ما معنى هاشتاق معصيتي راحتي ؟ وما قصته

ماريهان أحمد

هو من الهاشتاقات المتصدر تويتر ، فهو موقع التواصل الاجتماعي الأول الأكثر أهمية في المملكة لأنه يناقش عدد من القضايا ويولي به المجتمع السعودي اهتمامًا بالغًا، من خلال العديد من الوسائل التفاعلية أكثرها اِتباعًا الهاشتاق.

معنى هاشتاق معصيتي راحتي وما قصته

معنى هاشتاق معصيتي راحتي وما قصته

إنّ ظهور الهاشتاق على موقع تويتر صار سهلًا، فلم تُصبح تلك العملية مُكلفة، لأن قيمة رفع الهاشتاق تتراوح ما بين 200 إلى 600 ريال.

إلا أن ما صار عليه التفاعل الآن هو أمر مُحزن، لأن ثمة أسماء هاشتاقات تعتبر مدفوعة وتسيء إلى الحياء، علاوةً على سفاهة المحتوى.

كما أنها مُسيئة إلى الأخلاق والذوق، فضلًا عن أن بعضها انتهك القيم الاجتماعية والإسلامية، بيد أن جزء كبير منها ارتبط بالحرية غير المنضبطة، والجنس والحب وما إلى ذلك.

ظهر هاشتاق معصيتي راحتي في عام 2023 في 27/7 فكان هو المحتوى الرائج على تويتر، لا في السعودية فحسب بل عدد من الدول العربية كذلك.

كما أن معناه يشجع الناس على فعل المعاصي، رغم أن المعصية من الفساد فأين تكمُن الراحة فيها؟ الأمر الذي جعله من الهاشتاقات الإباحية التي تستحق الردع.

إنّ معنى هاشتاق معصيتي راحتي يكشف لنا في نهاية المطاف مدى الانتشار الكبير لظاهرة الهاشتاق التافه، التي تصل إلى حد اعتناق تجاهٍ ما لشدة تأثيره.

الأمر الذي يُشكل خطرًا لا يُستهان به على مستخدمي تويتر وجميع المستخدمين، نظرًا للمكانة الكبيرة التي يحظى بها تويتر في المجتمع السعودي.

لا يفوتك أيضًا:  هاشتاقات انستقرام مشهورة السعودية

سبب تصدر هاشتاق معصيتي راحتي

هُناك جهات خارجية تعمل على إطلاق عدد من الهاشتاقات لإلحاق الضرر بمواطني المجتمع السعودي، من خلال التأثير على المبادئ الإسلامية والاجتماعية، والأخلاق والقيم.

لاسيمًا مع استغلال الأجواء الانفتاحية في المملكة، لتعمل على نشر الأفكار السامة في عقول المواطنين المتابعين لموقع تويتر.

لا يخلو هاشتاق معصيتي راحتي من ذلك المخطط، فهو مستهدف بالدرجة الأولى الإخلال بالقيم والأخلاق، من خلال رفع وسوم تتعلق ببعض الرغبات المكبوتة للمُطالبة بها وكأنها حرية.

يتمثل معنى هاشتاق معصيتي غزوًا أيديولوجيًا للتأثير على اتجاهات الرأي العام، فتكون المعصية في العلن بالفخر بها لا بالتستر من قُبحها.

هاشتاقات ترويجية لأفكار غريبة

معنى هاشتاق معصيتي راحتي وما قصته

مؤخرًا في المجتمع السعودي لوحظ أن هناك شرائح تروج أفكار أكثر غرابة، ومنها هاشتاق معصيتي راحتي، وبعض الهاشتاقات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيمًا تويتر.

#كلام الحب تمحيه الخيانة
#بعد منتصف الليل
#السناقل الليلة
#حاول تقولها
#بنت تحس إنها ولد
#حب ولا فلوس
#كم عندك رقم بنت من تويتر

فمن المُمكن أن يعزو انتشار مثل تلك الهاشتاقات إلى معارضة الأسلوب المحافظ في السعودية، لإقناع المُجتمع بأن هناك سلوكيات عِدة غير مقبولة، يُمكن أن تُقدم إلى العيان بطريقة طبيعية.

هاشتاقات أكثر تأثيرًا على المجتمع السعودي

هناك بعض الوسوم انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى هاشتاق معصيتي راحتي.

#سعوديات نطلب إسقاط الولاية
#حرية المرأة السعودية
# لكل خريج عمل
#تجمع العاطلين السعوديين
#ارتفاع سعر البنزين
#حرية المرأة السعودية
#حقوق المرأة
#ليش لأ

من الواضح أن تغريدات تويتر تدرك المغزى الكامن من وراء تلك الهاشتاقات، لاسيمًا وهي تستهدف الفتيات والنساء السعوديات اللاتي يطلبن الحرية الكاملة.

لإقناعهن من خلالها بكافة الممارسات غير المقبولة اجتماعيًا بأنها مقبولة حتى ولو كانت تتعارض مع ثقافة الدين الإسلامي وعادات السعودية.

هذا وتعمل الجهات الداعمة لتلك الهاشتاقات على تقويض ثقة الشعب في قيادة بلده، لاسيمًا وهي تتعارض مع الأنظمة السياسية فيها، فتريد خلق الفجوة باستهداف العقول.

الرد على هاشتاق معصيتي راحتي

هناك مغردون سعوديون عزموا على الرد على مثل تلك الهاشتاقات المسيئة والتي اعتبروها إباحية مدمرة للمجتمع السعودي، وأعربوا عن رغبتهم في فرض الرقابة على إطلاقها.

إضافةً إلى وجوب النظر إلى من يُدعمها، وإعادة التغريدة مرة أخرى، إلى جانب توعية الجمهور السعودي بأخطار التفاعل معها، وهي تنتهك المبادئ الإسلامية والاجتماعية، كما تُرقي من المعتقدات الخاطئة.

هذا وأشاروا إلى تكرار الإهانات من تلك الهاشتاقات، حيث إنها تناقش العديد من القضايا عديمة الجدوى، التي تخرج عن الأطر الأخلاقية التي اعتاد عليها المجتمع فتُشكل تهديدًا مُحققًا.

كما دعا هؤلاء كل مستخدمي تويتر إلى عدم المشاركة في تلك الهاشتاقات، حتى ولو كانت مشاركتهم على سبيل النقد، فلا يجب أن يرفعوا معدلات التفاعل معها، لأن ذلك يحقق من أهداف مروجيها.

حذر المغردون كذلك من الآثار السلبية على المستوى العائلي والاجتماعي التي تنتج عن الإعلانات التي يبُثها بعض المشاهير، وفيها من الإسراف ما يرفع سقف تطلعات المواطنين.

معرفة الهاشتاق النشط في تويتر

لا تتعجب إن كان هاشتاق معصيتي راحتي متصدرًا تويتر، فهو من علامات الهاشتاق المُستهدفة مختارة بعناية لتلقى الكثير من التفاعل.

فمن خلال اختيار الهاشتاق الأكثر شيوعًا بين المتفاعلين سيتمكن المروج له من استهدافهم بشكل أفضل، وهناك العديد من الأدوات التي تساعد على تتبع علامات الهاشتاق للقطاع المستهدف.

تقع في نطاق الأدوات البحثية التي تساعد المستخدم على مراقبة علامات الهاشتاق، علاوةً على تحسين الوصول إلى المستهدفين، وقياس الرائج.. ومن تلك الأدوات:

  • Trendsmap
  • RiteTag
  • ExportTweet
  • Hashtagify
  • Tweet Archivist

كيف يصل الهاشتاق إلى تريند؟

إنّ الترند هو وصول الهاشتاق لأعلى 10 هاشتقات متصدرة على موقع تويتر، الأمر الذي يتم من خلال بعض الوسائل.

  • كتابة مجموعة من المستخدمين لنفس الهاشتاق خلال فترة وجيزة.
  • دفع بعض المبالغ المالية للوصول إلى هذا المستوى.
  • استهداف جمهور حقيقي للوصول إلى هاشتاق قوي ونشط.

من معرفة معنى هاشتاق معصيتي المُتصدر تويتر السعودية يُمكنك العلم كم أن جهات معينة تعمل على خلق البلبلة لزعزعة استقرار المجتمعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *