التخطي إلى المحتوى
صور السياحة فى ايران 2019
المعالم السياحية فى إيران

صور السياحة فى ايران 2019 تعد إيران من الدول العربية التى تعاقبت عليها الأسر والملوك  من العصر الصفوى والبهلوى ومن قبلها العصور الساسانية حتى الثورة الإسلامية التى قامت فى عام 1979 لتكون بذلك واحدة من أغنى الدول العربية بالمعالم الأثرية والتاريخية المدرجة على قائمة التراث العالمى لليونسكو ، نقدم لكم فى المقال القادم عددا من هذه المعالم فضلا عن ذكر أفضل الفنادق والمطاعم فى إيران .

قصر گلستان أو قصر حديقة الزهور

من افضل اماكن السياحة فى ايران 2019 تحول القصر لمتحف يعد قيام الثورة الإيرانية فى عام 1979 وهو يضم 17 قصر ومتحفا كبيرا وقاعة حيث كان القصر يستخدم فى حفلات التتويج كما يوجد داخل القصر عرش الطاووس الشهير الذى جلس عليه شاه إيران فى عام 1967والقصر تم بنائه فى القرن القرن السادس عشر وكان مخصص لسلالة القاجار الحاكمة فى إيران .

صور محلة جلفا أو حي جولفا

يختلف الكثيرون حول الأسباب التى دفعت الأرمن لدخول حى جولفا فى إيران حيث تقول مصادر تاريخية بأنهم فروا من الأضطهاد الدينى بسبب الدولة العثمانية فيما تقول روايات أخرى أن الشاه عباس الأول قد أجبرهم على ترك بلادهم والقدوم لإيران ويعد حى جولفا الحى المسيحى الأكبر فى إيران بأكملها  حيث وصل عدد الأرمن فى عام 1606 وقت إنشاء الحى لأكثر من 150 ألف ارمنى جدير بالذكر ان الأرمن قاموا بتطوير عدد من الصناعات فى ايران منها المشغولات الذهبية والمواد البترولية ، يقع الحى فى نهر زاينده في مدينة أصفهان في إيران.


باغ ارم

تعد حديقة ارم من الحدائق الهامة فى ايران فهى تضم أشجارا ونباتات من كافة أنحاء العالم كما يوجد بها قصر للشاه وبركة صناعية تعيش فيها الأٍسماك الملونة ، تقع الحديقة فى مدينة شيراز .

مسجد نيصر الملك

يطلق عليه البعض اسم المسجد الوردى نظرا للون البلاط المستخدم فى تصميمه الداخلى وكان ميرزا ​​حسن علي ناصر الملك أحد أمراء سلالة قاجار قد أمر ببناء المسجد فى عام 1876 حتى تم الانتهاء منه فى عام 1888 وصممه كل من محمد الحسن ومحمد رضا كاشي باز الشيرازي فيما يوجد فى المسجد خمس فتحات وهو تقليد العمارة الفارسية القديمة ، يقع المسجد فى شيراز.

صور برج الميلاد

افضل مناطق السياحة فى ايران 2019 يتكون البرج من ثلاث  أجزاء رئيسية هم القاعدة التى تحمل البرج والهيكل المكون من 8 أضلع بارتفاع يصل إلى  315 متر والهرم حيث يصل طول البرج حوالى 435 مترا وفد افتتح فى عام 2007 بهدف تقوية البث الاذاعي والتلفزيوني والاتصالات عموما كما يضم عدد من الفنادق الفاخرة والمطاعم والمحلات التجارية ويعد أطول برج فى إيران.

مسجد جامع أصفهان

يعتبر مسجد جامع أصفهان أقدم مساجد إيران حيث يعود لعام 771 لذا فهو مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمى منذ عام 2012 جدير بالذكر ان المسجد تعرض للحرق فى أواخر القرن الحادي عشر وشهد العديد من أعمال التطوير ربما كان آخرها ما فى جرى نهاية القرن العشرين.، يقع المسجد فى محافظة أصفهان.

صور شاه جِراغ

يرقد فى الضريح كل من أحمد ومحمد أبناء موسى الكاظم حيث فرا فى عام 900 ميلادية جراء الاضطهاد العباسى للمسلمين الشيعة ليصبح بعدها الضريح مركزا لممارسة الطقوس الدينية منذ القرن الرابع عشر وحتى الآن ، يقع الضريح فى مدينة شيراز تابع ابرز مناطق السياحة فى ايران 2019 .

ضريح الشاعر حافظ الشيرازي

وهو عبارة عن نصب تذكارى يخلد الشاعر الفارسي الشهير حافظ ويتكون من حدائق كبيرة ومنزل رخامى وتعد لعام 1935 حيث صممها المهندس المعماري الفرنسي وعالم الآثار أندريه غودار ويقع الصريح فى مدينة شيراز.

صور الحضرة الرضوية

يرقد فى هذا  الضريح ثامن أئمة الشيعة علي بن موسى الرضا لذا فالضريح له مكانة كبيرة فى قلوب الشعب الإيرانى فيما تم تزيين الحضرة بممراتها وقبتها وأروقتها بالمرمر فضلا عن آيات الذكر الحكيم التى تزين أعمدة الحضرة ، يقع الضريح فى مدينة مشهد.

برج آزادي

تم انشاء البرج فى عام 1971 تحت اسم شِهياد أريمَهر والتى تعنى فى الفارسية ذكرى الملك ولكن عقب أحداث الثورة الإسلامية سمى برج آزادي وكلمة آزادى بالفارسية تعنى الحرية ويصل طول البرج حوالى 50 مترا وهو مغطى بالرخام ويقع فى مدخل العاصمة الإيرانية طهران.

صور قصر سعد آباد

سكن القصر عائلة القاجار التى حكمت ايران فى القرن التاسع عشر كما سكنه أيضا كل من رضا بهلوي و محمد رضا بهلوى ، يقع القصر فى منطقة شمیران بطهران شاهد صور السياحة فى ايران .

منتجع ديزين الدولي

إنه المنتجع الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط  فهو مصنف كمنتجع دولياً للتزلج على الجليد حيث يقصده العديد من السياح العرب و الأجانب كما يرتفع مسافة 3622 متراً عن سطح البحر ويشهد المنتجع المباريات الدولية للتزلج ويكسوه سبعة أمتار من الجليد ، يقع فى شمال طهران .

المسجد الوكيل

يرجع المسجد لفترة حكم الدولة الزندية حيث استغرق  بنائه العشرات من السنين من عام 1751 وحتى عام 1773 كما شهد المسجد العديد من التوسعات فى حكم الدولة القاجارية ، يقع المسجد فى شيراز.

جسر خاجو

يربط الجسر بين الضفة الشمالية والجنوبية من ضاحية خاجو المطلة على نهر زايانديه ويرجع إلى العصر التيمورى ولكن استكمل البناء فى عهد  الشاه عباس الثاني  وكان اسمه القديم جسر اللهفيردي خان وهو المهندس الذى أوكلت إليه مهمة إنشاء الجسر ويعد الجسر من أجمل جسور مدينة أصفهان .

صور مسجد الشيخ لطف الله

بنى المسجد الشاه الصفوي عباس الاول وذلك لتكريم وتخليد الشيخ لطف الله الميسي أحد أكبر علماء الشيعة الإثنا عشرية وهو مدرج على قائمة التراث العالمى لليونسكو ويقع فى مدينة أصفهان.

حديقة الشعب

تعد الحديقة من أجمل حدائق إيران حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 23 هكتار مقسمة لمروج من العشب الأخضر وغابات من الأشجار والورود فهى مصممة على الطريقة الحديثة حيث تعود لعام 1968 وتقع فى طهران.

متحف طهران للفن الحديث

يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية واللوحات لكبار رجال الفن فى العالم العربى والأمريكى والأوروبى  أيضا فقد تم تأسيسيه فى عام 1977 بتوقيع من المعماري الإيراني كامران ديبا.

أفضل فنادق إيران 2019

  • فندق اريو برزان ويقع فى مدينة شيراز ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1470جنيه مصرى.
  • فندق الكوثر ويقع فى مدينة أصفهان ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1370جنيه مصرى.
  • فندق ارم فى شيراز ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1371جنيه مصرى.

أفضل مطاعم إيران 2019

  • مطعم ديفان ويقع فى مدينة طهران ويقدم الطعام الإيرانى
  • مطعم كافيه نيرفان ويقع فى مدينة أصفهان ويقدم الأطعمة النباتية .
  • مطعم باغ راز ويقع فى مدنية شيراز ويقدم الطعام  العالمى بنكهة إيرانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *