التخطي إلى المحتوى
صور وخلفيات مكتوب عليها أستغفر الله العظيم
صور مكتوب عليها أستغفر الله العظيم

يقدم لكم موقع محتوى فى هذه المقالة صور مكتوب عليها أستغفر الله العظيم لتحميلها لتكون معكم دائما وأمام أعينكم لكى تستغفروا الله كثيرا فى كل الأوقات وأيضا لمشاركة الصور المكتوب عليها أستغفر الله العظيم على الفيس بوك ومواقع التواصل الإجتماعى الأخرى كى يستفيد منها الأصدقاء والمتابعين لديكم ومع هذه الصور نقدم بعض المعلومات الهامة عن أهمية الاستغفار.

أهمية الاستغفار

وقبل أن نقدم لكم مجموعة الصور المكتوب عليها أستغفر الله العظيم نود أن نقدم لكم بعض المعلومات القيمة عن أهمية الاستغفار والاستغفار فى القرآن الكريم والسنة النبوية ؛ وإليكم هذه المعلومات :

  • أمر الله سبحانه وتعالى عباده فى آيات كثيرة فى القرأن الكريم بالاستغفار لذلك فإن الاستغفار له فضل عظيم وأهمية كبيرة ومنها الاستجابة والامتثال لأمر الله عز وجل.
  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مداوم على الاستغفار مع أنه قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ولكن كان استغفاره تعظيما لجلال الله عز وجل وشكرا له سبحانه وتعالى حيث أنه جاء فى بعض الروايات أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يستغفر ربه سبحانه وتعالى فى اليوم أكثر من سبعين مرة وفى السنن أن الصحابة رضى الله عنهم كانوا يعدون لرسول الله صلى الله عليه وسلم فى المجلَّس الواحد مائةً مرة.
  • كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم من أسلم من صحابته حديث الاستغفار والدعاء.
  • أثنى الله عز وجل على عباده الصالحين وأوليائه وذكر من أوصافهم أنهم يستغفرون وهذا دليل على أهمية الأستغفار.
  • الاستغفار سبب مهم من الأسباب التى تحصل بها المغفرة ، والحديث الشريف الدال على ذلك ستجدوه بإذن الله فى الفقرة القادمة وهذا الحديث يوضح أن من أهم الأسباب التى تحصل بها مغفرة الذنوب للعبد المسلم هى : الدعاء مع الرجاء ، والاستغفار ، والتوحيد ومن فقد التوحيد فقد المغفرة ومن جاء به فقد أتى بأعظم أسباب المغفرة قال تعالى : ” إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ ” [النساء:48].

وبعد أن قدمنا لكم هذه المعلومات القيمة والمفيدة عن أهمية الاستغفار نود أن نقدم لكم صور مكتوب عليها أستغفر الله العظيم فى الجزء الذى يلى جزء الاستغفار فى القرآن الكريم والسنة النبوية ونتمنى أن يكون الجميع قد استفاد من هذه المعلومات القيمة.

الاستغفار فى القرآن الكريم والسنة النبوية

  • عن أبى مالك الأشجعى عن أبيه قال : «كان الرجلَّ إذا أسلم علمه النبى الصلاة ، ثم أمره أن يدعو بهؤلاء الكلمات : «اللهم اغفر لى وارحمنى واهدنى وعافنى وارزقنى»» (أخرجه مسلم).
  •  قال الله تعالى : ” الصَّابِرِينَ وَالصَّادِقِينَ وَالْقَانِتِينَ وَالْمُنْفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالْأَسْحَارِ ” [آل عمران:17].
  • عن أنس بن مالك رضى الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : «قال تبارك وتعالى : يا ابن آدم إنك ما دعوتنى ورجوتنى غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالى ، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتنى غفرت لك ولا أبالى ، يا ابن آدم إنك لو أتيتنى بقراب الأرض خطايا ثم لقيتنى لا تشرك بى شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة» (أخرجه الترمذى وصححه الألبانى فى صحيح الترمذى).

صور مكتوب عليها أستغفر الله العظيم

يقدم لكم موقع محتوى صور جميلة مكتوب عليها أستغفر الله العظيم بأكثر من صيغة للاستغفار ولهذه الصور تصميمات كثيرة وجميلة وهى سهلة التحميل للحفظ على جهاز الكمبيوتر أو على جهاز الاب توب أو على الهاتف المحمول وجعلها خلفية لهم أو لجهاز منهم وهى أيضا سهلة الرفع على فيس بوك أو إنستجرام أو أى موقع أخر من مواقع التواصل الإجتماعى لتستفيدوا منها أنتم والأصدقاء ونتمنى أن يستفاد منها الجميع.

1
اترك تعليق

1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
Zoulikha

السلام عليكم
الشكر قليل في حقكم وليس لدي تعبير يوازي خدمتكم في خدمة الانسان وعقل المسلم دمتم في خدمة الأمة ودام الله في عونكم