صور المعالم السياحية فى الشارقة

أ / أمينة محمد ذكى

صور المعالم السياحية فى الشارقة 2024 تعد الإمارات العربية المتحدة من الدول العربية الخليجية التي تشهد إقبالا سياحيا كبيرا فى الفترة الأخيرة لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة وصناعية أيضا فى المقال القادم نوضح المعالم السياحية في إمارة الشارقة إحدى الإمارات العربية المتحدة

المعالم السياحية فى الشارقة بالصور

  • متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

يضم المتحف ما يزيد عن قطعة فنية تعود لعصور إسلامية مختلفة وهو المتحف الأول من نوعه في مدينة الشارقة حيث تأسس فى عام 1996 في منطقة التراث ولكنه شهد العديد من التطورات والتوسعات التي شملت تغيير نمط العرض

ليتم افتتاحه مجددا فى عام 2005 فى سوق المجرة المميز كما يتكون المتحف من عدد من الصالات المختلفة منهم صالة الفنون الإسلامية الأولى والثانية وصالة ابن الهيثم للعلوم والتكنولوجيا و صالة أبو بكر للعقيدة الإسلامية .

حضارة1

متحف الشارقة للآثار

تابع معنا المعالم السياحية فى الشارقة أنشأ المتحف سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة فى عام 1997 حيث يضم المتحف كل المقتنيات الأثرية التي تعود لفترة ما قبل الإسلام والتي عثر عليها داخل الإمارات العربية المتحدة نتيجة البعثات التنقيبية التي بدأت أعمالها فى عام 1993 ومازالت مستمرة

حتى يومنا هذا كما يعرض المتحف ما يزيد عن 1000 قطعة أثرية تعود للعصر الحجري قبل 120000 عام فضلا عن عددا من الهياكل العظمية والمدافن ، يقع المتحف في ضاحية حلوان بالقرب من ميدان الثقافة.

اثار1 1

متحف الشارقة للخط

يعرض المتحف لزواره مراحل تطور التاريخ العربي عن طريق خطوط عربية ونقوش على الخشب أو الورق كما يعرض إبداعات فنية عربية وأجنبية ، تم افتتاح المتحف فى عام 2002 ويقع في المنطقة التراثية الشارقة.

الخط1 1

منارة فن الخط العربي الأصيل

يعنى المركز بتعليم كل من يريد الخط العربي وتطوره عبر مراحل التاريخ المختلفة وأنواعه والأساليب المستخدمة فى كتابته وصناعة الورق المرمرى وترميم المخطوطات وكبس المعادن.

منارة 1

جمعية الإمارات للفنون التشكيلية

تهدف الجمعية إلى رعاية كافة المواهب الفنية المختلفة حيث تقدم لها الدعم المعنوي والمادي اللازم فضلا عن إعطائها للموهوبين عددا من الدورات التدريبية التي تقوى مواهبهم ، تأسست في عام 1980 وتوجد في وسط منطقة الفنون التراثية بساحة الفنون في إمارة الشارقة.

جمعية 1

أدفنشر لاند

تعد أدفنشر لاند من الوجهات السياحية المفضلة لدى الأٍسرة وخاصة الأطفال حيث الألعاب المختلفة والترفيه والتشويق والإثارة والمطاعم والمحلات التجارية الصغيرة ،صممت ادفنشر لاند المصممة على طراز الغابات الكثيفة وتقع فى مركز صحارى، تقاطع النهدة.

ادفنشر1 1

حديقة صحراء الشارقة

تتكون الحديقة من أربعة أجزاء رئيسية وهم مزرعة الأطفال والمتحف النباتي متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي ومركز الجزيرة العربية للحياة البرية ، تقع حديقة صحراء الشارقة على بعد 26 كيلو متر من مدينة الشارقة.

صحراء1

مركز صحارى

تعد زيارة مركز صحارى وجبة سياحية متكاملة حيث يوفر المركز منطقة خاص بألعاب الأطفال فضلا عن مجمعات السينما والمحلات التجارية التي تحمل توقيعات عالمية والمطاعم العالمية التي يزيد عددها عن 44 مطعم ، يوجد مركز صحارى أمام الطريق السريع دبي-الشارقة.

صحارى1

حديقة شاطئ الممزر

يزور الحديقة الملايين سنويا لما توفره من وسائل الراحة والترفيه المتعددة حيث توجد بركة خاصة بالسباحة فضلا عن الشواطئ الخلابة ذات الرمال البيضاء لاسيما والحديقة تبلغ مساحتها أكثر من 106 هكتار حيث تمتد على طول شواطئ الخليج إلى الشمال مباشرة من ميناء الحمرية.

الممز1 1

شاهد أيضا: صور معالم أبو ظبي السياحية 2024

مربى الشارقة للأحياء المائية

يعد مربى الشارقة للأحياء المائية من الجهات التي تحافظ على الأسماك المحلية التي تنمو فى الإمارات فقط حيث يضم ما يزيد عن مائة نوع من الأسماك المحلية فضلا عن 11 سمكة قرش فيما يصل طول أكبر واحدة منهم حوالى 160 سم ، يقع المربى على ضفاف بحيرة خالد.

مربى 1

أفضل فنادق الشارقة

  • فندق نجوم الإمارات ويقع بالقرب من داماس 2000
  • فندق هوليداي انترناشيونال ويقع في طول الكورنيش 
  • فندق سنترو الشارقة ويقع بالقرب من مطار الشارقة الدولي

افضل مطاعم الشارقة

  • مطعم مراسي يقدم الطعام الصيني المميز.
  • مطعم المهرة ويقدم المأكولات البحرية .
  • مطعم أهلا فرست كلاس ويقدم المأكولات العالمية .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *