أكتوبر 2022 بعدد حلقات 16.

3- مسلسل ذات مرة في بلدة صغيرة

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

تدور الأحداث حول رجل يعيش في مدينة سيول، حين يذهب إلى الريف يلتقي هُناك شرطية، وتدور الأحداث حول الأحداث الكوميدية والرومانسية التي تحصل في قرية هيدونغ التي كانت هادئة، ثم هبت عليها الأهوال فجأة.

يبدأ عرض المسلسل من 5 سبتمبر 2022 إلى 28 سبتمبر 2022، وعدد حلقاته 12، والممثلون فيه هم: جوي ريد فيلفيت، تشو يونغ وو، بايك سونغ تشول، ها يول ري.

4- مسلسل قديسو المخدرات

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

بهذا المسلسل خليط من الدراما والجريمة، إضافة إلى الرومانسية والضحك، ويحكي عن رجل أعمال لم تترك الظروف له خيارًا إلا في العمل مع جهاز المخابرات الوطنية حتى يتمكنوا من القبض على يو هين، وهو زعيم تُجار المُخدرات في كوريا.

صدر هذا المسلسل في   9 سبتمبر 2022 وعدد حلقاته 6، ويمثل فيه ها جونغ وو، هوانغ جونغ مين، بارك هاي سو، جو وو جين.

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة النهار دراما Nahar Drama ومواعيد مسلسلات رمضان

5- مسلسل المدرب العقلي جيغال

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية الكوميدية

لاعب تايكوندو تم منعه من اللعب مع المنتخب الوطني، لكن يصبح مدربًا للفريق الوطني، حتى يساعد اللاعبين الذين تقاعدوا، وعدد حلقات المسلسل 16، وقد بدأ عرضه من 12 سبتمبر 2022 إلى 1 نوفمبر 2022، والممثلون فيه هم جونغ وو، لي يومي، كوان يول، بارك سي يونغ.

المسلسلات الكورية تحمل دائمًا طابعًا خاصًا، حيث لا مكان للتقليد أو القصص التي قتلت كتابة، فكل مسلسل يحمل قصة لم يكن ليتوقعها المُشاهد.  

  • ماريهان أحمد
  • منذ أسبوعين
  • تقارير عن المسلسلات

اسئلة شائعة

  • ما هو أفضل المسلسلات الكورية على الإطلاق؟

    مسلسل هبوط طارئ للحب.

  • لماذا يحب العرب المسلسلات الكورية؟

    بعيدة عن تكرار الأحداث، والاختصار في عدد الحلقات الذي يتناسب مع حجم القصة.

  • هل كل المسلسلات الكورية رومانسية فقط؟

    لا، بل يوجد العديد منها يحمل الأكشن والغموض، مثل مسلسل Vagabond.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.