التخطي إلى المحتوى
طرق تكثيف الحواجب بخلطات طبيعية
تكثيف الحواجب بخلطات طبيعية
تكثيف الحواجب بخلطات طبيعية تبحث الكثير من الفتيات عن طرق لجعل الحواجب كثيفة ليصبح شكل وجهها جميل ولكن يصعب هذا الأمر عليهم لعدة أسباب أهمها عدم تناول الغذاء الصحي أو بسبب ظهور الشيخوخة المبكرة لدي بعد الأشخاص أو عدم إستعمال أدوات المكياج بطريقة صحيحة ولكن يوجد حل طبيعي لتكثيف شعر الحواجب من خلال الخلطات الطبيعية التي تتوفر لديك في بيتك .

 خلطة زيت الخروع

الفيتامينات موجودة في زيت الخروع يساعد في زيادة نمو الشعر، وتحفيز بصيلات الشعر وتقويته، تطبيق بضع قطرات من زيت الخروع على الحواجب مع التدليك لبضع دقائق اتركيه لمدة 30 دقائق وإزالته بمزيل ماكياج غسل وجهك بالصابون  والماء الدافئ كرري الطريقة مرتين في يوم واحد.ملاحظة : زيت الخروع يمكن أن يسبب تهيج الجلد والطفح الجلدي، لذلك قومي بعمل اختبار حساسية قبل محاولة الخروج من العملية.

خلطة الصبار لتكثيف الحواجب

أحضري قطعة من الألوة فيرا وخذي الهلام من نبات الصبار وضعيه على الحاجبين ثم يدلك لبضع دقائق وتترك لتجف تماما تكرار الطريقة عدة مرات في يوم واحد.

ملاحظة : يمكنك تخزين بقايا هلام الصبار في الثلاجة لاستخدامها مرة أخري.

خلطة عصير البصل

قومي بتقطيع بصلة وبشرها ثم إعصريها لاستخراج العصير باستخدام قطعة من القطن يطبق العصير على الحاجبين ويترك  لمدة ساعة ثم يتم إزالة التطبيق باستخدام القطن بعد وضعها في عصير الليمون للتخلص من رائحة البصل كرري هذه العملية مرة واحدة كل يومين.

خلطة صفار البيض

أحضري صفار البيض من دون البياض يخفق جيدا ووضع صفار البيض على الحاجبين بواسطه قطعة صغيرة من القطن اتركيه لفترة 20 دقيقة ويغسل بالماء حيث يمكن استعمال الطريقة مرتين في الأسبوع.

تحذير: يمكن لصفار البيض أن يسد المسام لهذا يمنع إستخدامه على البشرة المعرضة لظهور حب الشباب وخاصة البشرة الدهنية حتى لا تضر البشرة.

خلطة زيت اللوز لتكثيف الحواجب

من المعروف أن زيت اللوز غني بفيتامين B، E و A الذي يساعد على تغذية وتحفيز نمو الشعر كما أنه يقوي الشعر ويمنع تساقط، تدليك كمية صغيرة من زيت اللوز على الحاجبين وتركه طوال الليل ويشطف في الصباح تكرار هذه الخلطة يوميا حتى تجدين أفضل النتائج في وقت قريب.

تحذير: تجنبي هذه الطريقة إذا كان لديك حساسية من اللوز لأنه يمكن أن يسبب تهيج الجلد والحكة والتورم بالنسبة لبعض الأشخاص.

خلطة الحليب لتكثيف الحاجبين

الحليب يوجد به العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر حيث أنه يعمل أيضا على ترطيب الشعر قومي وضع قطعة صغيرة من القطن في الحليب التدليك بلطف الحاجبين اتركيه لمدة 15 دقائق ويشطف بالماء تكرار هذه الخلطة يوميا.

خلطة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يجعل الحاجبين أقوى عن طريق منع فقدان البروتين حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة الميكروبات التي تعالج أي أمراض موجودة في بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر، خذي قطعة من القطن وضعيها في زيت جوز الهند تطبيقه على الحاجبين ويترك طوال الليل ويشطف في الصباح تكرار هذه الخلطة يوميا لمدة عدة أسابيع قليلة ستجدين نتائج مبهرة
ملاحظة: يمكنك استخدام زيت السمسم أو زيت الزيتون بدلا من زيت جوز الهند.

بذور الحلبة لتكثيف الحواجب

من المعروف أن حمض النيكوتينيك يتواجد في بذور الحلبة يعمل على إستعادة بصيلات الشعر الذي يحفز نمو الشعر، نقع ربع كوب من بذور الحلبة في الماء ثم يطحن بذور الحلبة حتى تتكون لديك عجينة ثم ضعي المعجون على الحاجبين اتركيه لمدة 45 دقيقة وشطفه بالماء الدافئ يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتيت في الأسبوع حتي تجدين نتائج رائعة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *