تفسير رؤية العقد والخلخال فى المنام لابن سيرين

مشرفة موقع محتوى

تفسير رؤية العقد والخلخال في المنام لابن سيرين مما لا شك فيه أن الحلي والمصوغات بالنسبة للمرأة تكاد تكون مثل الطعام أو الشراب وكل أمرأه أو فتاة تحلم بأن تمتلك مصوغات ذهبية ومجوهرات حيث من المعروف أن الحلي والمصوغات تزيد من جمال المرأة والفتاة ،ورؤية الحلي والمصوغات فى المنام لها عدة دلالات تختلف وفقا لطبيعة هذه المرأة هل هي متزوجة أو حامل أو عزباء ،وسوف نتناول خلال هذا المقال تفسير رؤية العقد و الخلخال في المنام بالتفصيل.

تفسير العقد فى المنام لأبن سرين

قال المفسرون أن رؤية المرأة كأنها ترتدى عقد فى حلمها دلاله على جمالها فإذا كان العقد مصنوع من ذهب دل ذلك على مدى تقدير الرجال لجمالها وحسنها ،وإذا كان العقد مصنوع من فضة دل ذلك على جمالها الفتان الأخذ العقول والألباب ،وينطبق نفس التفسير على رؤية العقد المصنوع من اللؤلؤ والياقوت حيث يدل على جمال المرأه الفتاك والله أعلم.

تفسير رؤية العقد في المنام للمطلقة

  • يقال بأن رؤية المرأة المطلقة وهي تقوم بشراء العقد من داخل محل المجوهرات فإن ذلك يعني مدى الخير الوفير والرزق الكثير والمال الوافر وكثرة البركة خلال حياتها المقبلة.
  • كما أنه يقال بأن رؤية المرأة المطلقة أن زوجها السابق قام بتقديم العقد لها فإن ذلك يعني أنه سوف يحدث حل للمشكلات التي بينهم وأنها ستحيا حياة بلا مشاكل من جديد مع ذلك الزوج السابق.
  • ويقال بأن رؤية المرأة المطلقة بأنها ترى في منامها العقد الذهبي وكان حالها يبدو عليه السرور والفرح فهذا يعني بأنها سوف تقوم بتحقيق أهدافها وآمالها التي ترغب في تحقيقها.

رؤيا العقد في الحلم للرجل في المنام

  • يقال بأن رؤية الرجل وهو يشتري عقد رائع وجميل إلا أنه يظهر عليه الزعل والضيق والحزن فإن ذلك من الدلالات على أنه سوف يكون قادر على سداد ديونه.
  • كما أن رؤية الرجل للعقد الذهبي في منامه وكان حاله يبدو عليه الفرح والسعادة والسرور فهذا يشير إلى أنه سيكون قادر على تحقيق كل أهدافه وآماله التي يسعى إلى تحقيقها.

تفسير رؤية العقد في المنام للشباب ومعناه

  • يقال بأن رؤية الشاب وهو يشتري عقد ذهبي جميل فهذا يعني بأن ذلك الشاب سوف يتلقى فرصة للسفر إلى مكان مرموق.
  • كما تشير إلى أن ذلك الشاب سوف يكون قادر على تحقيق جني الكثير من الأموال التي ستحدث له من ذلك المكان.
  • بالإضافة أن رؤية الشاب وهو يرتدي عقد جميل ورائع فإن ذلك يشير إلى قدرته على تحقيق أحلامه وأهدافه التي يحاول تحقيقها في حياته.
  • كما يقال بأن رؤية الشاب للعقد الغالي الثمن والرائع الشكل فإن ذلك يشير إلى حصوله على الحلول الكثيرة للعديد من المشكلات التي تواجهه خلال حياته.
  • بجانب أن كل هم يقابله أو حزن سوف ينقضي بأمر الله تبارك وتعالى.

لبس عقد الذهب في المنام

  • يقال بأن رؤية الشخص في منامه أنه يشتري عقد من الذهب وكان يبدو عليه الفرح والسرور فإن ذلك يعني حصوله على فرصة عمل جيدة ومتميزة.

تفسير حلم لبس عقد اسود في المنام

  • يقال بأن رؤية الشخص في المنام وهو يرتدي عقد ذو لون أسود وهو يتسم بالرقة فإن ذلك يعني أنه سوف يقوم بتحقيق آماله.
  • بالإضافة أنه سوف يتلقى فرصة للعمل في مكان مميز هذا بجانب حصوله على العديد من الأموال من تلك الوظيفة.

دلالات أخرى على رؤية العقد في المنام

  • يقال بأن المرأة المتزوجة التي ترى في منامها أنها تقوم هي وزوجها بشراء عقد يتسم بالجمال فهذا إشارة إلى مدى حب زوجها لها.
  • كما يشير إلى ذلك الزوج يقوم على رعايتها هي وأولادها وأنها تنعم بحياة زوجية وأسرية سعيدة وراحة بال.
  • كما يقال بأن رؤية المرأة المتزوجة للعقد في منامها فهذا يشير إلى حدوث الحمل في القريب العاجل وأنها ستسعد كثيرًا بهذا الحمل.
  • ويقال بأن رؤية الرجل للعقد في منامه من الدلالات على حصوله على وظيفة مرموقة وتلقيه للكثير من المال.

رؤيا العقد في منام المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تلبس عقد وتتباهى به فى حلمها فذلك يشير إلى مدى حب زوجها لها وعدم رؤيته لأحد غيرها ،أما رؤية المتزوجة كأن زوجها يعطيها أو يهديها أو يلبسها عقد فى الحلم وكان هذا العقد مرصع بالأحجار الكريمة مثل الماس فذلك يشير إلى أن زوجها يحبها حبا كبيرا يكاد يكون أكثر من حبه لنفسه يبديها وأثرها على نفسه والله أعلم.

رؤيا العقد في منام الحامل

أما بالنسبة لتفسير رؤية العقد فى منام المرأة الحامل فهو يبشر إنجابها لمولود ذكر ويقاس جمال مولودها بجمال العقد والله تعالى أعلى وأعلم.

رؤيا العقد في منام العزباء

أما عن تفسير رؤية العقد فى منام المرأة غير المتزوجة والفتاة العزباء فإن رؤية الفتاة العزباء كأنها ترتدى عقد على صدرها فذلك يبشر بزواجها لرجل يقدر جمالها وليس عقلها ،أما رؤيتها أنها تخلع العقد فى حلمها فذلك يعنى أنها ستتمكن من فرض شخصيتها على من معها ،ورؤيتها كأنها ترمى أو تلقى بالعقد بعيدا عنها ينذر بأنها سوف تضيع جمالها وشبابها مع رجل لا يستحقها والله أعلم.

رؤيا الخلخال في المنام

أما بالنسبة لتفسير رؤيا الخلخال في المنام فإذا كان الرائي امرأة فهو أمان لها مما تخشاه وتخاف منه ،أما رؤيته في منام الرجل فهو ينذر بالحبس والهم والقيد ،والخلخال مثل الأسورة أو السوار أو ما يطلق عليه الغويشة أو الانسيال ولكن يتم ارتداؤه بالقدم وجمعه خلاخيل ،وسوف نتناول الآن تفسير الخلخال فى الحلم عند إبن سيرين وإبن شاهين و النابلسى.

تفسير الخلخال لإبن سيرين

قال محمد بن سيرين أن الخلخال فى حلم الرجل مرض لا قدر الله يصيبه أو دين وذلك إذا كان مصنوعا من ذهب ،أما بالنسبة لتفسير إبن سيرين للخلخال في حلم المرأة فهو يعنى الأمن والأمان من خوف ما إذا كانت متزوجة ،أما إذا كانت عزباء فهو يبشر بزواجها من رجل كريم وسخي يمطرها بالكثير من الخير والنعم والله أعلم.

تفسير النابلسى لرؤية الخلخال

لم يختلف تفسير العالم والمفسر النابلسى كثيرا عن تفسير إبن سيرين فيما ذكره من تفسير رؤية الخلخال فى الحلم ،إلا أنه قد زاد عليه قائلا أن الخلخال بصفة عامة بالنسبة لرؤيته فى منام الرجل هو هم وغم وحزن ودين وحبس ومرض سواء كان الخلخال مصنوع من ذهب أو فضة .

ولا يحمل أية بشارة خير ورؤيته غير محمودة وكذلك كافة الحلى إلا رؤية الرجل للعقد أو القلادة أو الخواتم أو الحلق في رؤيتهم بها خير ومحمودة والله أعلم.

وبالنسبة لرؤية المرأة للخلخال فى حلمها فهو دلالة ومؤشر على زوجها وإذا لم تكن متزوجة فهو دلالة على جمالها وبصفه عامه الخلخال في المنام المرأة هو رفعة وعزة وجمال والله أعلم.

تفسير إبن شاهين رؤيا الخلخال

ويطبق تفسير إبن سيرين والنابلسى ورؤية الخلخال في المنام بالمثل لما ذكره ابن شاهين عن رؤية الرائي الخلخال فى الحلم سواء رجل أو أمرأة حيث أن إبن شاهين جمع بين التفسيرين.

التعليقات

  1. السلام عليكم والرحمه والاكرام

    هل مازال احد يفسر!!

    حلمت اني مع اخوي وكان يوريني عقد الماس بنصه ياقوت احمر بارز
    كان معلقها داخل ساعة حائط.. وراني إياها ورجع علقها داخل الساعه .. سألت هذا كبير كيف تلبسه!
    رد علي بحماس ايه عطاني إياها وتدهورت فيه.. يقصد توهّقت فيه.. كأنو صاحبه مهديه هالعقد !!

    انا عزباء غير موظفه وهو اعزب موظف الحمدلله

    والله يسعدكم جميعاً

  2. السلام عليكم .. صديقي حلم بأنني اعطيته خلخالا وقلت له ان يلبسني اياه .. علما انه هو من اشتراه لي .. والبسني اياه فعلا …
    ماذا يعني ؟؟

  3. السلام عليكم حلمت بأن زوجي يخرج من غصن شجرة زينة سلسله طويلة فيها لؤلؤ احمر ناعم قلت له ماذا تفعل قال لي انها لك أخرجها واعطها لي وان فرحت جدا وحضنته وقبلته.. وبعدها قلت في نفسي أليست هذه السلسلة التي جلبها زوجي لابنتي عندما عاد من السفر.. بعد هذا لبستها في يدي اليسرئ وتشابكت ولم استطع فتحها وخفت أن لا تنقطع وتركتها في يدي.. كان بيتنا اعلئ العمارة وكان زوجي في سطح العمارة ذهبت له لكي يفتح تشابك السلسلة نظرت الئ الشارع وإذا بثلاثة نسوة ينظرن لي بتعجب وعيونهم كبار جدا وجسمهم نحيف وجووهم صفراء اللون أن خجلت منهم ودخلت لشقة سبب خجلي كان لون ثيابي كنت البس بجامة وقميص احمر منقشين بورد لونه ازرق فاتح.. قلت في نفسي لقد راوني وان البس احمر وهذه ايام عزاء.. متزوجة ولدي اولاد وابنتي في سن الزواج

  4. رايت امي متكئة وانا بجانبها وكان في قدمها خلخال من الذهب يبدو واضح وكبير فصرت أتأمله في قدمها وأحركه واستيقظت بعد ذلك .
    الحالة الاجتماعية عزباء

    1. تدل الرؤية على تقدير وحب اباكى لها وانتى فخورة بذلذ والله اعلم….
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  5. حلمت اني في محل ذهب وكان امي وابي معي وعجبتني اسواره وتعليقة كنت بشتريها ولكن التفتت مالقيت امي وابي خرجوا من المحل ولم اشتريها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *